العلوم الحياتية

أنواع نبات الخيار

مواصفات وتاريخ قط راغدول

الخيار: هو نبتة متسلقة من الفصيلة القرعية التي تشمل كل من القرع والكوسا. هناك نوعان رئيسيان من الخيار، وهما: خيار التقطيع و خيار التخليل، حيث تكون أنواع التقطيع طويلة وعادة ما تنمو إلى حوالي (6 أو 8 بوصات) (15 – 20) سم في حين أن خيار التخليل يكون أقصر، حيث يصل طوله إلى حوالي (3 إلى 4 بوصات) أي (7.6 – 10) سم وبمجرد نضجها، ويوجد الآن العديد من أنواع الخيار الشجرية أو المدمجة التي تعتبر مثالية للنمو.

أنواع نبات الخيار:

خيار للتقطيع:

يستخدم الخيار ذو القشرة السميكة للتقطيع إلى شرائح، وعادة ما يكون هذا النوع من الخيار له قشرة خضراء داكنة ويتميز بأنه أطول من خيار التخليل، وعادةً ما يحتوي نبات الخيار ذات القشرة السميكة على بذور أكبر وأكثر صلابة من الخيار ذي القشرة الرقيقة. كما أن خيار التقطيع جيد للحدائق المنزلية وللمناخات الباردة.

خيار التخليل:

يميل خيار التخليل إلى أن يكون أصغر في الحجم، وهذا النوع من نبات الخيار له قوام أكثر صلابة مما يجعله مناسباً لعملية التخليل، وعادةً ما يحصد الخيار المقدر أن يصبح مخللًا قبل أن ينضج تمامًا، ويتم اختيارهم عندما يصلون إلى الحجم الذي تريده، إذا كنت تصنع مخللًا، فعادة ما تنتظر حتى يصل إلى 4 بوصات على الأقل أو زراعة الخيار الخالي من البذور.

الخيار الإنجليزي:

هذا النوع من نبات الخيار طويل ونحيل وذو نهايات أضيق، وعادة ما يصل من (10 إلى 15 بوصة)، ولدى هذا النوع بشرة خضراء داكنة ناعمة وقشرة رقيقة جدًا بحيث لا يحتاج الخيار إلى التقشير قبل تناوله، ويعتبر هذا الخيار هو الخيار الشائع في معظم البلدان الأوروبية، ويتميز الخيار الإنجليزي بمذاق أكثر حلاوة من خيار الحديقة الشائع الموجود في محل البقالة، ويعتبر الخيار الإنجليزي بدون بذور ويتم تسويقه أحيانًا تحت اسم (الخيار بدون بذور).

وعادة ما يتم بيع هذا الخيار في غلاف بلاستيكي، مما يطيل مدة صلاحيته، ويتم استخدامها في الغالب نيئة في السلطات والسندويشات.

الخيار الفارسي:

يعتبر هذا النوع من نبات الخيار رائعًا لتناول الوجبات الخفيفة نظرًا لأنه يحتوي على حجم صغير ناضج يتراوح بين (3 – 5) بوصات. ويمكن زراعة هذا الخيار بسهولة من البذور، وتنبت في حوالي 7 أيام وتكون جاهزة للحصاد في 60 يومًا. ويمكن أن تزرع هذه النباتات في أوائل أبريل وتكون جاهزة للحصاد بحلول أواخر يونيو.

السابق
مواصفات وتاريخ قط راغدول
التالي
ما هو نبات الكوسا؟