الوقاية الصحية

السعرات الحرارية في الافوكادو

السعرات الحرارية في الافوكادو

كم سعرة حرارية في كوب أفوكادو

  • يوجد في الكوب الواحد من هذا العصير والذي يعادل تقريباً 150 جرام حوالي 240 سعر حراري، وهو يشتمل على 22 جم من الدهون، و3 جم من الدهون المشبعة، و13 جم كربوهيدرات.

نسبة الدهون في الأفوكادو

  • ١٥ g

نسبة البروتين في الأفوكادو

  • ٢ g

كم حبة أفوكادو يمكنك تناوله؟

  • أصحاب الوزن الزائد والسمنة ، يجب عليهم تناول حبة أفوكادو يوميا لا أكثر ، و ذلك نظرا لإحتوائه على دهون صحية به ، أما لمن هم ذو الوزن الطبيعي ، أو الأشخاص النحيفة يسمح لهم تناول الأفوكادو بحرية تامة .

هل عصير الأفوكادو يزيد الوزن

لا يعمل تناول الأفوكادو على زيادة الوزن، ما دام تناوله سيكون في إطار نظام غذائي صحيّ وبكميات معقولة. وهنا نشير الى أنه وعلى عكس ما يشاع، فإن فاكهة الأفوكادو هي من أنواع الفواكه المثالية خلال الحميات الغذائية الهادفة الى إنقاص الوزن، وذلك للأسباب التالية:

أولاً: يزيد الأفوكادو من معدلات الأيض بشكل ملحوظ، كما أنه يساهم في إنتاج كميات عالية من هرمون التستوستيرون المسؤول عن فقدان الوزن بفعالية.

ثانياً: على الرغم من إحتوائه على نسب عالية من الدهون، إلا أن الأفوكادو يعمل على إنقاص الوزن، حيث أنها من أنواع الدهون الجيّدة التي تحتوي على العديد من الفيتامينات والمواد المغذية، والتي تتميز بقدرتها على خفض نسبة الكولسترول بالجسم، ما يجعلها مثالية للدخول في أي نظام غدائي.

ثالثاً: من مزايا الأفوكادو أنه يحتوي بطبيعته على الكثير من الألياف، ما يسّهل عملية الهضم من جهة، ويعمل على مقاومة عملية تكسير الكربوهيدرات وتبطئيها ويمنح الشعور بالشبع لفترات أطول من ناحية أخرى.

رابعاً: حمض الأوليك هو من العناصر الأساسية التي من الممكن الحصول عليها من حبوب الأفوكادو، ما يعمل على تنشيط مركز الإحساس بالشبع في الدماغ بشكل فعّال.

خامساً: الأفوكادو هو عبارة عن وجبة غذائية مثالية وكاملة، وذلك لأنه يحتوي على الكثير من الفيتامينات والمواد المغذية الضرورية للجسم.

سادساً: إن الأشخاص الذين يتناولون الأفوكادو بشكل دوريّ ومنتظم، يحصلون بالإجمال وبشكل ملحوظ على العديد من الفواكه والخضروات المفيدة والصحيّة، ويقللون بالمقابل من تناول السكر المضاف الضار.

السعرات الحرارية في الموز

  • تتراوح محتويات السعرات الحرارية في الموز بين 72-135 سعرة حرارية، ويحتوي الموز متوسط ​​الحجم على حوالي 100 سعرة حرارية.

السعرات الحرارية في البيض

  • ١٥٥٫١ kcal
السابق
ما هي فوائد الحلبة المطحونة
التالي
طريقة طرد الوزغ من البيت

اترك تعليقاً