العلوم الحياتية

دجاج باكي

دجاج باكي (Buckeyes): هو سلالة من الدجاج نشأت في ولاية أوهايو الأمريكية، وتم إنشائه في أوائل القرن التاسع عشر، وهو السلالة القياسية الوحيدة المعترف بها من قبل جمعية الدواجن الأمريكية (APA)، وهي السلالة الوحيدة في الفئة الأمريكية التي لديها مشط البازلاء، وتم إدراج دجاج (Buckeyes) من قبل (The Livestock Conservancy). كما أن اسم السلالة مشتق من لقب ولاية أوهايو (Buckeye state).

تاريخ دجاج باكي:

تم تربيتها وتطويرها لأول مرة في عام 1896م، من قبل السيد (Nettie Metcalf)، المقيم في وارن أوهايو، كما أنها السلالة الأمريكية الوحيدة من الدجاج التي تم تطويرها من قبل امرأة، كون أن النساء عادة كن مسؤولات عن قطعان الدواجن المنزلية، في المزارع والأسر طوال معظم تاريخ الولايات المتحدة.

وتم تهجين دجاج (Barred Plymouth Rocks) و(Buff Cochins) وبعض الأصناف الحمراء ذات الصدر الأسود لإنتاج دجاج باكي (Buckeye)، وكان هدفها سلالة وظيفية يمكن أن تنتج بشكل جيد في فصول الشتاء المريرة في الغرب الأوسط. خلافًا للاعتقاد الشائع، وتم إنشاء سلالة (Buckeye) قبل سلالة (Rhode Island Red).

وأرسل السيد (Nettie Metcalf) الطيور إلى مربي (RIR) من أجل تحسين سلالاتها، وتم قبول (Buckeye) في عام 1904م وفقًا لمعيار الكمال لجمعية الدواجن الأمريكية، ويشير هذا القبول إلى شهادة رسمية باعتبارها سلالة من قبل الجمعية، مما يسمح لـ (Buckeyes) بالدخول في عروض الدواجن، والحكم عليها وفقًا لمعيار السلالة (كما هو موضح في معيار الكمال)، وكان الاعتراف بـ (Buckeyes) في المعيار عاملاً مهمًا في بقائها.

وفي الماضي نظرًا لافتقارها إلى حد كبير إلى اختلافات الألوان، لم تكن (Buckeye) من سلالات المعارض الشهيرة منذ أواخر القرن العشرين، وكان هناك اهتمام متزايد بمعرض الدواجن الخيالي لهذا النوع المزدوج الغرض من الطيور. وكان (Buckeye) بشكل عام طائرًا من قطعان المزارع الصغيرة، بدلاً من العمليات التجارية الرئيسية.

مميزات دجاجة باكي:

يزن ذكر دجاج الباكي (Buckeye) في المتوسط ​​9 أرطال (4.1 كغم)، والدجاجة 6.5 رطل (2.9 كغم)، والسلالة لها جلد أصفر وتضع بيضًا بنيًا، ولونه الأساسي أحمر الماهوجني مع ذيول سوداء، وفي بعض الأحيان يكون لدى الذكور ريش غامق آخر، ووفقًا لمعيار التكاثر يجب أن يشبه ريش (Buckeye) بشكل مثالي درجة لون بذور أوهايو (Buckeye)، وخاصة في الدجاجة.

والسلالة متشابهة جدًا في مظهر رود آيلاند الأحمر، ويمكن تمييز (Buckeye) بشريط من لون أردوازي على الريش الخلفي القريب من الجسم، والجسم أيضًا أكثر إحكاما مع ظهر قصير ولكنه عريض، وتعتبر (Buckeye) هي السلالة الأمريكية البحتة الوحيدة التي تستخدم مشط البازلاء، وهذا جنبًا إلى جنب مع بنيتها الممتلئة، ويجعلها دجاجة شديدة البرودة.

هناك سلالات أخرى من الطيور التي تم تطويرها في الولايات المتحدة مثل (Ameraucana) قد تستخدم أمشاط البازلاء، لكن هذه الدجاجات تمت تربيتها بشكل أساسي من طيور أجنبية، إنه يحمل بعض سمات طير اللعبة في الإطار والتصرف، كونه حازمًا في الشخصية وعالمًا جيدًا جدًا.

وهادئة بشكل عام وقد تصبح الديوك في حالات نادرة عدوانية، إلا أنها تتسامح وتتأقلم مع الحبس جيدًا، على الرغم من أنها ستكون أكثر سعادة وستنتج أفضل إذا سمح لها بالتدرج على العشب.

السابق
ما هو الجسيم المركزي
التالي
الأجسام فوق المؤكسدة