ألغاز وفوازير

أين يقع النهر الأحمر | تعرف على الإجابة الصحيحة

أين يقع النهر الأحمر | تعرف على الإجابة الصحيحة

أين يقع النهر الأحمر

سنتعرف فيما يلي على موقع النهر الأحمر في كلًا من الولايات المتحدة الأمريكية، وفي قارة آسيا:

أولًا: النهر الأحمر في الولايات المتحدة الأمريكية

سنتعرف فيما يلي على التفاصيل الخاصة بالنهر الأحمر في الولايات المتحدة الأمريكية، وهي الآتي:

  • يطلق على النهر الأحمر في الولايات المتحدة الأمريكية اسم “النهر الأحمر الجنوبي”، ويوجد في السهول المرتفعة الموجودة في شرق ولاية نيومكسيكو، ويمثل مساحة تقدر بحوالي 241 ألف كيلو متر مربع، ويجري النهر في اتجاه الجنوب الشرقي ويقطع تكساس ولويزيانا وصولًا إلى نقطة تقع بشمال غرب مدينة باتون روج، ويدخل بعد ذلك في نهر أتشافالايا النابع من الجنوب إلى خليجي أتشافالايا، والمكسيك، وكان النهر الأحمر يتدفّق تجاه نهر الميسيسيبي (النهر القديم) إلى منتصف القرن العشرين، إلا أنه بعد أن تم بناء نظام السيطرة على الفيضانات على نهر الميسيسيبي تم قطع النهر الأحمر رافدًا إلى النهر القديم.
  • يصل طول النهر الأحمر إلى حوالي 1967 كيلو متر، ويتفرع في نهايته إلى فرعين بين ولايتي تكساس وأوكلاهوما، وبين ولايتي تكساس وأركنساس حتى فولتون، ثم يتحوّل نحو الجنوب ليدخل في لوزيانا.
  • هناك العديد من السدود التي توجد على النهر الأحمر، مثل خزان دينيسون على بحيرة تكسوما، والذي تم بناؤه في عام 1943، وهو من أكبر السدود الموجودة في أمريكا، كما يوجد أيضًا العديد من البحيرات عند نهاية النهر، وفي الوقت الحالي النهر صالح فقط لملاحة السفن الصغيرة.

ثانيًا: النهر الأحمر في آسيا

سنتعرف فيما يلي على التفاصيل الخاصة بالنهر الأحمر في قارة آسيا، وهي الآتي:

  • يقع النهر الأحمر في قارة آسيا في شمال فيتنام، ويعد النهر الرئيسي بها، وفي اللغة الفيتناميّة يسمى باسم “سونغ هونغ”، وفي اللغة الصينية يسمى باسم “يوان تشيانغ”، وبداية النهر تكون من وسط مقاطعة “يوننا” التي تقع جنوب غرب دولة الصين، ويتدفّق ناحية جنوب شرق مضيق عميق وضيِّق بمنطقة “تونكين”، وبعد مسافة حوالي 1200 كيلو متر يدخل النهر الأحمر إلى خليج تونكين.
  • يوجد رافدان للنهر الأحمر وهما: النهر الأسود الذي يوجد على الضفّة اليمنى، ونهر سونغ لو الذي يوجد على الضفّة اليسرى، وهذان الرافدان يعملان على تعزيز تدفق المياه التي تصل إلى حوالي 9500 متر مكعب/ الثانية في موسم الأمطار.
  • في النهاية يصب النهر الأحمر في منطقة دلتا النهر، وهي عبارة عن منطقة مسطحة مساحتها حوالي 7000 كم مربع، وتمتد على مسافة 80 كيلو متر على طول الساحل، ومسافة 150 كيلو متر على اليابسة، وتمثل هذه المنطقة مساحة كبيرة من شمال الفيتنام، ويتم الزراعة فيها بكثافة؛ لذا يزداد عدد السكان في هذه المنطقة.
السابق
كم عدد الجيش السعودي وطريقة توزيعه
التالي
أشرس انواع الكلاب الموجودة حول العالم