العناية بالجسم

السواد بين الفخذين،واسبابه والكريمات المستخدمة في التخلص منه

أسباب سواد منطقة بين الفخذين

يوجد الكثير من الأسباب التي تؤدي إلى سواد منطقة ما بين الفخذين على المرأة أو من يعاني من تلك المشكلة أولا التعرف عليها لتجنبها حتى تتمكن بسهولة من التخلص من تلك المشكلة، ومن بين أكثر الأسباب التي تؤدي إلى مشكلة سواد ما بين الفخذين ما يلي:

1- الوزن الزائد

تعد السمنة من المسببات الرئيسة لتلك المشكلة على وجه التحديد مما يؤدي إلى زيادة احتكاك الفخذين خاصة عند المشي لتجنب تلك المشكلة على الشخص أن يرتدي الملابس الواسعة الفضفاضة والتي تصنع من القطن عملا على تجنب العرق الزائد الذي يتسبب بالطبع إلى حدوث تلك المشكلة.

2- التعرض بشكل دائم إلى الشمس

خاصة خلال فترة المصيف قد يفضل البعض الجلوس في الشمس لفترة من الزمن وهذا الأمر يتسبب في تحويل لون الجلد من اللون الفاتح إلى اللون الغامق ومن الأفضل أن يتم وضع واقي شمس في تلك الفترة.

3- التعرض إلى اضطرابات الهرمونات

من الممكن أن تتعرض إلى المشكلة الصحية نتيجة التعرض إلى الاضطرابات الهرمونية فمن الممكن أن يزيد ذلك الأمر خلال فترة الدورة الشهرية التي تحدث للسيدات في وقت معين من الشهر، ومن الممكن أيضا أن تعاني بعض السيدات من تلك المشكلة خلال فترة الحمل.

4- تناول الأدوية

وأيضا تعد تلك المشكلة الصحية من المشاكل الوارد حدوثها خلال فترة تناول أدوية معينة كرد فعل طبيعي للجسم ومن بين أشهر الحبوب التي ينتج عنها حدوث تلك المشكلة الصحية هو تناول حبوب منع الحمل.

5- الملابس الضيقة

ينتج عن ارتداء الملابس الضيقة والتعرق كثرة احتكاك الجلد في الملابس الأمر الذي يؤدي إلى تغيير لون الجلد لذا من الأفضل ارتداء الملابس الواسعة الفضفاضة وأختيار نوعية جيدة من الملابس والتي لا تتفاعل مع الجسم ولا تؤدي إلى حدوث عرق فهو من الأسباب الرئيسية في التعرض إلى الاحتكاك وسواد منطقة الفخذين.

6- التعرض إلى مشكلة الشواك الأسود وهي من المشاكل الصحية التي تؤدي إلى ظهور البقع السوداء على الجدل مع أختلاف المنطقة التي تظهر بها ويوجد لها اليوم عدة طرق مختلفة للتخلص منها.

يمكنك الاطلاع على مقال العلاقة الزوجية والصحة النفسية في الإسلام وعلم النفس

طرق طبيعية للتخلص من سواد ما بين الفخذين

من الممكن اليوم التخلص من مشكلة سواد ما بين الفخذين من خلال العديد من الطرق الطبيعي الفعالة والتي من بينها ما يلي.

1- زيت اللوز مع الليمون

يعد خليط زيت اللوز مع الليمون من الأشياء الطبيعية التي تعمل على تفتيح الجلد بشكل عام ويعمل زيت اللوز على وجه التحديد كمرطب للجلد والتخلص من الكثير من المشاكل الخاصة به. كما يحتوي زيت اللوز على العديد من الفيتامينات الهامة والضرورية الخاصة بالجلد. ومن الممكن خلط الحليب السائل مع زيت اللوز والليمون من أجل الحصول على نتيجة أفضل عند دهان الجسم به.

2- زيت جوز الهند مع الليمون

ومن الممكن أيضا من خلال خليط زيت جوز الهند وعصير الليمون الطازج من تفتيح منطقة ما بين الفخذين ويعد زيت جوز الهند من الزيوت الطبيعية الهامة للبشرة. والتي تساهم في التخلص من الكثير من المشاكل التي من الوارد أن تتعرض لها ويزيد من ترطيب البشرة وتفتيح اللون.

3- خليط الجلسرين مع ماء الورد

من المعروف أن ماء الورد من المكونات الطبيعية التي لا غني عنها عند الاهتمام بالبشرة والتي من من الممكن من خلال المداومة عليه من التخلص من سواد المناطق المختلفة على الجلد. ويتم خلال تلك الوصفة خلطة 2 ملعقة من كل من الجلسرين و عصير الليمون وكمية قليلة من ماء الورد على أن يتم دهان المنطقة التي تعاني من المشكلة بها ونترك الخليط ليلة كاملة على الجد حتى يتشرب الجلد منها وتحصل على أعلى فائدة.

