حول العالم

من هو عدنان خاشقجي

من هو عدنان خاشقجي الذي يتردد اسمه بين الحين والآخر بالرغم من أنه توفي منذ ثلاثة أعوام، فما الذي يأتي على سيرته في وسائل الإعلام من حديد؟! إن التفصيل عن هذه الشخصية يمكن أن يأخذ وقتاً منا ولن نستطيع الاحاطة كغيرنا بأسرارها لأنها من الشخصيات الغامضة التي لها علاقات واسعة في الوطن العربي وكذلك في الغرب قبل وفاتها، وهذا ما يجعل كل حدث كان له ارتباطاً بهذه الشخصية يبرزها مرة أخرى على صفحات الكتابة والنقاش في الاذاعات والصحف والمواقع والصفحات الشخصية وتناول جوانب الايجاب والسلب عن هذا التاجر الخليجي الذي نُشر عنه الكثير، ويصرح البعض بأن ما خفي عنه وأشراره أكثر من ذلك.

من هو عدنان خاشقجي

هو تاجر السلاح السعودي المشهور عدنان بن محمد بن خالد خاشقجي من مواليد يوليو عام 1935م في مدينة مكة المكرمة بالمملكة العربية السعودية، وقد بلغت ثروته المليارات حتى كان من التجار الذين عرفوا بالصفقات الكبيرة وتهديد صروح دول بأكملها، مثل دوره في فضيحة ايران كونترا وعلاقته بالبنك المفلس الاعتماد التجارة الدولي حتى بعد وافاته في يونيو 2017م.

  • درس في كلية فيكتوريا في الأسكندرية بمصر إلا أنه لم يستمر في التعليم لانشغاله بالتجارة، وقد استطاع أن يحقق الكثير من الأموال من خلال اتمام صفقات السلاح بين الحكومة السعودية وشركات في الولايات المتحدة الأمريكية.
  • كان يعمل على انشاء عددا ًمن الشركات لاستهدامها في تغطية عمليات بيع السلاح والصفقات المبرمة، وله علاقات قوية بالمخابرات الأمريكية المركزية.
  • تربطه علاقات مع شخصيات اشرائيلة معروفة مثل بيرز وأمريكية مثل بيرل الذي التقاه ابان احتلال العراق 2003م.
  • تزوج من امرأتين وكانت تربطه علاقة مع إحدى عارضات الأزياء ونشرت الكثير من التقارير عن ذلك.

من هي زوجة عدنان خاشقجي

كانت هذه الشخصية من الشخصيات التي تحب البذخ وتنفق الأموال في كل مكان، كما عُرف عنه حبه للنساء وكان من بين الزوجات ما يأتي:

  • تزوج من امرأة تدعى ثرية وهي زوجته الأولى و وقد أنجب منها “نبيلة” وأربع أبناء “محمد، خالد، حسين، عمر”، وقد طلقها بعد أن دفع لها 548.4 مليون جنيه استرليني وذلك في عام 1981م.
  • في عام 1978 تزوج من لورا بيانكوليني والتي يطلق عليها اسم لمياء وأنحب منها “علي” ، وقيل أنه أيضاً تزوج من العارضة جيل وليامز .
  • وكانت تربطه علاقة قوية وفق العديد من التقارير عن هذه الشخصية بالعارضة الأجنبية هيثر ملز .

سبب وفاة عدنان خاشقجي

تعد هذه الشخصية من الشخصيات الخطيرة على مستوى المنطقة الخليجية والعربية بشكل عام، ولهذا كان السؤال عن سبب الوفاة بالرغم من تقدم سنه من الأسئلة الوجيهة وبعد البحث والتحري عن هذا الأمر تبين أنه كان يعاني من مرض (مرض باركنسون) وهو مرض من الأمراض التي تحدث اضرطابات وانكاسات في الجهاز العصبي ويمكن أن تولد ارتعاشات، وقد تطور لدى عدنان خاشقجي حتى قضى عليه.

كم ثروة عدنان خاشقجي

إن الحصر الحقيقي لثروة هذه الشخصية التي تعد بتقييم ملياردير في المملكة العربية السعودية إلى قبيل موته، من المسائل التي ليست سهلة، خاصة أن هذه الشخصية بالرغم من المحطات التي مرت بها والإنفاقات والمبالغ التي دفعتها لكنها لا يعرف بالضبط كم هي الثروة، إلا أن بعض التقارير التي تناولت هذه الشخصية في عام 2012م أي قبل خمسة أعوام من وفاته تحدثت أنه يمتلك 400000000 دولار أمريكي وهذا المبلغ من المبالغ الضخمة التي كان يمتلكها هذا الشخص، لكن نشرت عددا ًمن التقارير أنه عاد إلى المملكة العربية السعودية من أمريكيا عام 2017م في العام الذي توفي فيه، وقد أفلس بسبب غرق مناجم الألماس التي كان يملكها، ورفع العديد من المحاكم الأمريكية والبريطانية قضايا ضده ليتم تغريمه، قبل أن يتم برأته من بعضها.

 

هذه الحياة عبارة عن طريق طويل يمر الإنسان خلاله بمحطات متنوعة ومختلفة منها السهلة ومنها الصعبة، منها العافية ومنها الضعف والوجع، منها الفقر ومنها الغنى، ثم يأتي الوقت الذي يختم الإنسان حياته بالموت، و هنا تناولنا إجابة سؤال من هو عدنان خاشقجي وقد مات بالرغم من ثروته، وفي ذلك عظمة للمتبصرين العقلاء الذين يراقبون بدايات الناس ونهايتهم.

السابق
كيف تختلف النباتات عن الحاسوب من حيث التعريف والشكل والأنواع؟
التالي
معلومات عن العنكبوت وحياته وغذائه وأماكن تواجده