العلوم الحياتية

أصل بقر أنجوس

أصل بقر أنجوس
ما هو بقر أنجوس؟

هو سلالة اسكتلندية من أبقار اللحم الصغيرة، وهي مستمدة من ماشية موطنها الأصلي مقاطعات أبردينشاير وأنجوس في اسكتلندا، ويتم استقصاء بقر أنجوس بشكل طبيعي باللون الأسود أو الأحمر الصلب، قد يكون الضرع أبيض، واللون الأصلي هو الأسود، وظهرت ألوان حمراء مؤخرًا.

أصل سلالة بقر أنجوس:

إنّ بقر أنجوس هو السلالة الأكثر شيوعًا من الأبقار في الولايات المتحدة، حيث تم تسجيل 332421 رأسًا من الأبقار في عام 2017م، وفي عام 2014م أطلقت خدمة حركة الأبقار البريطانية اسم (Angus)، على سلالة لحوم البقر المحلية الأكثر شعبية في المملكة المتحدة، وثاني أكثر سلالات لحوم البقر شعبية بشكل عام.

وتم رصد عدداً من أبقار أنجوس في موطنها من قبل القرن السادس عشر في شمال شرق البلاد، وعرفت سابقا بالأبقار التي لا قرون لها في المقاطعات الاسكتلندية، وفي عام 1824م بدأ ويليام ماكومبي من تيليفور، عضو البرلمان عن جنوب أبردينشاير، في تحسين المخزون ويعتبر اليوم أبًا للسلالة.

وظهرت العديد من الأسماء المحلية، بما في ذلك (doddies أو hummlies)، وتم تأليف أول كتاب للقطيع في عام 1862م، وتشكلت الجمعية عام 1879م، ويعتبر هذا متأخرًا؛ نظرًا لأن الأبقار حظيت بقبول عام في منتصف القرن الثامن عشر، وأصبحت الأبقار شائعة في جميع أنحاء الجزر البريطانية في منتصف القرن العشرين.

وتم تقديم هذا الصنف إلى الأرجنتين في عام 1879م عندما استورد “دون كارلوس غيريرو” ثورًا واحدًا وبقرتين من أجل إستانسيا “تشارلز” الموجود في جوانشو. وتم إدخال أبقار أنجوس لأول مرة إلى تسمانيا (التي كانت تعرف آنذاك باسم أرض فان ديمن)، في عشرينيات القرن التاسع عشر وإلى البر الرئيسي الجنوبي في عام 1840م.

أماكن تواجد بقر أنجوس:

توجد السلالة الآن في جميع الولايات والأقاليم الأسترالية مع 62000 عجول مسجلة لدى أنجوس أستراليا في عام 2010م. وفي عام 1876م حصل ويليام براون، أستاذ الزراعة ثم المشرف على المزرعة التجريبية في جيلف، أونتاريو، على إذن من حكومة أونتاريو لشراء أبقار أبردين أنجوس لكلية أونتاريو الزراعية، ويتألف القطيع من ثور يبلغ من العمر عامًا (Gladiolus)، وبقرة (Eyebright)، وتم تربيتها من قبل إيرل (Fife).

واستمرّ استيراد المزيد من أبقار أنجوس، وبدأت في بيع بقر أنجوس في عام 1881م. وتم العمل على إيجاد سلالة منفصلة من بقر الأنجوس التي نُسبت إلى ألمانيا، عن طريق التهجين، وكانت سلالة مختلطة من الانجوس والعديد من الأبقار المختلفة مثل الأبقار الألمانية السوداء والجلبية و(Fleckvieh)، وعادة ما تكون هذه الأبقار أكبر حجماً من أبقار أنجوس الأصلية، وتظهر باللونين الأسود والأحمر.

السابق
أثر الميكروبات والجراثيم على الكائن الحي
التالي
نبات الكيوي

اترك تعليقاً