حول العالم

رقم شركة الكهرباء الاعطال وأهم شركات الكهرباء في مصر

رقم شركة الكهرباء الاعطال وأهم شركات الكهرباء في مصر

أسماء شركات مصر للكهرباء

يتواجد لدينا في مصر الكثير من الشركات الخاصة بالكهرباء وجميعها تقوم بأدائها على أكمل وجه وكل منهم لديه الرقم الخاص به للأعطال وفي بعض الأمور يذهب أحدى فنيين الشركة لمتابعه العطل بنفسه، وسوف نذكر مجموعة من هذه الأسماء ونبذه عن أهم الشركات:

الشركة القابضة لكهرباء مصر

  • هذه من أهم الشركات للكهرباء في مصر وتم تأسيسها منذ فترة كبيرة للغاية ومازالت حتى عامنا الحالي وتتطور كثيرا، وتعمل هذه الشركة على توفير أكبر قدر ممكن من الطاقة الكهربية لاستغلالها في المشروعات الكثيرة وللتنمية الاقتصادية.
  • تم إنشاء هذه الشركة في عام 1976 وقد حققت هذه الشركة الكثير من الإنجازات الذي لا مثيل لها في  أي شركة أخرى، وفي عام 2001 كان للشركة ستة شركات تابعه لها وتعمل لصالحها وجميعهم على نفس الدرجة من الكفاءة والمهارة.

 

الشركة المصرية الصينية المشتركة للاستثمار

  • أكثر من 10 فروع لهذه الشركة وجميعهم يتميزون بمهندسي الصيانة في هذه الشركة.

شركة القاهرة لإنتاج الكهرباء

  • أنشأت منذ فترة كبيرة وفعلت جهد كبير في توفير الكهرباء وصيانة الأعطال.

شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء

  • يتواجد في هذه الشركة مجموعة من أكفء الفنيين في صيانة أعطال الكهرباء.

 

شركة ايماك للمرافق والخدمات

  • هذه الشركة هي واحدة من أهم الشركات أيضا والذي تأسست منذ عام 2005 تقريبا وأنشأت الكثير من الفروع وأصبح لها أسما متميزا في مجال الكهرباء والطاقة.

شركة جنوب الدلتا لتوزيع الكهرباء

  • نكتفي بذكر هذا القدر من أسماء الشركات المتواجدة في مصر ولكن عليك أن تعرف بأن يوجد الكثير والكثير منها ولكن لم نذكره، وكل شركة من هؤلاء لديها جانب خاص للأعطال.

 

ما هي أعطال الكهرباء ؟

  • شكاوي المواطنين من الكهرباء لا تنتهي أبدا فهي في زيادة كبيرة وتحديدا بعد زيادة أسعار شرائح الكهرباء، فأصبح المواطنين يسرعون للتواصل مع مديري الشركات لإبلاغهم بالأعطال وبزيادة فواتير الكهرباء.
  • أولى الأعطال الذي يتعرض لها الفرد من الكهرباء هي سرق التيار الكهربائي أو انقطاع الكهرباء وبالنسبة لمشكلة انقطاع الكهرباء فهذا يكون نتيجة للضغط الكبير عليها فيصبح من الضروري إيقاف الكهرباء لمدة قليلة حتى لا يحدث أي كوراث لقدر الله.
  • ومن الأعطال الذي من الممكن حدوثها أيضا هي حدوث مشاكل في الأسلاك الموصلة نتيجة لتعرضها إلى درجات حرارة عالية سواء كان من الشمس والحر أم إذ كان من إشعال النار بجانبه، فهذا يجعل الأسلاك من الممكن أن تنصهر على بعضها البعض وهنا تحدث الكارثة.
  • استخدام الأدوات الكهربية المتواجدة في المنزل يجعلنا نتعرض إلى أعطال كبيرة من الصعب تصليحها مثل عدم فصل التيار الكهربائي عن الثلاجة والغسالة ومختلف الأدوات عند انقطاع الكهرباء.
  • لابد من إزالة مشترك الكهرباء بمجرد الانقطاع حتى لا يحدث خلل في وظيفة السلوك الكهربائية وبالتالي تعطل الغسالة والثلاجة وجميع الأجهزة الكهربائية التي تتعرض لذلك.
  • تواجد الأسلاك الكهربية أسفل الأدوات المنزلية والأجهزة الثقيلة يجعلها تفسد وتتسبب في أزمات كبيرة يصعب تصليحها، لذا عليك إبعاد الأسلاك عن أي أشياء ثقيلة ووضعها أعلى السجاد وليس أسفله.

