ألغاز وفوازير

مباراة بين فريقين من نفس البلد فما هي ومتى استخدمت رسميًا؟

مباراة بين فريقين من نفس البلد فما هي ومتى استخدمت رسميًا؟

مباراة بين فريقين من نفس البلد

يعتبر هذا المصطلح من الأشياء الرائعة الغاية حيث إنه يضيف الكثير من المنافسة في بين الإقليم الواحد منا وهذا يضيف المنافسة القوية، حيث إن الفائز يجلب الفخر إلى الإقليم الخاص به.

ونحن اليوم سوف نعطي الإجابة الصحيحة على هذه اللغز مباراة بين فريفين من نفس البلد وهو مكون من خمس أحرف والإجابة هي ديربي.

ديربي.

متى استخدمت كلمة ديربي؟

إن كلمة ديربي قد بدأ استخدمها في كرة القدم في إنجلترا وكان ذلك في أثناء مباراة بين فريقي Derby county و Nottingham forest حيث إن كلمة ديربي قد تم إطلاقها على المباريات التي تكون بها تنافس بين الفريقين ويكون هذان الفريقان من نفس البلد.

وعلى السبيل المثال على مباراة ديربي هو عندما يكون هناك مباراة بين الأهلي والزمالك وهذا يسمي ديربي، وهذا المباراة هي مثال على الدربيات العربية، أما المثال الأخر هو مباراة بين إيفرتون وليفربول ويسمي في هذه الحالة ديربي محلي، أما في حالة مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وهو يسمي دربي مانشستر، أما ديربي أتلكتو مدريد وريال مدريد يسمي ديربي العاصمة.

وقد تم تسمية هذه المباريات باسم ديربي وذلك كان نسبة إلى مدينة إنجليزية متواجدة على أحد ضفاف نهر دورنت، وهناك بعض الأقاويل التي تقول إن بداية استخدام الكلمة لم يكن في مباراة كرة قدم ولكن كان في أثناء سباق فروسية، وكان بين أثنين من أحد أثرياء تلك المدينة، وقد تم تسمية هذا السباق باسم سباق ديربي، ومن هنا قد أنتشر أسم ديربي على المباراة بين فريقين من في البلد.

السابق
ماذا يسمى الرجال والنساء الذين لا ازواج لهم
التالي
اخر معاقل المسلمين في اوروبا ما هو حله؟ ومعلومات تاريخيه عنه