العناية والجمال

هل يتأثر الغشاء بتوجيه الماء إليه وما العلامات؟

هل يتأثر الغشاء بتوجيه الماء إليه وما العلامات؟

هل يتأثر الغشاء بتوجيه الماء إليه

يعتبر غشاء  البكارة هو علامة عذرية لدى أي فتاة وفي نفس الوقت لا تستطيع الفتاة أن تتحدث عن هذا الأمر مع أي شخص فهي من الأشياء المحظورة في المجتمع والتي يحذر الآباء والأمهات من الاقتراب منه دائما ونجد كثير من المجتمعات التي تحرص على التحذير من هذا الأمر وضرورة الحفاظ عليه مثل المجتمعات العربية والمجتمعات الأفريقية وأيضا في الهند.

ويوجد غشاء  البكارة عند الفتاة داخل فتحة المهبل و هو غشاء رقيق حيث يسمح للدورة الشهرية بالنزول من خلاله وهناك كثير من الأنواع  لغشاء البكارة وأحد هذه الأنواع هو الغشاء المطاطي الذي لا يؤثر فيه قوة دفع الماء ولا يمكن أن ينفض بسهولة حتى بعد الزواج.

كيف يتأثر غشاء البكارة بتوجيه الماء إليه؟

عند الإجابة على هذا السؤال نرد أنه نعم يتأثر الغشاء بطيار الماء الموجه  إليه ولكن في بعض الحالات مثل في حالة أن يكون طيار الماء الموجه إلى منطقة المهبل شديد جدا وقوي لأن هذا يعمل على دخول تيار الماء القوي إلى داخل المهبل والوصول إلى منطقة غشاء البكارة وتمزقها ولكن في حالة أن يكون تيار الماء خفيف أو مقبول لا يحدث أي تمزق للغشاء.

أسباب تمزق غشاء البكارة لدى الفتاة

يوجد غشاء  البكارة داخل المهبل مما يجعل أمر تمزق الغشاء يحتاج إلى بعض المجهودات فهو لا يتمزق بسهولة ولا يتمزق أبدا من تلقاء نفسه بل يتطلب دخول أي مادة صلبة داخل فتحة المهبل حتى الوصول إلى هذا الغشاء وهناك العديد من أشكال تمزق الغشاء مثل:

  • ركوب الدراجة للفتاة باستمرار والذي قد ينتج عنه سقوط الفتاة من على الدراجة بوضع يجعل فتحة المهبل معرضة للاصطدام القوي مما يؤدي إلى إصابة الغشاء وتمزقه ويتحدد هذا الأمر على حسب قوة سقوط الفتاة أو قوة الضغط على منطقة المهبل فربما تسقط الفتاة من على الدراجة ولا تصطدم بمنطقة المهبل فلا يحدث تمزق للغشاء.
  • يعتبر ركوب الخيل إحدى الأسباب التي تؤدي إلى تمزق غشاء البكارة عند الفتاة العذراء حيث أن ركوب الخيل يتطلب فتح الساقين بزاوية كبيرة وارتكاز حمولة الجسم على منطقة المهبل مما يجعلها معرضة التصادم العنيف عند جري الخيل بسرعة كبيرة وهذا يؤثر تأثير كبير على سلامة غشاء  البكارة و قد ينفض الغشاء عند التعرض لضربة قاسية في حالة أن يقوم الخيل بالقفز مرة واحدة.
  • تعرض الفتاة لحادثة اغتصاب أو لجوء الفتاة إلى إقامة العلاقات الغير شرعية مع الجنس الآخر مما يؤدي إلى دخول قضيب الرجل إلى منطقة المهبل وينتج عن ذلك فض غشاء البكارة.
  • تعتبر ممارسة بعض أنواع الرياضات العنيفة إحدى الأسباب التي تؤدي إلى تمزق غشاء  البكارة حيث أن الرياضات العنيفة تتطلب جهد كبير وحركة الجسم الغير طبيعية وقد تحدث إصابات لأي منطقة من مناطق الجسم وإذا حدثت هذه الإصابة في منطقة الجهاز التناسلي الأنثوي قد يؤدي هذا إلى تمزق الغشاء على الفور لذلك يفضل عدم ممارسة الرياضة العنيفة للفتاة العذراء.
  • يعتبر رقص الباليه هو أحد الأسباب التي تؤدي إلى تمزق غشاء البكارة ولكن ليس في كل حالاته حيث أنه هناك بعض الحالات التي تقوم فيها الفتاة بفتح ساقيها بزاويه كبيرة جدا والقيام ببعض الحركات المفاجئة العنيفة في هذه الوضعية مما يعرض غشاء  البكارة للخطر إذا تم اصطدام منطقة المهبل بأي شيء أو بالأرض لذلك لابد من أخذ الحذر عند ممارسة رياضة الباليه.
  • بعض الإصابات التي تتعرض لها منطقة الجهاز التناسلي الأنثوي تؤدي إلى تمزق غشاء  البكارة مثل إصابة الفتاة بحادث او سقوطها من مكان مرتفع أو تصادم منطقة المهبل بأي شيء صلب بقوة أو القفز بشكل عنيف وفتح الساقين بزاويه كبيرة كل هذه الأشياء تعرض غشاء البكارة للتمزق بكل سهولة.
  • يعتبر استخدام بعض أنواع الحفاضات الرفيعة التي تكون على شكل الفتيلة إحدى الأسباب التي تؤدي إلى تمزق غشاء البكارة حيث أنه مع الحركة المستمرة للفتاة تدخل هذه الحفاضات إلى منطقة المهبل وربما تصطدم بغشاء البكارة مما يؤدي إلى تمزقه.
  • العادة السرية التي تقوم الفتيات بفعلها لنفسها من أهم الأسباب التي تؤدي إلى تمزق غشاء البكارة حيث أن العادة السرية ربما تجعل الفتاة لا تستطيع التحكم في نفسها وتقوم بإدخال أي شيء صلب داخل منطقة المهبل أو إدخال أصابع اليد مما يؤدى إلى تعرض غشاء  البكارة للتمزق على الفور.
  • يعتبر توجيه المياه بقوة إلى منطقة المهبل إحدى الأسباب التي تؤدي إلى فقد عذرية الفتاة وحدوث تمزق لغشاء  البكارة ولكن ليس في كل الحالات التي يتم بها توجيه المياه إلى المهبل ينفض غشاء  البكارة ولكن إذا زادت قوة دفع الماء إلى درجة كبيرة جدا قد يؤدي هذا فقط إلى تمزق غشاء  البكارة وما غير ذلك فهو آمن على الفتاة لذلك تنصح الفتيات بعدم توجيه الماء بقوة في هذه المنطقة تجنبا لحدوث أي شيء غشاء  البكارة.
  • تعتبر الإصابة ببعض الأمراض الجلدية التي تجعل الفتاة تشعر بالحكة في منطقة المهبل هي إحدى الأسباب التي تؤدي إلى تمزق غشاء  البكارة حيث أن الاحتكاك الشديد الذي يحدث في منطقة المهبل قد يؤدي إلى دخول أصابع اليد إلى المهبل بقوة مما يؤدي إلى تمزق الغشاء.

