التغذية

كيفية زيادة الطول في أسبوع

كيفية زيادة الطول في أسبوع

كيفية زيادة الطول في أسبوع تتم عن طريق اتباع بعض العادات الغذائية الصحيحة، وممارسة بعض التمرينات الرياضية بجانب النظام الغذائي؛ لدعم الجسم وإمداده بكل ما يحتاجه لزيادة نموه، وبالتالي زيادة طوله بشكل أسرع، حيث يمكننا زيادة ما يقارب 2 بوصة كل أسبوع وهذا ما سوف نناقشه في موقعنا 

كيفية زيادة الطول في أسبوع

كيفية زيادة الطول في أسبوع

يجب علينا أولًا معرفة العوامل التي تحدد نمو الجسم و طوله وتؤثر عليه، حيث يختلف طول الجسم بطريقة سريعة أو يثبت في مراحل وأطوار نموه المختلفة، ويمكن زيادة الطول في أسبوع باتباع بعض الخطوات للحصول على ذلك.

عوامل لزيادة الارتفاع

هناك بعض العوامل تكون مسئولة عن زيادة الارتفاع بشكل أساسي، وسوف نناقش ذلك في النقاط الآتية:

الجينات الوراثية

الجينات من العوامل الرئيسية التي تلعب دورًا أساسيًا في تحديد الطول، حيث يكتسب الإنسان عن طريق الجينات الوراثية صفات مثل الطول، شكل الشعر ولونه، ووزنه، وبشرته، وشكل جسمه، فالعوامل الوراثية تحدد حوالي 80% في الفرق في الطول من كل شخص والآخر.

الهرمونات

تفرز بعض أعضاء الجسم هرمونات من خلال الغدد الصماء، وترسلها للدم، وبالتالي تتحكم هذه الهرمونات في شكل الجسم ونشاطه ونموه بشكل عام، أيضًا تنتج الغدة النخامية التي توجد داخل الدماغ هرمونات مختلفة، منها هرمون يسمى هرمون النمو، وهذا الهرمون المسئول بشكل أساسي عن التأثير على بناء العضلات، والعظام ، والطول.

نظام التغذية

تعتبر التغذية من العوامل المهمة جدًا والضرورية، فهي تؤثر بشكل كبير على نمو الشخص وزيادة طوله؛ لذا يجب الاهتمام باتباع نظام غذائي صحيح منذ الصغر؛ لأن التغذية الصحيحة تضيف للطفل طولًا بحيث يزيد بمقدار بوصة.

النوم الجيد لنمو أفضل

يجب النوم عدد ساعات كافي فأثناء الليل كل يوم؛ لأن عدد ساعات النوم تؤثر في نمو الجسم سلبًا إذا كان عدد الساعات غير كافي والعكس، حيث يحدث إنتاج الجسم لهرمون النمو وتمدده، وتجديد خلاياه وأنسجته أثناء النوم، وبالتالي زيادة الطول، بحيث يجب النوم من 6 إلى 8 ساعات يوميًا.

الوقوف والجلوس بشكل صحيح

يعد هذا العامل مهمًا جدًا في التأثير على طول الجسم، حيث أنه يجب الوقوف والجلوس بشكل صحيح ورفع الرأس، وفرد الظهر جيدًا لتجنب تقوسه فيما بعد وانكماش فقراته حيث أن تمدد فقرات الظهر أثناء فرده والوقوف أو الجلوس بشكل صحيح وظهر مفرود يزيد من الطول بعض السنتيمترات.

أفضل الطرق لزيادة الطول في أسبوع بشكل طبيعي

سنعرض لكم كيفية زيادة الطول في أسبوع من خلال بعض الطرق والنصائح المفيدة التي يجب علينا اتباعها للحصول على زيادة في الطول، نتناولها في النقاط الآتية.

المنتجات الغذائية لزيادة الطول

يجب على الإنسان اتباع نظامًا غذائيًا صحيًا؛ لأن التغذية الصحيحة بأوقات محددة وثابتة تعمل على إمداد الجسم بكل الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها خلال فترة نموه (فترة المراهقة)؛ ليتشكل جسمه بطريقة صحية ويزداد طوله.

