الامومة والطفولة

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل ، هي طريقة شائعة متداولة بين النساء الحوامل ويستمتعن باتباعها، إلى جانب العديد من الطرق التقليدية المتبعة في التنبؤ بنوع الجنين، فمن هذا المنطلق سنتعرف على هذه الطرق، وتحديدًا وبالتفصيل على طريقة معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل .

معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل

يتم معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل باستخدام ما يسمى بالجدول الصيني، وهو عبارة عن أسطورة عمرها أكثر من 700 عام واكتشف في مقبرة ملكية بالقرب من بكين، وهو عبارة عن رسم بياني  بحيث يتضمن تحويل عمر الام وشهر الحمل إلى تواريخ في التقويم القمري الصيني، ثم التحقق من تلك البيانات على الرسم البياني الذي يتنبأ بجنس الطفل، ويقال أن مخطط الجدول الصيني كان صحيحًا في حوالي 50٪؜ من التوقع، أي ليس أكثر دقة من إلقاء عملة معدنية والتنبؤ بوجهها هل هو صورة أم كتابة.

كيفية تحديد الجنس عن طريق الجدول الصيني

يعد الجدول الصيني لتحديد الجنس طريقة ممتعة لتخمين جنس الطفل الذي لم يولد بعد، ولاستخدام الجدول الصيني نحتاج فقط إلى معلومتين وهما الشهر القمري الذي حدث فيه الحمل والعمر القمري للأم عندما حملت بالطفل، لا يوجد دليل علمي على دقة مخطط جنس المواليد في الصين، لكن بعض الناس يصدقونه ويستخدمه معظم الناس للمتعة فقط، وفي ما يأتي طريقة  استخدام الجدول الصيني لمعرفة جنس الجنين:

  • يحتوي الرسم البياني على محور س حيث يمثل الشهر الذي تم فيه الحمل أو الشهر الذي ترغب السيدة فيه بالحمل، ومحور ص يمثل عمر الأم أثناء الحمل.
  • وبعد تحديد المعلومات بشكل دقيق، حيث يجب التذكر أن التقويم الإنجليزي يختلف عن التقويم القمري، لذلك يجب التأكيد من تتبع الشهر الصحيح، وبعدها يتم تحديد القيم على الرسم البياني وتحديد الجنس.

وهناك العديد من مواقع على الإنترنت تساعد على التنبؤ بالجنس باستخدام الجدول الصيني، وتساعد على الحصول على النتيجة بسهولة ويسر، حيث يجب التأكد من اختيار موقع الويب الصحيح حيث يوجد العديد من المواقع غير الدقيقة أيضًا، ويجب قراءة مراجعات الموقع قبل أختيار أحدها.

طرق تقليدية لمعرفة جنس الجنين

من أول الأمور التي تبدأ المرأة الحامل في البحث عنها، هي معرفة العلامات التي تبين لها حملها بذكر أو بأنثى، قبل إجراء الفحص الدقيق الذي يتم في آخر الأسبوع الثامن من فترة الحمل عادة، لكن هناك بعض الطرق التي كانت تعتمد عليها الجدات في معرفة جنس المولود، نظراً لعدم توافر فحوصات طبية دقيقة والتي تمكن الأم من معرفة جنس مولودها المنتظر، ومن بين هذه الطرق ما يأتي:

  • ملاحظة اشتهاء انواع طعام معينة، فاذا كانت الحامل تشتهي الاطعمة المالحة يكون الجنس ذكر، أما إذا كانت الحامل تشتهي السكر وكل ما هو حلو المذاق يكون الجنس انثى.
  • تجربة خاتم الزواج والعقد: حيث أنها أحد الطرق القديمة لمعرفة جنس الجنين، بحيث يتم ربط الخاتم في عقد و رفعه فوق مستوى البطن، إذا تحرك العقد في حركة دائرية فأن جنس المولود سيكون انثى، أما اذا تأرجح العقد  ذهابًا وايابًا فإن الجنس ذكر.
  • يعتقد بعض الاشخاص أنه إذا كانت الإباضة من المبيض الأيسر فأن الجنس فتاة، بينما إذا خرجت البويضة من المبيض الأيمن فأن الجنس يكون ذكرًا.
  • عمل اختبار الجدول الصيني، يلزم نوعين من المعلومات وهما عمر الأم والشهر التي تم فيه الحمل، ثم مطابقة المعلومات على الجدول الصيني.
  • وضع بعضًا من صودا الخبز في كوب يمكن التخلص منه، ثم التبول فيه إذا حدث فوران لصودا الخبز فأن الجنين يكون صبي.
  • إذا كان هناك صبي صغير أظهر اهتمامًا ببطن الحامل فإن الجنس يكون انثى، أما إذا لم يظهر أي اهتمام فإن الجنس سيكون ذكرًا.

وفي ختام هذه المقالة وبعد التعرف على كيفية معرفة نوع الجنين من تاريخ الحمل ، وبعد التعرف على العديد من الطرق التقليدية في التنبؤ بنوع الجنين نؤكد على أن كل هذه الطرق ليست سوى طرق تتبع بغرض التسلية والمتعة فقط، فمن الأفضل التريث والانتظار لبعد الشهر الثالث وإجراء فحص الموجات فوق الصوتية.

السابق
هل المضاد الحيوي يضر الحامل والجنين خلال الحمل
التالي
تعريف التلوث بالانجليزي شامل مع المراجع