ألغاز وفوازير

أول رائد فضاء أمريكي 1961 نشأته والجوائز التي حصل عليها وأول رحلة فضائية له

أول رائد فضاء أمريكي 1961 نشأته والجوائز التي حصل عليها وأول رحلة فضائية له

أول رائد فضاء أمريكي 1961

  • نيل أرمسترونغ رائد فضاء أمريكي وهو أول من يضع قدمه ويمشي على السطح الخاص بالقمر.
  • منحته جامعة بوردر الدرجة العلمية في هندسة الفضاء، وقد منحته أيضاً جامعة جنوب كاليفورنيا الماجستير في هندسة الفضاء، بالإضافة إلى حصوله على شهادات في الدكتوراة الفخرية من عدة جامعات.
  • تم تعيينه طياراً باحثاً في مختبر لويس بكاليفورنيا بعد التحاقه بوكالة الفضاء الأمريكية، ومن خلال وظيفته شارك في 200 رحلة جوية في عدة طائرات مختلفة.
  • تمت ترقية أرمسترونغ وتولى منصب رائد فضاء في عام 1962م؛ وكان القائد لرحلة جيميني، بالإضافة إلى خدمته في الجيش الأمريكي ومشاركته في الحرب الكورية عام 1950م، ونجح في القيام بعملية الاشتباك بين مركبتين في الفضاء.
  • عُين أستاذاً لهندسة الفضاء في جامعة سنسيناتي وذلك لعام 1971م.
  • تمتع أرمسترونغ في حياته، فقد عاش بعزلته في المزرعة الخاصة به، وتزوج أرمسترونغ وأنجب طفلين، وقد عُرف عنه رفضه لدعوة الترشيح للانتخابات الأمريكية لكل من الحزبين الديمقراطي وأيضاً الجمهوري، بالإضافة إلى رفضه للحديث عن إنجازاته ونفسه.

أول رحلة فضائية لأرمسترونغ

  1. قاد مركبة جيميني 8 وذلك في سنة 1966 م.
  2. وأجرى أول عملية التحام بين مركبتين أو مكوكي فضاء مع ديفيد سكوت خلال هذه المهمة.
  3. وقد قام بقيادة طاقم رحلة تحمل اسم أبولو 11 والتي تُعد ثاني رحلة له، وخلال هذه الرحلة نزل على سطح القمر مع بز ألدرن في 21 شهر يوليو عام 1969م.
  4. قد وصف أرمسترونج هذه الرحلة وصفاً حرفياً (خطوة عملاقة للبشرية)، وخلالها هبط هو وبز ألدرن على القمر وقاما باستكشاف المكان خلال ساعتين ونصف، وفي نفس الوقت قام مايكل كولينز بالدوران حول القمر بمركبة فضائية.
  5. لقد نال أرمسترونج وكل من كولينز وألدرن على ميدالية الحرية الرئاسية بواسطة الرئيس ريتشارد نكسون.
  6. في عام 1978م حصل أرمسترونج على ميدالية الكونغرس الفخرية للفضاء من قبل الرئيس جيمي كارتر (Congressional Space Medal of Honor)، وحصل أيضاً هو رفيقه في عام 2009 على ميدالية الكونغرس الذهبية.
  7. زار الرئيس الأمريكي باراك أوباما عام 2010 مركز كينيدي الخاص بأبحاث الفضاء، وذلك لشرح إستراتيجية ناسا التي تعرضت إلى الهجوم والتي وصفها قائد رحلة أبولو 11 أرمسترونج وغيره من رواد الفضاء بأنها انتكاسة ستؤدي إلى اعتماد برنامج ناسا على النوايا الحسنة لروسيا.
  8. توفى نيل أرمسترونج بعد خضوعه لعملية جراحية في شرايينه التاجية في عمر 82 عاماً بمستشفى بأوهايو.

نشأة أول رائد فضاء أمريكي 1961

  • ولد أرمسترونغ في بلدة واباكونيتا في 5 من أغسطس عام 1930م بولاية أوهايو، ولديه أخوين أصغر منه وهو من أصول اسكتلندية وألمانية، وقد عمل أرمسترونغ مدقق حسابات تابعة لحكومة ولاية أوهايو.
  • وانتقلت العائلة في أنحاء الولاية عدة مرات بالولاياة بعد ولادة أرمسترونغ، حيث عاشت في عشرين بلدة.
  • وقد أحب أرمسترونغ الطيران خلال ذلك الوقت، وذلك عندما أخذه والده بصحبة أخويه إلى سباقات كليفلاند الجوية.
  • عندما وصل لسن الخامسة عشر خاض الرحلة الأولى للطيران الجوي بولاية أوهايو (Warren) في 20 من شهر يوليو 2020 عام 1936م، وذلك أثناء جولته مع والده في طائرة فورد الثلاثية (Ford Trimotor)، وقد قام بالرحلة الأخيرة مع والده عام 1944م.
  • تلقى أرمسترونغ دراسته في مدرسة بلوم (Blume)، بالإضافة إلى دروس في الطيران في مطار المقاطعة، وحظى على شهادة طيران في عمر الخامسة عشر.
  • عند وصوله لمرحلة الرشد قد تم تكريمه من قبل منظمة الكشافة الأمريكية بحصوله على الجائزتين البارزتين الجاموس الفضي والنسر الكشاف.
  • في سنة 1947م في عمر السابعة عشر درس أرمسترونغ هندسة الطيران بجامعة بوردو(Purdue University) ، فقد كان الشخص الثاني في عائلته الذي يلتحق بتلك الكلية.
  • وقد التحق بمعهد ماساتشوستس للتقنية (Massachusetts Institute of Technology).
  • وقد حصل على درجاتً متوسطةً في المواد الدراسية مع استمرار المعدل في الارتفاع والهبوط خلال 9 فصول دراسية.