يمكن لبعض المنتجات الغذائية أن تعمل على زيادة الطول، وإضافة بعض البوصات؛ لذلك يجب على الإنسان اتباع روتين غذائي معين بجانبه روتين رياضي لدعمه، فممارسة الرياضة مهمة جًدا بجانب التغذية لزيادة نمو الجسم وطوله، سنتعرف على كل هذا فيما يأتي:

الحليب ومنتجات الألبان لزيادة الطول

يحتوي الحليب ومنتجاته مثل الزبد، والجبن، والقشطة، والزبادي على عناصر غذائية مهمة جدًا وضرورية لنمو الجسم وتقوية العظام والعضلات وزيادة الطول، حيث تحتوي منتجات الحليب على كالسيوم وبروتينات وفيتامين A، E، D، B، لذلك يجب على كل شخص خصوصًا الأطفال والشباب في سن المراهقة تناول 2 كوب من الحليب ومنتجاته يوميًا.

فول الصويا ومنتجات الصويا لزيادة الطول

يجب تناول فول الصويا ومنتجاتها؛ لأنها غنية جدًا بعناصر غذائية مهمة وأساسية مثل الكربوهيدرات، والفيتامينات، والألياف، وأوراق الشجر، حيث يجب تناول ما يقارب 55 غرامًا من منتجات الصويا يوميًا لزيادة بعض البوصات حيث أنها يمكن أن تزيد ارتفاعًا يصل إلى 5 بوصة للشخص.

أكل البيض لزيادة الطول

يعتبر البيض من أفضل الأكلات الغير مكلفة والمعروفة بإكساب الجسم زيادة في الارتفاع وتقوية العظام وإمداده بالبروتينات، والكالسيوم، وفيتامين د، وفيتامين د2، هذا بسلق بيضة واحدة وتناولها يوميًا.

الدجاج لزيادة الطول

يعد الدجاج من الأكلات التي لها تأثير سحري لزيادة الارتفاع خلال أسبوع أو أسبوعين، فهو مصدرًا سريعًا لبناء الأنسجة والعضلات والطول؛ هذا بسبب قيمته الغذائية العالية فهو مصدر قوي لإمداد الجسم بالبروتينات، ويجب طهي الدجاج بالقليل من التوابل ليظل محتفظًا بقيمته الغذائية.

أكل الخضراوات لزيادة الطول

يساعد تناول كل نوع من أنواع الخضراوات الخضراء الورقية مثل السبانخ، الجرجير، البازلاء، الكلوسلو، الخضار على زيادة نمو الجسم والطول؛ لاحتوائها على الكثير من العناصر الغذائية المفيدة من فيتامينات، وبروتينات التي تعمل على إصلاح الخلايا والأنسجة والعضلات، وزيادة الطول بشكل سريع.

ممارسة تمارين زيادة الطول للأطفال والكبار

هناك بعض التمرينات الرياضية التي يمكن أن يمارسها الإنسان وتعمل على زيادة الطول في أسبوع، سوف نعرفها في النقاط الآتية.

تمارين العقلة  Hanging Bars

يمكن ممارسة تمارين العقلة في المنزل بحيث يتم تعليقها بشكل أفقي على الباب  وممارسة التمرين عليها بتمديد الزراعين والساقين جيدًا والبقاء في هذا الوضع لمدة 10 ثواني، وتتم ممارسته يوميًا لمدة 10 دقائق، وهي من أفضل الوسائل لزيادة الطول؛ لأنها تعزز عضلات البطن و العمود الفقري

تمارين التمدد Stretching

يمكن ممارسة تمارين التمدد وتكرارها 10 مرات كل يوم لنحصل على أفضل النتائج، وذلك عن طريق الجلوس على الأرض وسند الظهر على الحائط، ثم مد الذراعين للأعلى قدر المستطاع، ومد الساقين للأمام قدر المستطاع أيضًا والمباعدة بينهما، ثم الإمالة إلى الأمام بالخصر، ومحاولة لمس أصابع القدمين بأصابع اليد.

تمرين الوثب بالحبل Skipping

تعتبر هذه الرياضة محببة جدًا عند كثير من الناس، وغير مكلفة وممارستها سهلة أيضًا وتزيد من الطول.

تمرين اليوجا Yoga

تعد اليوجا من أكثر التمرينات الفعالة لزيادة الطول؛ لأنها تعمل على تطويل العضلات وتقويتها، وذلك بالتركيز على فرد الظهر، حيث يمكن أن يمارسها الكبار والصغار، بالإضافة إلى فوائدها في تصفية الذهن، وتقليل الشيخوخة.