طرق الحفاظ على غشاء البكارة من التمزق

  • لابد أن تحافظ الفتاة على منطقة الأعضاء التناسلية لها جيدا وعدم العبث بها أو الاقتراب منها بدون داعي وهذا ما أمرنا الله سبحانه وتعالى به في قرآنه العزيز حيث أن كل فتاة لديها رغبة جنسيه و ترغب فيه إرضاء هذه الرغبة من خلال إدخال أي شيء في منطقة المهبل أو من خلال العلاقات الغير شرعية والمحرمة لذلك كان لابد على كل فتاة أن تتحكم في الرغبة الجنسية لديها وعدم المجازفة وممارسة أي نوع من أنواع إرضاء هذه الرغبات في هذه المنطقة حتى لا تتعرض الفتاة للخسارة الكبيرة.
  • لابد من تجنب الألعاب العنيفة وركوب الخيل ويجب أيضا التقليل من ركوب الدراجة ويفضل للفتاة العذراء عدم ركوبها حتى لا تتعرض لحادث أثناء ركوبها مما يؤدي إلى تمزق غشاء البكارة.
  • لابد من تخفيف تيار الماء الموجه إلى منطقة المهبل بغرض تنظيف المنطقة حتى لا يتعرض الغشاء للتمزق وإن لزم الأمر لتنظيف المهبل باليد لابد أن يتم تنظيفه بشكل خارجي وبرفق.
  • لابد من أخذ الحذر في التحركات المفاجئة مثل القفز أو الجري من قبل الفتاة العذراء حتى لا تسقط وتعرض منطقة المهبل للتصادم مما يؤدي إلى تمزق الغشاء.
  • يلزم علاج أي مرض جلدي يصيب المنطقة الحساسة في أسرع وقت حيث أن هذه المنطقة معرضة للالتهابات والأمراض الجلدية المختلفة نتيجة تراكم البكتيريا بها مما يؤدي إلى الشعور بالحكة الذي ينتج عنه الحكة في منطقة المهبل بأصابع اليد مما يؤدي إلى فقد العذرية.

وبهذا نكون قد وفرنا لكم هل يتأثر الغشاء بتوجيه الماء إليه وللتعرف على المزيد من التفاصيل يمكنكم ترك تعليق اسفل المقال وسوف نقوم بالإجابة عليكم في الحال.

السابق
كيف اتخلص من حساسية الحمل
التالي
هل الحكة من أعراض البهاق؟ وأسبابه وأنواعه وكيف يبدأ؟ وطرق علاجه المتاحة والمستقبلية