منوعات

ما هي عملة إيطاليا؟ وما فئات هذه العملة؟

ما هي عملة إيطاليا؟ وما فئات هذه العملة؟

ما هي عملة إيطاليا؟

عملة إيطاليا حاليا هي اليورو Eur ويرمز لها بالرمز ( € )، حيث في 1 يناير 2002  تم تعليق سك الليرة رسميًا وتداول اليورو بدلا منها كعملة رسمية لإيطاليا، وعدد 18 دولة أخرى من دول الاتحاد الأوروبي، حيث يتم استخدام اليورو من قِبل 330 مليون شخص في المساحة الممتدة ما بين البرتغال وفنلندا، ما بين قبرص وإيرلندا، ومنطقة الفاتيكان الواقعة ضمن الحدود الإيطالية.

فئات عملة إيطاليا (اليورو)

تشمل عملة إيطاليا أو ما تعرف باليورو فئتين من العملات وهما؛ الفئة الورقية والفئة المعدنية، وكل منها عبارة عن سلسلة من العملات أو الفئات المالية.

الفئات الورقية لعملة إيطاليا (اليورو)

تم إصدارها عام 2002م على مرحلتين، وفي المرحلة الأولى تم إصدار فئات ورقية شملت 5، 10، 20، 50 يورو.

أما المرحلة الثانية من الفئات الورقية شملت فئات ورقية بقيمة 100، 200، 500 يورو، ويتولى بنك إيطاليا عملية طباعة العملات الورقية والأوراق النقدية، حيث أنه المسؤول عن تحديد وتحرير سعر الصرف، وتتشابه الفئات الورقية لعملة اليورو الإيطالية في تصميمها في مختلف دول الاتحاد الأوروبي، ولكن مع اختلاف الحرف والكود الخاص بكل دولة الموجود في بداية الرقم التسلسلي المطبوع على العملة الورقية.

تصميمات الفئات الورقية المختلفة لعملة اليورو

فئة 5 يورو:

بدأ إصدارها عام 2013 م، ويشمل تصميمها مبنى على طراز العمارة الكلاسيكية الرومانية اليونانية واللون الرمادي هو اللون السائد فيها.

فئة 10 يورو:

تم إصدارها عام 2014، وصُممت باللون الأحمر، ويحتوي تصميمها على مبنى من طراز الحضارة الرومانية السائدة في الفترة ما بين القرنين الحادي عشر والثاني عشر الميلادي.

 فئة 20 يورو:

أصدرت نسختها عام 2015، وتميز تصميمها بصورة لمبنى من الحضارة القوطية، وكان اللون الأزرق هو اللون السائد في تصميمها.

فئة 50 يورو:

تم إصدارها عام 2017 وتميزت باللون البرتقالي في تصميمها، والذي تميز بصور لمبنى من طراز عصر النهضة الذي امتد في الفترة ما بين القرنين الخامس عشر والسادس عشر الميلادي.

فئة 100 يورو:

بدأ إصدار نسختها عام 2019 ويحتوي تصميمها على صورة لمبنى من طراز الحضارة الباروكية والوكوكوية، والذي ساد فيه اللون الأخضر.

فئة 200 يورو:

تم إصدار النسخة الخاصة بتلك الفئة في عام 2019، وتميزت بتصميمها باللون الأصفر والبني، واحتوت على تصميم بصورة مبنى من الطراز الزجاجي الحديدي، الذي امتد في فترة القرن التاسع عشر الميلادي.

الفئات المعدنية لعملة اليورو الإيطالية:

يتم سكها من قِبل جهة الطباعة الحكومية التابعة لوزارة الاقتصاد والمالية، وتشمل العملات المعدنية من فئات 1، 2، 5 ،10، 20، 50 سنت ويتميز تصميمها بوجود صورة جغرافية أو خريطة القارة الأوروبية، أما الوجه الآخر من العملة يحتوي على صورة الدولة نفسها التي تتداول بها عملة اليورو من دول الاتحاد الأوروبي.

كم تبلغ القوة الشرائية لعملة اليورو الإيطالية ؟

يقصد بالقوة الشرائية عدد الوحدات التي توجد في عملة البلد والتي تُطلب لكي يتم شراء سلعة معينة في بلد ما، ويجب أن تبلغ القوة الشرائية لعملة اليورو في دولة إيطاليا على حسب الإحصائيات التي تم إجراؤها في عام 2018 بقيمة 0.7 وحدة لكل دولار واحد، مما يعني ذلك أن الكمية المراد شراؤها من السلع للفرد بقيمة دولار واحد فقط، وبذلك يمكننا أن نعرف أنها نفس الكمية بذاتها التي يمكن للفرد شراؤها ب 0.7 يورو.