تمرين الجري

يساعد الجري في تقوية العضلات لا سيما عضلات الساقين بالأخص، وهذا بممارستها يوميًا حتى نحصل على أفضل النتائج.

تمارين السباحة

تعتبر السباحة من أكثر الرياضات المفضلة حيث يمارسها الكثير من الناس، فهي تساعد في إطاقة القامة وزيادة الطول و تقوية العضلات للجسم كله، فضلًا عن فوائدها الأخرى الكثيرة.

لعب كرة السلة

تعتبر كرة السلة رياضة ممتعة جدّا ومفيدة في نفس الوقت، حيث يحدث بها قفز ووثب كثيرًا؛ لذا فهي تقوي كل عضلات الجسم و تزيد من الطول.

تمرين كوبرا

يعتبر هذا التمرين من أفضل تمارين اليوجا، بحيث يستلقي الشخص علي الأرض وينام على بطنه، ثم مد الذراعين  للأمام على الأرض وتثبيتهما في اتجاه الكتفين ورفع الجسم من الأمام للأعلى عكس اتجاه الجاذبية مع فرد الظهر والحفاظ عليه في وضع الاستقامة، هذا التمرين يساعد على إطالة الوركين والأرداف والعمود الفقري، ويتم البقاء في هذه الوضعية لمدة خمس عشرة ثانية، ويكرر هذا التمرين 5 مرات كل يوم.

تمرين الانحناء إلى الأسفل

يعتبر هذا التمرين مفيدًا جدًا في تمدد الساقين والذراعين والظهر وزيادة الطول، بحيث يقف الإنسان مستقيمًا ثم ينحني بجسمه إلى الأسفل ويمدد ذراعيه للأسفل ويضع يديه على الأرض.

الاستلقاء على الظهر

يعمل الاستلقاء على الظهر لمدة من10 دقائق ل 1/4 ساعة يوميًا علي تمدد العمود الفقري وزيادة الطول 5ملم، ويمكن النوم بهذه الوضعية يوميًا لكسب الطول بطريقة أكثر فعالية، وأيضًا لتعويض انحناء الظهر الذي يحدث نتيجة الجلوس على مكتب العمل فترة طويلة أو أثناء قيادة السيارة.

تمارين الوقوف على الكتفين

على الرغم من صعوبة هذا التمرين إلا أن له نتائج فعالة في زيادة الطول بسرعة خلال أسبوع بعض المليمترات، بحيث يستلقي الشخص على ظهره ويضع يديه الاثنين عليه، ومحاولة رفع جسمه لأعلى أي في وضع مستقيم، ويثبت جسمه في هذه الوضعية لبضع دقائق.

ركوب الدراجة

ركوب الدراجة من التمرينات المهمة، وممارستها باستمرار بطريقة صحيحة مع فرد الظهر يعمل على زيادة الطول بسرعة وزيادة بعض المليمترات خلال أسبوع، حيث أن لها نتائج فعالة في تمدد الساقين وتقوية عضلات الرجل.

تكون وضعية الجسم في هذا التمرين شبيهة بوضعية الجسر، حيث يتم فيه تمدد العمود الفقري وبالتالي زيادة الطول ، وشد البطن ، بحيث يستلقي الإنسان على ظهره، ثم يرفع ساقيه ومؤخرته وبطنه للأعلى، وبهذا يحصل على بعض المليمترات إذا استمر في ممارسة هذا التمرين يوميًا لمدة 10 دقائق.

بهذا نكون قد ناقشنا في هذا الموضوع كيفية زيادة الطول في أسبوع، وعرفنا العوامل الأساسية التي تؤثر على شكل الجسم ونموه، وتحسين صحته وزيادة طوله باتباع نظام غذائي صحي وبعض التمرينات الرياضية الفعالة، حيث تناولنا كل ذلك بالتفصيل بطريقة وافية يستطيع من خلالها الشخص أن يتحكم في زيادة طوله في أسبوع واحد فقط.

السابق
فوائد زيت شجرة الشاي وكيفية استخدام زيت شجرة الشاي للتخلص من البثور
التالي
منصة التاشيرات الالكترونية وزارة الخارجية السعودية استعلام عن طلب