4- جل الصبار مع فيتامين E

كما يعد هلام الصبار المعالج من الأشياء الهامة للمحافظة على صحة الجلد ومن الممكن خلطه مع فيتامين E للحصول على أكبر قدر من الاستفادة للبشرة بصفة عامة.

يمكنك الاطلاع على مقال ما هي فوائد الكتابة على الصحة النفسية

علاج السواد بين الفخذين بالليزر

تستخدم الطرق الآمنة في تبييض الفرج والشفرتين نظرا لحساسية هذه المنطقة فقد تحدد جلسات تبييض المهبل عن طريق الليزر حسب الحالة عن طريق التقشير الناعم فقط.

تتم هذه الطريقة عن طريق استخدام الأخصائية الليزر بشكل آمن ومرخص من وزارة الصحة العالمية عن طريق عدد جلسات معين لتفتيح الشفرتين.

ولدعم المعالجة بطريقة آمنة تعطي أخصائية التجميل العديد من المرطبات الطبية لتتمكن العميلة من الاهتمام بمنطقة الفرج والشفرتين خلال فترة العلاج في المنزل للحفاظ على ترطيبها والوصول إلى نتائج ممتازة في تبييض الفرج بسرعة.

تحكم سرعة ظهور نتائج تبييض الفرج بسرعة بواسطة التقشير عن طريق الليزر من عميلة لأخرى على عدة عوامل:

  • مثل عدد الجلسات
  •  درجة لون البشرة الأساسية
  • طبيعة الجلد
  •  نسبة التصبغ في الفرج والشفرتين
  • العناية والنظافة الشخصية وذلك لمنع تعرض المنطقة للحساسية وتأخير جلسات التقشير وبالتالي تأخر في الحصول على نتائج تبييض الفرج بسرعة

يمكنك الاطلاع على مقال العوامل المؤثرة على الصحة

مخاطر تبييض المناطق بين الفخدين

تظهر النتائج السلبية بعد تبييض الفرج والشفرتين بسبب أخطاء تتعلق بنوعية الكريمات وطرق التقشير الغير سليمة عند التوجه لمراكز غير موثوقة ومعتمدة قد تستخدم مواد طبية غير مرخصة من وزارة الصحة العالمية. والتي قد تسبب حساسية شديدة في المناطق الحساسة والتهابات في الجلد إضافة لعدم الحصول على أي نتائج في تبييض الفرج او تبييض المهبل.

حيث أنه توجد أنواع تحتوي على نسبة عالية من الزئبق السام والذي تم منعه في العديد من الدول لخطر استخدامه في تبييض الفرج بسرعة وتفتيح مناطق أخرى في الجسم بسبب نتائجه السيئة على الجلد خلال المدى البعيد. لهذا لانوصي باستخدام أي كريم لانها تسبب ضرر للجلد ولايوجد كريمات فعالة للتبيض.

يمكنك الاطلاع على مقال العلاقة الزوجية والصحة النفسية في الإسلام وعلم النفس

كريمات تفتيح السواد بين الفخذين

1. كريم ميلاونو فري

مراجعة كريم ميلانوفري

يعدّ melano free cream صيغة فعّالة للغاية من أجل تفتيح ما بين الفخذين بسرعة. يتكوّن من ثلاث مواد تعمل بتآزر لـ تبييض منطقة مابين الفخذين ؛ الهيدروكينون (يقلل إنتاج الميلانين المسؤول عن اللون الداكن)، التريتينوئين(مقشر سطحي) والفلوسينولون ( يقلّل الاحمرار والحكّة).

2. كريم بينكي للتبييض

معلومات عن كريم بينكي لـ تفتيح ما بين الفخذين بسعة

كريم Pinky whitening cream متعدّد الاستخدام، يستعمل بغاية تبييض الفخذين بسرعة ، الأكواع، الركب وتحت الإبط أيضا، ويطبّق على جميع أنواع البشرة . تم تصنيعهُ خصيصاً للقضاء على البقع الداكنة بالجلد وتوحيد اللون.

3. إنتيميت جل

مميّزات إنتيميت جل النباتي

تعد تركيبة Intimate whitening gel اجتماع لـ أفضل الخلاصات النباتية المفتّحة للبشرة، يُطبّق على كامل مناطق الجسم، ويفتّح اللون الداكن مهما كانت مسبّباته. يعتبر من أفضل كريمات تفتيح ما بين الفخذين بقوام خفيف ومدعّم بالهيالورونيك أسيد أيضاً.