الجوائز التي حصل عليها أرمسترونغ

حصل أرمسترونغ على الكثير من التشريفات والجوائز من (Presidential)، ومنها:

  1. وسام الكونغرس وميدالية الرئاسة للحرية (Medal of Freedom)، ووسام الفخري للفضاء (Congressional Space)، بالإضافة إلى تذكار اتش قودارد.
  2. كأس كولير من المنظمة المحلية للفضائيين (Congressional Award)، وأيضاً ميدالية الكونغرس الذهبية والتي لُقبت بحفرة القمر.
  3. أُطلق اسمه على كويكب 6469 تكريماً له.
  4. واُدخل اسمه في قاعة (Aerospace Walk of Honor e United States Astronaut Hall of Fame) ، وفي المشية الفخرية للطيران.
  5. حصل نيل أرمسترونغ والطاقم التابع له من الرواد الأمريكيين المشاهير في مركبة أبولو 11 على الميدالية الذهبية (Langley Gold Medal) للناقلين من معهد سميشسونيان وفي أنحاء ولاية الولايات المتحدة كان هناك الكثير من المدارس على مختلف مستوياتها التي سميت باسمه تكريماً له.
  6. وهناك العديد من الأماكن في العالم مباني وشوارع ومدارس سُميت باسم أرمسترونغ أو أبولو.
  7. سجل المغني وكاتب الأغاني جون ستيوارت John Stewart في عام 1969 (أغنية أرمسترونغ) وذلك مدحاً في أرمسترونغ ولصعوده الأول على القمر.
  8. في أكتوبر عام 2004 أعلنت جامعة بوردو تكريماً له بتسمية منشأتها الجديدة ب(قاعة نيل أرمسترونغ للهندسة)، وقد وصلت تكلفة المبنى تقريباً 53.2 مليون دولار، وقد تم إهداؤه لأرمسترونغ و14 رائد فضاء من باردو في 27 من أكتوبر عام 2007.
  9. في سنة 1971 م تمت مكافأة نيل أرمسترونغ بجائزة سيلفياس ثاير بواسطة الأكاديمية العسكرية لأمريكا وذلك في وست بيون تقديراً لخدماته الجليلة التي قام بتقديمها للوطن.
  10. يوجد متحف في بلدة أرمسترونغ للفضاء والذي لا يوجد أي علاقة رسمية به ولكن سُمي ب(متحف نيل أرمسترونغ للفضاء) بولاية أوهايو، وقد أُطلق أيضاً على مطار بنيو نوزفيل New Knoxville، وأيضاً على درسه لطيرانه الأول.
  11. وتعتبر أول سيرة ذاتيه له قد وُفق عليها وقد تم نشرها في سنة 2005، وهي أول رجل: حياة نيل أرمسترونغ (First Man: The Life of Neil Armstrong).
  12. وقد قال أرمسترونغ في عام 2005 أن القيام برحلة إلى المريخ سوف تصبح أكثر سهولة من الرحلة إلى القمر.
  13. بالإضافة إلى تقديمه نقداً نادراً وعاماً في عام 2010 حول برنامج الهبوط القمري( Constellation moon landing program) قرار إلغاء إطلاق اريس 1 1 Ares.
  14. وقد أعلن أرمسترونغ عن خوفه من المهمة أبولو 11 عندما ظن أنه يوجد فرصة بنسبة 50٪ للنزول على سطح القمر، بالإضافة إلى قوله ” لقد كنت مندهشاً ومنشرحاً جداً بسبب نجاحنا”.
  15. وفي 18 من شهر نوفمبر سنة 2010 وذلك في عمر الثمانين قد صرح نيل أرمسترونغ أنه سوف يقدم خدماته إذا تم الطلب منه كقائد في مهمة لكوكب المريخ خلال كلمته في قمة التقنية والعلوم في ذا هيج نيذرلاند ( The Hague Netherlands).
  16.  وقد أعلنت البحرية الأمريكية أن الفصل الأول الخاص بأرمسترونغ في سفينة الأبحاث المعاونة العامة للعلوم الخاصة بالمحيطات (Research Auxiliary General Oceanographic) في سبتمبر عام 2012 سوف يتم تسميتها على اسمه “ار في أرمسترونغ”.
  17. بالإضافة إلى أنها سوف تصبح منصة خاصة بأبحاث المحيطات والتي سوف تصبح بإمكانها القدرة على دعم مجموعة ضخمة من الأبحاث التي تقوم بها المجموعات الأكاديمية.
السابق
من هي أم القرى ونبذة مختصره عنها
التالي
الفرق بين بنزين 92 و 95