التعليم

الفن الكتابي كتابة قصة خيالية ثاني متوسط

إذا كُنت تبحث عزيزي القارئ عن ما هو الفن الكتابي كتابة قصة خيالية ثاني متوسط ؟، فإننا سوف نُجيبك من خلال مقالنا عن هذا التساؤل المنتشر بكثرة عبر محركات البحث خاصة من قبل طلاب وطالبات الصف الثاني المتوسط، وذلك من أجل حل أسئلة كتاب لغتي الفصل الدراسي الثاني.

من الأمور المؤكدة حرص حكومة المملكة العربية السعودية على صحة وسلامة أبناءها الطلاب والطالبات في العام الدراسي الجاري، حيث قررت المملكة السعودية طرح نظام جديد للتعليم أطلقوا عليه نظام التعليم عن بعد المعروف باسم منصة مدرستي، فهي التي تساعد الطلاب في مختلف المراحل الدراسية على تلقي العلوم في وقتنا الحالي لعدم التعرض لخطر التجمعات المباشرة، وذلك في إطار إجراءات الوقاية والسلامة التي تقوم بها المملكة.

فيما يذهب الطالب للبحث عن إجابات الأسئلة الصعب عليه حلها بمفرده دون مساعدة عبر شبكات الأنترنت نظراً لما تقدمه هذه الخدمة من سرعة كبيرة ودقة فائقة في الإجابة على أسئلة الطلاب، فيما نقدم لكم اليوم هذه الخدمة المميزة من خلال موقعنا معلمي ومعلمات المملكة، إذ نوضح العناصر اللازمة من أجل كتابة القصة الخيالية، إلى جانب التوضيح بمثال على هذه القصص، يأتي كل هذا من خلال السطور التالية من هذا المقال، فتابعونا.

الفن الكتابي كتابة قصة خيالية ثاني متوسط

تزايدت عملية البحث عن هذا السؤال من قِبل طلاب وطالبات المملكة العربية السعودية في الصف الثاني المتوسط، بسبب تواجد هذا التساؤل ضمن مقرراتهم الدراسية، ولا سيما في أسئلة كتاب لغتي الخالدة الفصل الدراسي الثاني، فيما جاءت الإجابة النموذجية عن سؤالكم على النحو التالي:

الإجابة هي: يمتلك الفن الكتابي من أجل كتابة القصة الخيالية العديد من العناصر والتي جاءت على النحو التالي:

  • توافر عنصر القوة.
  • وجود شخصية الصراع.
  • محاولة خلق ووجود أكثر من شخصية داخل أحداث القصة.
  • الابتعاد عن المبالغة.
  • عدم الوقوع في الأخطاء.
  • وجود ترابط سليم وفعال بين الأفكار التي تدور حولها القصة.
  • ديناميكية الأفكار.
  • محاولة التحكم في أحداث القصة للحصول على فكرة واحدة فقط.

قصة فنية قصيرة لغتي الخالدة ثاني متوسط

يُحكى أنه في يوم من الأيام جاءت عاصفة شديدة على سفينة كانت في رحلة في عرض البحر وأغرقت هذه السفينة، فغرق الكثير من الركاب، لكن نجا رجل واحد فقط، حيث إن الأمواج قد تلاعبت به حتى رمته على شاطئ إحدى الجزر الغير مأهولة بالسكان في المحيط، كان الرجل شديد التعب حتى دعا الله أن يساعده وينقذه من هذا الوضع، ظل هذا الرجل على الجزيرة أيام كثيرة وكان يأكل ثمار الأشجار حتى بنى لنفسه كوخ وتكيف مع الوضع الصعب هناك بدأ في صيد الحيوانات حتى يأكلها مثل الأرانب.

  • فقام رجل بالتجول حول الكوخ الذي يعيش به في الجزيرة البعيدة والنائية، حتى يُطهى طعامه الذي تركه على نار مكونة من عدة أعواد من الخشب، لكن عندما رجع الرجل تفاجئ بالتهام هذه النار للكوخ والطعام وكل ما حوله.
  • فبدأ بالصراخ على ما حدث قائلاً ” لماذا يا رب ؟ ” حتى كوخي الذي أعيش فيه قد احترق، وأنا غريب في هذا المكان وظل يصرخ الرجل والآن يذهب كوخي، لماذا يا رب تأتي لي بكل هذه المصائب ؟!.
  • حتى نام الرجل من شده حزنه وجوعه، ليصبح الرجل على شئ لم يكن في الحسبان، حيث رأى سفينه قادمة للجزيرة وينزل منها قارب صغير من أجل إنقاذه من هذه الجزيرة.
  • صعد الرجل للقارب، ومن ثم على سطح السفية وسأل ركاب السفينة كيف وجدوه، حتى يجيب الركاب؟، أنهم قد شاهدوا الدخان الأسود في السماء، وهذه علامة استغاثة لشخص يطلب المساعدة، حتى جئنا من أجل نجدتك.
  • حيث تُظهر هذه القصة أن الله يعلم بأحوال عباده، فدائماً ثق بأن المولى تبارك وتعالى له حكمة في كل شئ يحدث لك حتى وإن كان سيئ من وجهة نظرك، فعليك الصبر.

قصة خيالية قصيرة لغتي الخالدة ثاني متوسط عن القمر

ظهر العديد من القصص الخيالية حول القمر، وذلك بسبب حب الأطفال لهذا النوع من أنواع القصص التي تخص الفضاء، فيما جاءت واحدة من تلك القصص على النحو التالي:

  • كان هناك ولد يُدعى محمود جالس مع أبيه فوق منزلهم ليلاً، ظل محمود ووالده ينظران إلى خلق الله العظيم في السماء ويتأملان في ذلك الأمر.
  • لكن ما شد انتباه الصبي محمود هو أن حجم القمر كبير جداً مقارنة بحجم النجوم، على الرغم من دراسته في المدرسة أن القمر عبارة عن جسم صغير بل أنه أصغر من معظم النجوم فكيف حدث ذلك؟.
  • سأل محمود والده، فأجابه والده قائلاً: يا بني بالفعل القمر هو أصغر من باقي النجوم، ولكن يظهر بهذه الهيئة الكبيرة، نظراً لأنه أشد قرباً من باقي النجوم إلى الأرض.

إلى هنا عزيزي القارئ نصل وإياكم إلى نهاية هذا المقال الذي تمحور حول عرض الإجابة عن سؤالكم ما هو الفن الكتابي كتابة قصة خيالية ثاني متوسط ؟، إذ أننا قد تناولنا في مقالنا الإجابة النموذجية من مقررات الصف الثاني المتوسط الدراسية، وذلك من أجل حل أسئلة كتاب لغتي الخالدة الفصل الدراسي الثاني.

بالإضافة إلى ذكر بعض القصص الخيالية وشرح عناصر الفن الكتابي، آملين الله عز وجل أن نكون قد وفرنا عليكم عناء البحث الطويل وأجبناكم بالشكل الأمثل عن سؤالكم، فيما يُمكنك معرفة المزيد من المعلومات حول الفن الكتابي لكتابة القصص بشكل عام وكافة التفاصيل المتعلقة بهذا الموضوع والبحث عن إجابات الأسئلة لكل المراحل الدراسية من خلال زيارة موقعنا معلمي ومعلمات المملكة.

السابق
أخذ حبوب منع الحمل في أوقات مختلفة والوقت الأفضل لأخذها
التالي
اللغات عالية المستوى أسهل من اللغات منخفضة المستوى