الخليج العربي

متى وقت صلاة الاستسقاء في الرياض 1442

متى وقت صلاة الاستسقاء في الرياض عاصمة المملكة العربيّة السعوديّة؛ حيث قامت وزارة الشّؤون الإسلاميّة والدّعوة والإرشاد بتحديد مواعيد الصّلاة ونشرها عبر حسابها الرّسميّ على موقع تويتر، وذلك ليتمكّن كافّة الرّاغبين بأداء هذه الصّلاة من إدراكها خلال وقتها المحدّد جماعة مع المسلمين تضرّعاً إلى الله لينزل المطر من السماء.

متى وقت صلاة الاستسقاء في الرياض

دعا الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود إلى إقامة صلاة الاستسقاء في كافّة أنحاء المملكة العربيّة السعوديّة تأسيّا برسول الله -صلّى الله عليه وسلّم- عند الجدب وعدم نزول المطر، وتمّ تحديد موعد صلاة الاستسقاء في الرّياض حسب توقيت أمّ القرى كما يأتي.

متى تبدأ صلاة الاستسقاء

أعلنت وزارة الشّؤون الإسلاميّة والدّعوة والإرشاد في المملكة العربيّة السعوديّة بأنّ صلاة الاستسقاء تبدأ يوم الخميس 4/ربيع الآخر/1442هـ الموافق لتاريخ 19/نوفمبر/2020م بعد شروق الشمس بخمس عشرة دقيقة في محافظة الرّياض وكافّة محافظات المملكة إلّا أنّ وقت بداية الصّلاة يختلف نتيجة لتباعد هذه المحافظات عن بعضها البعض واختلاف مواعيد شروق الشمس فيها.

الساعه كم صلاة الاستسقاء

تمّت إقامة صلاة الاستسقاء في محافظة الرّياض عند تمام السّاعة 6:27ص من يوم الخميس الموافق لتاريخ 4/ربيع الآخر/1442هـ استجابة لدعوة الملك سلمان بن عبد العزيز ملك المملكة العربيّة السعوديّة، وهي سنّة موروثة عن رسول الله عندما يتأخّر المطر عن موعد نزوله أو حين تتعرّض الأرض للقحط، ولهذه الصّلاة هيئة مخصوصة ذكرها الفقهاء في مصنّفاتهم.

يرغب كثير من المواطنين والمقيمين في المملكة العربيّة السعوديّة بمعرفة متى وقت صلاة الاستسقاء في الرياض لإدراكها خلال وقتها المحدّد؛ حيث أعلنت وزارة الشؤون الإسلاميّة في المملكة عن إقامة الصّلاة المذكورة في تمام السّاعة 6:27ص من يوم الخميس الذي يوافق تاريخ 4/ربيع الآخر/1442هـ حسب التّقويم الهجريّ.

السابق
ما هو الكافور وما هي فوائده الصحية للجسم ؟
التالي
علاج الشعر الجاف بالطرق الطبيعية في المنزل وأسباب جفاف الشعر