مشاهير

ما هي أغرب العادات والتقاليد حول العالم

ما هي أغرب العادات والتقاليد حول العالم

أغرب العادات والتقاليد حول العالم

هناك بعض العادات المنتشرة في بقاع العالم تجعل الإنسان يندهش كثيرا ويحمد الله على نعمة دينه, لذلك نقدم اليوم مجموعة من هذه العادات والبدع التقليدية

نبدأ بتقاليد مراسم الزواج

كسر البلاط والأثاث في الزفاف

هذه العادة يتميز بها الألمانيين, حيث يقوم أهل العريس والعروسة بالتعاون في تكسير بلاط الأرضية والأحواض والأطباق والمرايات وكل شئ قابل للكسر, ثم يأتي العروسين للقيام بتصليح هذه الأشياء مرة أخرى اعتقادا منهم أن هذه الذكرى سوف تدوم معهم للأبد وأنهم اشتركا في الإصلاح في أول لحظة بينهم سويا.

مشي العروسين على الفحم

في ليلة الزواج في بعض بلدان الصين يقوم العريس بحمل عروسته ثم يمشي بها على الفحم, إذا نجح في الوصول إلى بيت الزوجية فهو جدير بها ومؤشر لحياة ناجحة بينهما.

تقديم لسان الحوت مهرا للزواج

في دولة فيجي بالمحيط الهادئ يجب على أي رجل يرغب في الزواج من فتاة معينة أن يقدم لوالدها لسان حوت ثم يطلبها منه.

 

تقديم الذباب

من أغرب العادات التي يمكن الإنسان أن يشاهدها في بلدان الصين الفقيرة, يلزمون العريس بتجميع 2 كيلو ذباب وتقديمه كمهر للعروسة.

منع العروسين من الاستحمام قبل الزفاف

تدهشنا منطقة بورنيو الشمالية في ماليزيا بعادتها الغريبة حيث يمنع فيها دخول العروسين الحمام قبل زفافهم لمدة ثلاث أيام إلا لقضاء الحاجة فقط بدون اغتسال أو استحمام مع مراقبتهم مراقبة شديدة حتى لا يضعف أحد من العروسين ويقوم بالاغتسال, أتت إليهم هذه العادة جراء اعتقادهم أنها تجلب العمر الطويل للحياة الزوجية وتقلل حدوث الانفصال.

تقديم الفئران

الجزر الأندونيسية التي تجعل حدقة أعيننا تتسع عندما نقرأ عن عاداتهم وتقاليدهم ومنها قيام العريس قبل طلب الزواج بتجميع خمسمائة فأر كمهر للعروس.

تقديم المواشي

في أوغندا الأمر أكثر رقي, حيث يقوم العريس بتقديم المواشي والمال لوالد العروسة, وتختلف الكمية على حسب قدرته المادية.

خلع العروس لأسنانها

من أعجب التقاليد هي أن بعض القبائل الأثيوبية تجبر العروس على خلع أسنان الفك السفلي ثم ثقف الشفاه السفلية قبل الزواج مباشرة, بعد ذلك تقوم بتعليق قرص طين في هذا الثقب ثم تقوم باستبداله بقرص أكبر منه كل فترة من الوقت, أثناء الزواج يقدم لها العريس مهرا بناء على حجم القرص, كلما كان حجمه أكبر كلما زاد مهرها.

اقتصار حفل الزفاف على النساء فقط

  • تثير بعض المناطق الإندونيسية دهشتنا في طقوس زواجهم, حيث يقوم جميع الرجال بالاشتراك في إعداد الولائم وجميع أنواع الطعام مالذ وطاب ثم تهيئة المكان وتزيينه, بعد دخول وقت الاحتفال ينصرف جميع الرجال ويبقى النساء فقط للاحتفال.
  • من المضحك أن هذه العادة يتمناها جميع النساء على وجه الأرض.

حرمان العروس من الظهور في أبهى صورة

العادات النيجيرية تتيح للعريس فرصة إعادة العروس إلى منزل والدها وصرف النظر عن الزواج منها إذا ظهرت العروس في ثياب جميل.

تناول لحم الغزال النيء

شعوب نينيتس لديهم عادة واحدة يجتمعون عليها وهي تقديم لحم الغزال نيا تعبيرا عن فرحتهم بمراسم الزفاف.

ارتداء العريس ملابس زوجته

هذا الأمر مضحك جدا, يقوم العريس بعد مرور شهر على زواجه بارتداء الزي النسائي تضامنا مع زوجته ولكي يدرك حجم المسئولية والتعب الذي يقع على عاتقها.

تعليق العروس على شجرة

في منطقة التبت الصينية يقومون بوضع العروس على أعلى شجرة, ثم يعلنون أن الذي يرغب في الزواج منها يصعد إليها, بالطبع يجتهد الكثير من الرجال لكن في هذه اللحظة يضربه أهل العروس بالنار عند صعوده, الذي ينجح في الوصول إليها والفرار بها بعيدا دون أن يصيبه طلق النار هو الذي يستحق الزواج منها.

 

السابق
فجر السعيد ترد مباشرة على طبيبها بشأن عملية تكميم فاشلة
التالي
عقاب مهين لعمدة مدينة بوليفية