السواد بين الفخذين عند الرجال

يُعاني كثير من الرجال من اسوداد المنطقة الواقعة بين الفخذين، مما يسبب لهم الكثير من الحرج والإزعاج. لذا يحاولون البحث عن طرق تساعدهم على التخلص من هذه المشكلة . وتصيب مشكلة اسوداد المنطقة بين الفخذين الرجال بصرف النظر عن لون الجلد لديهم . ويحدث هذا الأمر غالبًا عندما تنتج خلايا الجلد في منطقة الفخذ كمية كبيرة من الميلانين . وهي المادة الصبغية التي تمنح اللون للجلد، وتعرف هذه الحالة بمصطلح فرط التصبغ . ويرتفع خطر الإصابة بهذه الحالة عند الأفراد المصابين بالسمنة . والأشخاص الذين يعانون من اضطرابات هرمونية أو مرض السكري أو يتناولون أنواعًا معينة من الأدوية

يمكنك الاطلاع على مقال ما هي فوائد الكتابة على الصحة النفسية

إزالة السواد بين الفخذين عند الرجال

  • خلطة السكر والليمون والعسل :
    كل ما عليك فعله هو خلط ملعقة صغيرة من السكر الخشن مع ملعقة كبيرة من العسل مع عصير نصف ليمونة .
    من ثم وضع الخليط على المناطق الدّاكنة وفركها برفق بحركات دائرية، وتستمر بالفرك حتى تتأكد من ذوبان حبيبات السكر تمامًا .
    عندها يترك الخليط مدة 10 دقائق على المنطقة المراد تفتيحها من ثم تشطفها بالماء الفاتر. ومن الجدير ذكره أنه يجب الحرص على تجفيف المنطقة جيدًا بفوطة نظيفة . فالرّطوبة تسبب اسوداد لون الجلد وتغيره

 

  • خلطة زيت اللوز واللّيمون مع الحليب والعسل :
    خلط ملعقتين كبيرتين من الحليب مع ملعقة كبيرة من العسل مع عصير نصف ليمونة، ثم إضافة ملعقة صغيرة من زيت اللوز . وبعدها يوضع الخليط على الأماكن الداكنة ويترك لمدة ربع ساعة إلى أن يجف .
    ومن ثم تُفرك المنطقة بلطف وبحركات دائرية للتأكد من زوال الجلد الميت . ومن شأن المداومة على استخدام هذه الخلطة أن يساهم في توحيد لون البشرة وإعادتها إلى لونها السابق

 

  • زيت جوز الهند والليمون :
    وتكمن طريقة تحضير هذه الوصفة في مزج ملعقتين صغيريتن من زيت جوز الهند مع عصير نصف ثمرة ليمون، ومن ثم يوضع المزيج على منطقة الفخذين وتدلًك المنطقة لمدة 10 دقائق بالحد الأدنى، وبعدها تُغسل المنطقة بالماء وتُنشف كليًا.

 

  • الألوفيرا:
    عند استخدام هذا الجل يترك حتى يتغلغل عميقًا في البشرة لتحقيق الفائدة المرجوة، ولا يتطلب الأمر من الشخص غسل المنطقة بين الفخذين بعد استخدام الجل

 يمكنك الاطلاع على مقال العلاقة الزوجية والصحة النفسية في الإسلام وعلم النفس

أسباب السواد بين الفخذين عند الرجال

  • الحلاقة بالشفرة التي يعتمدها الرجال عادةً لإزالة الشعر الموجود في تلك المنطقة .
  • احتكاك الفخذين معًا الناجم عن زيادة الوزن أثناء المشي يؤدي إلى تقشر تلك المنطقة وبالتالي اسودادها.
  • تعرض تلك المنطقة إلى الشمس لمدة طويلة.
  • الأمراض المؤدية إلى تصبغ الجلد مثل مرض الشواك الأسود acanthosis nigricans.
  • ارتداء الملابس الداخلية الضيقة والمصنوعة من النايلون يسبب زيادة اسوداد تلك المنطقة.
  • تناول بعض الأدوية

يمكنك الاطلاع على مقال العوامل المؤثرة على الصحة

الوقاية من السواد بين الفخذين عند الرجال

  • المحافظة على وزن الجسم عند حدوده الطبيعية، واتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين الرياضية.
  • تقليل عدد مرات حلق الشعر في منطقة الفخذين قدر المستطاع.
  • العناية بمنطقة الفخذين وتنظيفها دائمًا.
  • لبس ملابس فضفاضة قليلًا لتقليل الاحتكاك في تلك المنطقة.
  • ارتداء الشورت في أثناء ممارسة رياضة ركوب الدراجة.
  • استخدام واقي الشمس لحماية منطقة الفخذين من أشعتها، سيما إذا كانت درجة الحرارة تزيد عن 30 درجة.
  • تجنب خدش المنطقة وفركها قدر المستطاع.

يمكنك الاطلاع على مقال ما هو هرمون التستوستيرون عند الرجال

السابق
كيف أجعل قبضة يدي قوية والحصول على القبضة الحديدية و كيف أنحف أصابع اليد
التالي
فوائد الرياضة للشباب و النساء و الأطفال و فوائد ممارسة الرياضة الصباحية

اترك تعليقاً