الامارات

حجر البريل الأحمر

حجر البريل الأحمر

 قيمة حجر البريل الأحمر:

تقدر قيمة البريل الأحمر بأكثر من 1000 قطعة من الذهب من حيث الوزن، ومن النادر جدًا العثور على بلورة واحدة فقط لكل 150.000 ماسة يتم استخراجها. بلورات الأحجار الكريمة الطبيعية ذات الجودة العالية من البريل الأحمر من مطالبات الياقوت البنفسجي التي تم بيعها بمبلغ يصل إلى 10000 دولار للقيراط الواحد.

البريل هو اسم تحمله الإناث بأغلبية ساحقة. بالإشارة إلى البريل المعدني، كان الاسم الأنثوي (Beryl) دائمًا أكثر شيوعًا في الجزر البريطانية منه في أمريكا الشمالية، ومنذ منتصف القرن العشرين، أصبح الاسم غير عصري إلى حد ما في الجزر البريطانية. 

أماكن تواجد حجر البريل الأحمر:

يوجد البريل الأحمر حاليًا في ثلاثة مواقع فقط في العالم (سلسلة توماس ووات واه في غرب وسط ولاية يوتا وسلسلة بلاك رينج في نيو مكسيكو، وفي سلسلة توماس) يحدث البريل الأحمر بشكل أساسي على شكل بلورات قصيرة ومسطحة  سداسية أو نادرًا ما تكون بلورات مستطيلة الشكل.

ندرة حجر البريل الأحمر:

البريل الأحمر هو أندر أنواع عائلة البريل الكبيرة التي تشمل أصنافها المعروفة الزمرد والزبرجد، لوضع ندرتها في المنظور الصحيح، يتم استخراج بريل أحمر واحد فقط لكل 150.000 ماسة، ويعتبر البريل الأحمر عيار 2 قيراطًا نادرًا مثل الماس 40 قيراطًا.

ما لون حجر البريل؟

على الرغم من أن البريل يكون عديم اللون في بعض الأحيان (وليس أبيض)، إلا أنه عادة ما يكون أزرق فاتح يحده لون أخضر مصفر، كما أن الزمرد هو أكثر شفافية ولون أنعم من البريل، والبريل أسود اللون أيضًا.

أنواع حجر البريل الأحمر:

 

تشمل: الزبرجد، البيكسايت، الزمرد، الجوشينيت، الهليودور، والمورجانيت ومن بين جميع الأصناف، يعتبر الزمرد والزبرجد الأكثر طلبًا لجمالهما الرائع كأحجار كريمة (بيريل).

كيف تتعرف على حجر البريل الأحمر؟

أحمر بيريل (بيكس بايت) يغلب اللون الأحمر على درجات مختلفة: الفراولة والياقوت اللامع والكرز وأحيانًا البرتقالي، اللون مستقر حتى 1000 درجة مئوية، غالبًا ما تكون البلورات صغيرة، ويبلغ متوسط ​​وزن المادة المقطوعة 0.1 إلى 0.4 قيراط، ولكنها قد تصل إلى عدة قيراطات.

أي نوع من المعادن يعتبر حجر البريل؟

البريل، معدن مكون من سيليكات ألومنيوم البريليوم، (Be3Al2 (SiO3) 6 )، مصدر تجاري للبريليوم، ولطالما كان موضع اهتمام لأن العديد من الأصناف يتم تقييمها كأحجار كريمة. هذه هي الزبرجد (أزرق شاحب أخضر)، الزمرد (أخضر غامق)، هيليودور (أصفر ذهبي)، والمورجانيت (الوردي).

السابق
أسباب خمول الغدة الدرقية
التالي
أعراض قصور الغدة الدرقية