سعر صرف اليورو بالنسبة للدولار الأمريكي اليوم

يقصد بسعر الصرف هو عدد العملات المدفوعة لشراء نوع أخر من العملات الورقية بالنسبة لسعر صرف اليورو أمام الدولار الأمريكي اليوم 15 نوفمبر 2020 فقد بلغت قيمتها 1 يورو يساوي 1.18 دولار أمريكي.

بماذا تشتهر إيطاليا ؟

إيطاليا هي واحدة من أكثر الوجهات السياحية شعبية في العالم، حيث يلجأ إليها ملايين الوفود من السياح وبالأخص إلى روما كل عام لزيارة مدنها وخاصة مدينة الفاتيكان، كما تُعد ميلانو المقر الرئيسي للفن القديم وكذلك الأزياء الحديثة، وتُعتبر مدينة البندقية مصدر إلهام للفن والرومانسية، وتشتهر إيطاليا مساهمتها في العديد من الاختراعات في شتى المجالات، كالفن والأوبرا والأدب والموضة، والعمارة والتصميم والأفلام، وصناعة السيارات، كما تشتهر إيطاليا بشكل خاص في صناعة أشهى وألذ أطباق وصفات ووجبات الطعام.

الأكلات التي تتميز بها إيطاليا

البيتزا:

البيتزا هي أشهر اختراعات إيطاليا في عالم الطهي والطعام، وقامت إيطاليا بصناعة أول شريحة بيتزا في أواخر القرن الثامن عشر، والآن أصبحت البيتزا الإيطالية أحد أكثر الأطعمة شعبية حول العالم.

المكرونة:

تحتل المعكرونة المركز الثاني في الشعبية حول العالم بعد البيتزا، كما تُعد هي الأخرى واحدة من أشهر ابتكارات إيطالية في مجال الطهي والمأكولات، فهي جزء لا يتجزأ من ماضي وتاريخ إيطاليا.

الصناعات التي تتميز بها إيطاليا

صناعة السيارات:

تتميز إيطاليا أيضًا بصناعة وامتلاك أرقى وأفخم السيارات حول العالم، والتي يفضلها جميع رجال الأعمال والرؤساء والشخصيات العامة حول العالم، ومن بين الماركات التي تشتهر بها إيطاليا في صناعة السيارات هي؛ (فيات، فيراري، لامبورغيني، روميو، ألفا)، فقد تتمتع سيارات إيطاليا بذوق استثنائي وفريد من نوعه في التصميم، وحصري في الجمال والإبداع.

الفن الإيطالي:

تُعد إيطاليا مصدر الإلهام للفن بمختلف أنواعه والرقي والرومانسية، سواء كان فن الرسم أو الموسيقى، فتجد أن أشهر الفنانين على مر التاريخ إيطاليون الأصل مثل؛ ( ليوناردو دافنشي، دوناتيلو، مايكل أنجلو، ورافاييل )، وتشتهر إيطاليا أيضًا بمجموعة من أفضل موسيقيي الأوبرا في العالم؛ مثل ( أندريا، بوتشيلي، بافاروتي ).

أشهر الأعمال الفنية في إيطاليا

لوحة الموناليزا:

للرائع ليوناردو دافنشي صاحب أجمل وأشهر لوحة فنية مرسومة على مر التاريخ، والتي حيرت العالم لدقة تصميمها وروعة وقوة جماله، ويتم الاحتفاظ بها حاليا في متحف اللوفر بباريس، ومن أشهر فناني إيطاليا أيضًا.

الداود أو الديفيد الإيطالية:

واحدة من أشهر القطع الفنية التي تتميز وتشتهر بها إيطاليا أيضًا هي الديفيد El David التي صنعها Miguel Angel، وتعود قصة هذا التمثال إلى الكتاب المقدس حيث يقوم بمحاربة ديفيد ضد جوليات.

ما هو أفضل وقت للسفر إلى إيطاليا ؟

إن أفضل أوقات زيارة إيطاليا تكون في الفترة ما بين شهر أبريل حتى شهر يونيو أو في موسم الخريف بداية من شهر سبتمبر أو شهر أكتوبر، بحيث يكون الطقس معتدل في تلك الأحيان وممتع لزيارة المعالم السياحية والتجول، كما تكون الأسعار في تلك الفترة منخفضة نظرًا لقلة أعداد السياح.

ما هو أفضل وقت لمشاهدة المعالم السياحية في إيطاليا ؟

تعد الفترة بداية من شهري أبريل ومايو وحتى منتصف شهري سبتمبر وأكتوبر، من أفضل الأوقات المناسبة للسياحة وقضاء وقت ممتع في مشاهدة مختلف معالم إيطاليا السياحية، بحيث يكون الطقس في تلك الأجواء رائع للغاية، مع ضمان أن الأماكن السياحية هادئة وليست مزدحمة، من أحل قضاء أفضل الأوقات بين أحضان معالم الحضارة الإيطالية.

السابق
ألغاز غامضة مع الحل تقيس قوة عقلك ونسبة الذكاء
التالي
كم عدد الجيش السعودي وطريقة توزيعه