الامارات

كيف تجدد الزوجة اهتمام الزوج بها بعد حدوث النفور الزواجي

كيف تجدد الزوجة اهتمام الزوج بها بعد حدوث النفور الزواجي

اهتمام الزوج بالزوجة:

من المعروف أن اهتمام الزوج بالزوجة وتأدية حاجاتها وطلباتها هو من أحد نجاحات الزواج وثباته، هناك كثير من النساء تشكي من قلة اهتمام زوجها لها بعد مدة من الزواج وهو ما يسمى بالنفور الزواجي، فهناك بعض من النصائح تقدم للزوجة لتساعدها  على رجوع اهتمام زوجها بها وإعادة الحب والسعادة في الرابطة الزوجية.

كيف تجدد الزوجة اهتمام الزوج بها بعد حدوث النفور الزواجي؟

هنالك عدة إرشادات تقدم للزوجة لمحاولتها في إعادة اهتمام زوجها لها مثلما كانت من قبل ومنها ما يأتي:

تأكد الزوجة من حب زوجها لها:

على الزوجة أن تعرف وتقرر إذا كان زوجها فعلاً يحبها أم لا، وأن هناك ظروف أخرى تؤثر على الرابطة بينهما أم لا، إذا كانت الإجابة انه لا يحبها فقد يكون الأمر انتهى، أمّا ما زال يملك أحاسيس الحب  والعواطف نحوها يمكنها المحاولة لإعادة التركيز وإلى بناء رابطة زوجية صحية مرة أخرى، فهناك ما يستحق المحاولة من أجله.

إعطاء الزوج الكثير من الاهتمام:

هناك نوع من النساء تهتم إلى حاجات البيت والأبناء ومن تتجاهل حاجات والتزامات الزوج، والتي تسبب بالنتيجة إلى ابتعاده عنها، لهذا عليها المرأة أن تفكر جيداً فيما تقوم به وأن تغير طريقها وهي العودة إلى نقطة الأساس في العائلة وهو الزوج والانتباه إليه وإعطائه العناية والاهتمام والحب، فالزوج في النهاية هو رجل يبحث دائماً عن الحب والتقدير ويجب أن يجده في منزله وليس في الخارج.

البحث عن طرق للاعتراف ببعض مميزات وصفات الزوج الإيجابية:

كل رجل لديه بعض من الصفات الجميلة والمرغوب بها، ويحب أن يحس الزوج بأنه مميز ومختلف، لذا على المرأة أن تبحث عن تلك الصفات والمميزات الجميلة التي يتصف بها وتجنب السلبيات وتجعله يشعر بأنها تراه مختلف تبعاً لهذه الصفات وتظهرها له، هذا التصرف سوف يفيد الرابطة بينهما ويقويها ويساعدها على إعادة اهتمام زوجها لها.

اهتمام الزوجة بمظهرها الشخصي:

مع مرور فترة طويلة من الزواج، تبدأ الرابطة بالفتور أول بأول، والأسوأ من هذا أن كلا الزوجين سوف يبدون تدريجيا باكتساب الإهمال كعادة يومياً لهما، لذا عليها الزوجة أن تقوم بالعناية قليلاً بمنظرها ولمسات سهلة وسريعة ستجعل الزوج يدرك أنها جميلة وأنيقة، إن عناية الزوجة بنفسها يعكس عنايها بالعائلة وبالزوج.

أن تفاجئ الزوجة زوجها:

هل هناك شخص لا يحب المفاجآت الجميلة، على المرأة أن تكون متأكدة أن زوجها أيضا يحب هذا النوع من المفاجآت ولهذا عليها أن تلفت انتباهه عن طريق هذه المفاجآت، لا يشترط أن تكون هذه المفاجآت غالية ومتعبة بل أمور بسيطة وسهلة، هذه الأمور ستساعد الزوجة على التواصل معه وهو بذات الوقت سيبحث عن مفاجئة يفاجئها بها، النتيجة  هي زيادة اهتمام الزوج بها.

السابق
معلومات عن نفسية الإنسان في علم النفس
التالي
طريقة تصنيع مخلل قشر البطيخ