حول العالم

من هي الفنانة ميار الببلاوي

مع تداول الكثير عن الفنانات المحجبات تم التطرق إلى من هي الفنانة ميار الببلاوي، واسمها الحقيقي منال محمد توفيق وكان مسقط رأسها مدينة أسيوط حيث ولدت هناك، وأنهت دراستها الجامعية عام 1996م، حيث تخرجت من كلية الآداب في القاهرة، وكان والدها يعمل ضابطا، حققت ميار الببلاوي الكثير من الانجازات في مجال التمثيل والإعلانات، وقد دخلت هذا المجال صدفة، وهنا يمكن التعرف علي قصة حجاب ميار الببلاوي، وما هو سبب تسمية ميار بهذا الاسم.

دخول ميار الببلاوي عالم التمثيل والإعلانات

لم يكن لدى ميار الببلاوي أي نية لدخول عالم التمثيل والإعلانات، فقد فوجئت في احد الأيام أثناء دراستها في جامعة القاهرة قسم يوناني” لاتيني” بان احد الأشخاص يتحدث مع زميلتها في الدراسة انه يبحث عن بنات حلوة ليعملن معه في مجال الإعلانات، فعرضت زميلتها عليها بان تذهب معها إلى المخرج، لان صديقتها أرادت القيام بهذا الدور، فوافقت ميار على الذهاب مع صديقتها من اجل الإعلان وذهبت معها إلى المخرج” عادل مكين” فعندما رأى المخرج ميار الببلاوي أصر على أن تقوم ميار بالتسجيل للإعلان بدلا من صديقتها، نظرا لان ميار تتميز بمستوى عالي من الجمال الطبيعي.

سبب تسمية ميار بهذا الاسم

عملت ميار في عالم التمثيل مع الفنان فهمي عبد الحميد فكان ينادي عليها باسم “منار” وذلك بسبب أن اسم منال كان من الأسماء المنتشرة في ذلك الوقت فاختار لها الفنان عبد الحميد اسم ” منار” ولكن ميار لم تكن ترتاح لهذا الاسم لأنها كانت تعتبره ثقيلا على أذنها، فاختارت لها اسم “ميار” بدلا من ” منار” فأصبحت منذ ذلك الوقت تعرف باسم ” ميار”.

أهم أعمال ميار الببلاوي

اشتغلت ميار الببلاوي في عالم الفن فترة قصيرة، لكنها أنجزت الكثير من الأعمال الفنية ومن أبرزها:

  1. مسلسلات تليفزيونية عددها 64:ويعتبر هذا الرقم رقم قياسي وذلك بالنسبة للمدة القصيرة التي عملت بها ميار في عالم الفن، ومن ابرز المسلسلات التي عملت بها:
    • “أبو حذيفة النعمان”
    • ومسلسل ” أجنحة الشمس”
    • و مسلسل “رد قلبي”
    • ويوجد لها العديد من الأعمال الرائعة التي قدمتها الدراما التلفزيونية.
  2. كان لها أعمال قليلة في عالم السينما نظرا لأنها لم تكن تحب السينما، ومن الأعمال التي قدمتها في عالم السينما “ديسكو ديسكو” وفيلم ” يا تحب يا تقب”.
  3. عملت أيضا في مجال المسرح، وقد قدمت ثلاث مسرحيات وهي:
    • مسرحية “عالم القطط”
    • ومسرحية “بلاش كده”
    • ومسرحية “ليلة فل”
    • وتم تقديم جميع المسرحيات على مسرح الدولة العائم.

ميار الببلاوي والحجاب

كانت ميار الببلاوي متزوجة من شخص سوري الجنسية وهو والد ابنها محمد، وكان يملك دار للإنتاج الفني ومصنع للصوتيات، تزوجته ميار وذهبت معه إلى الشام لكي تستقر هناك في بلده، وكان زوجها شديد الغيرة، وقد اتفق معها أن لا تعمل بمجال الفن بعد أن تتزوجه، ومن شدة غيرته عليها قررت ميار أن تتحجب وذلك تجنبا لمشاكله التي سببها الغيرة المجنونة عليها، ولكن زوجها عارض وبشدة فكرة الحجاب، مما أدي إلى أن تقوم ميار بخلع الحجاب والعدول عن لبسه، ولكن لم تكن ميار من داخلها راضية عن فكرة خلع الحجاب فأخذت نفسها تسارعها وتأتيها الأفكار يمنى ويسرى وأصبحت لا تنام من شدة التفكير بالحجاب.

حجاب ميار ورؤية تغير حياتها

وبقت في فترة خلع الحجاب في البيت، ولم تخرج منه نهائيا، وفي ليلة من الليالي كانت نائمة فرات رؤيا غيرت من مجري حياتها، وأصبح الحجاب لا يفارقها والتزمت به وبشدة، والرؤيا هي: أنها رأت أن كان هاتفا يقرا عليها حديث الرسول صلى الله عليه وسلم:” رأيت كأن هاتفاً يقرأ عليَّ حديث رسول الله صلى الله عليه وسلم: “ثلاث من كن فيه، وجد بهن حلاوة الإيمان: أن يكون الله ورسوله أحب إليه مما سواهما، وأن يحب المرء لا يحبه إلا لله، وأن يكره أن يعود إلى الكفر بعد أن أنقذه الله منه كما يكره أن يقذف في النار”.

وشاهدت هذا الحديث مكتوب أمامها بخط جميل ومضئ على صفحة الأفق، ثم استيقظت ميار من نومها قبل الفجر، فرات زوجها يشاهد التلفاز، فأمسكت الريموت وضغطت على احد القنوات وإذا بها بقناة الكويت وإذ بالحديث الذي رأته في منامها يظهر أمامها، فأصبحت على يقين أن هذا الحديث هو رسالة من الله رسوله بارتداء الحجاب والثبات على رأيها مهما حصل.

دخول ميار الببلاوي المستشفى

أعلن محمد ابن الفنانة المعتزلة ميار الببلاوي عن دخول أمه المستشفى أثناء تواجدها في الولايات المتحدة، وذلك بسبب تراجع الحالة الصحية لامه، ولم يكشف ابنها عن سبب مرضها، واكتفى بنشر صور لها وهي بالمستشفي أثناء تلقيها المحاليل الطبية، وطالب محبين الفنانة المعتزلة للدعاء لامه بالشفاء العاجل.

ونشير هنا في مقالنا أن ميار الببلاوي تعمل حاليا في برنامج “أنا حواء” والذي يتم عرضه علي قناة النهار، وتنقلت عبر الكثير من القنوات التلفزيونية تقدم فيها العديد من البرامج التلفزيونية، وأكدت ميار الببلاوي أنها تتفاوض مع شركة من اجل إنتاج عمل درامي لها قريبا، لكي تعود به إلى التمثيل وبكل عزيمة وقوة، وقد وضعت على الشركة شروطا من اجل العودة إلى التمثيل ومن ضمن الشروط عدم المساس بالحجاب، أو ارتداء باروكة أثناء التمثيل.

السابق
فوائد زريعة الكتان لزيادة الوزن وتسمين الأرداف
التالي
فوائد ركوب الخيل الجسمانية والنفسية المتعددة