 

كيفية الحد من أعطال الكهرباء

  • ليس من السهل الآن أن تقوم بتصليح عطل في الكهرباء لذلك لابد من الاهتمام بها والحد من هذه الأعطال، وإذا أردنا أن نفعل ذلك علينا أولا القيام بتخفيض استهلاك الكهرباء بقدر الإمكان، ليس من الضروري تشغيل جميع الأجهزة الكهربائية الذي نحن ليس بالحاجة إليها فهذا الأمر يحافظ على الأسلاك لفترة زمنية أكبر.
  • إذا تم انقطاع الكهرباء فجأة عليك التوجه إلى إزالة السلوك الكهربائية الموصلة للأجهزة وإعادة تشغيلها عند رجوع الكهرباء مرة أخرى.
  • عند وضع أي جهاز كهربائي في مكان ما عليك تغطيته حتى لا يتعرض لأشعة الشمس الضارة على السلوك الكهربائية، أو يفضل اختيار مكان مناسب يتواجد به رطوبة جيدة لعدم تلف السلوك وانصهارها.

 

رقم شركة الكهرباء الاعطال

سوف نذكر لكم فيما يلي رقم شركة الكهرباء الاعطال الخاص بالفرع الأساسي للشركة وعندما تتواصل معهم سوف يخبروك بأقرب فرع لها بجانب مكان العطل وتأخذ الرقم الخاص بهذا الفرع.

1- شركة شمال القاهرة

أولى شركات الأعطال الذي نتحدث عنها هي شركة الأحياء التابعة لشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء، ورقم الهاتف الخاص بها (01028338888)، ولهذه الشركة أكثر من فرع أخر في عدة مناطق في القاهرة ونقوم بذكرهم لكم الأن:

  • يتواجد فرع منطقة شبرا وروض الفرج وحدائق القبة، ومن أهم فروع الشركة فرع مصر الجديدة ومدينة نصر وعين شمس، أما بالنسبة لمنطقة مدينة العبور فهي يتواجد بها فرع كبير أيضا للشركة.
  • وهذه الشركة في خدمة المواطن خلال ال24 ساعة جميع الفروع وليس فرع واحد وهي من افضل شركات اعطال الكهرباء.

 

2- رقم شركة الأحياء التابعة لشركة جنوب القاهرة

  • شركة الأحياء التابعة لشركة جنوب القاهرة لتوزيع الكهرباء ورقم التواصل الخاص بها هو (01278117626) ولديها أكثر من 15 فرع في مناطق جنوب القاهرة وجميعهم في خدمتك طوال اليوم فقط ما عليك إلا الاتصال بهم وسوف تجدهم في الخدمة.
  • وفروع الشركة هي حي عابدين وحي وسط القاهرة ومنطقة منشية ناصر، ومن افضل فروع الشركة فرع مدينة 6 أكتوبر والشيخ زايد والسيدة زينب، ويوجد أفرع أخرى ولكن نكتفي بذكر ذلك.

 

3- شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء

شركة مصر العليا لتوزيع الكهرباء ورقم الهاتف لها (01002822513) وهذه الشركة لديها 5 أفرع في المحافظات الأتية (أسوان و قنا والأقصر وسوهاج).

4- شركات الدلتا لتوزيع الكهرباء

شركات الدلتا لتوزيع الكهرباء وهي جانبين (جنوب الدلتا) و (شمال الدلتا)، بالنسبة لشركة الجنوب فيكون الرقم الخاص بها هو (01207774849) وشركة شمال الدلتا (01097217682) وفروع جنوب الدلتا تتواجد في محافظة القليوبية والمنوفية والغربية، أما شمال الدلتا فيكون دمياط والدقهلية وكفر الشيخ.

 

5- شركة القناة لتوزيع الكهرباء

شركة القناة لتوزيع الكهرباء وهي خاصة بمدن قناة السويس والذي تكن بورسعيد والسويس ومحافظة الاسماعيلية والبحر الأحمر وشمال وجنوب سيناء بالإضافة إلى العاشر من رمضان، ورقم الهاتف الخاص بهذه الشركة هو ( 01270003430).

6- شركة محافظة البحيرة للكهرباء

شركة محافظة البحيرة وهي ليس لديها فروع والرقم الخاص بها يكون (01000549020). ومحافظة الإسكندرية أيضا من الشركات الذي ليس لديها فروع والرقم الخاص بها هو (01289533661).

 

أسعار شرائح الكهرباء 2020

أشار السيد وزير الكهرباء والطاقة في الفترة الأخيرة على زيادة أسعار شرائح الكهرباء بطريقة ملحوظة حيث تكون النسبة حوالي 19 بالمائة زيادة عن السنة الماضية، وتم تطبيق هذه الزيادة على المواطنين في شهر يوليو وتستمر الزيادة حتى الآن.

وتكون الزيادة على جميع شرائح الكهرباء بداية من الشريحة الأولى إلى الشريحة السابعة ولكن بدرجات متناسبة فمثلا الشريحة الأولى يصبح مقدرا الزيادة بها حوالي 38 قرش بداية من صفر إلى 50 كيلو وات.

السابق
كم باقي على حساب المواطن 1442 أكتوبر 2020 وما هي طريقة التسجيل والأوراق المطلوبة
التالي
استعلام عن رخصة سيارة ورسوم تجديد رخصة السيارة