التغذية

أفضل أنواع الشاي الأخضر وفوائده وكيفية استخدامه لإنقاص الوزن

أفضل أنواع الشاي الأخضر وفوائده وكيفية استخدامه لإنقاص الوزن

أفضل أنواع الشاي الأخضر وفوائده وكيفية استخدامه لإنقاص الوزن يمكنك التعرف عليها الآن عبر موقعنا، حيث أن الشاي الأخضر موطنه الأصلي الصين والهند، تم استهلاكه والإشادة بفوائده الصحية لعدة قرون، ولكنه احتل شهرة كبيرة مؤخرًا في الولايات المتحدة، الشاي هو أكثر المشروبات استهلاكًا في العالم بعد الماء، ومع ذلك فإن 78 في المائة من الشاي المستهلك في جميع أنحاء العالم أسود وحوالي 20 في المائة فقط أخضر.

الشاي الأخضر

  • الشاي الأخضر مفيد جدًا لك لدرجة أنه أثار إعجاب بعض الباحثين، لقد ثبت أن الشاي الأخضر يحسن تدفق الدم ويقلل نسبة الكوليسترول، من خلال العديد من الدراسات تم القيام بها في عام 2013 أثبت أن الشاي الأخضر ساعد في منع مجموعة من المشكلات المتعلقة بالقلب من ارتفاع ضغط الدم إلى قصور القلب الاحتقاني.
  • من خلال مقالنا أفضل أنواع الشاي الأخضر، لابد من معرفة أنه تم الإبلاغ عن الفوائد الصحية للشاي الأخضر لمجموعة واسعة من الأمراض، بما في ذلك أنواع مختلفة من السرطان وأمراض القلب وأمراض الكبد.
  • تم تصدير أول شاي أخضر من الهند إلى اليابان خلال القرن السابع عشر، تم إثبات من قبل العديد من التقديرات إلى أنه يتم إنتاج حوالي 2.5 مليون طن من أوراق الشاي بشكل سنوي في أنحاء العالم، ويتم إنتاج 20٪ منها على شكل شاي أخضر حيث أنه يتم استهلاكه بشكل أساسي في آسيا وبعض أجزاء شمال إفريقيا والولايات المتحدة وأوروبا.
  • يرجع السبب في أن الشاي الأخضر له فوائد صحية أكثر من الشاي الأسود بسبب المعالجة، حيث انه يتم معالجة الشاي الأسود بطريقة تسمح بالتخمير بينما يتم تجنب تلك الطريقة في الشاي الأخضر، نتيجة لذلك يحتفظ الشاي الأخضر بأقصى قدر من مضادات الأكسدة والبوليفينول وهي المواد التي تعطي الشاي الأخضر فوائده العديدة.

الفوائد العامة للشاي الأخضر

في جولتنا مع مقال أفضل أنواع الشاي الأخضر، لابد من توضيح قائمة بالمزايا المذهلة للشاي الأخضر، حيث إن هناك العديد من الفوائد الصحية التي لا يعلم بها الكثير من الأشخاص، كما أنه هناك مجموعة من الفوائد التي مازالت تحت البحث والمناقشة، في التالي سوف يتم توضيح أهم فوائد الشاي الأخضر:

  • الشاي الأخضر منشط طبيعي، حيث انه مصدر طبيعي للكافيين مما يجعله وسيلة رائعة لتنشيط نفسك عندما تشعر بالتعب، والخبر السار هو أن الشاي الأخضر يحتوي على كمية أقل من الكافيين من القهوة مما يعني أنه يمكنك تناول هذا المشروب طوال فترة ما بعد الظهيرة دون إزعاج نومك أو المعاناة من الآثار الجانبية المتوترة لجرعة زائدة من الكافيين.
  • الشاي الأخضر قد يساعد في محاربة السرطان، تتراكم خلاياك بشكل طبيعي الضرر التأكسدي أثناء التمثيل الغذائي للخلايا بشكل منتظم، يمكن لفئة من الجزيئات تسمى مضادات الأكسدة منع هذا الضرر أو عكسه.
  • الشاي الأخضر يرتبط بانخفاض مخاطر الإصابة بأمراض القلب، قد يكون الشاي الأخضر مفيدًا أيضًا لقلبك، في دراسة أجريت على 40530 فردًا يابانيًا تمت على مدار سبع سنوات كان شرب ثلاثة إلى أربعة أكواب من الشاي الأخضر يوميًا مرتبطًا بانخفاض خطر الوفاة بسبب أمراض القلب والأوعية الدموية بنسبة 31٪.
  • قد يزيد من معدل التمثيل الغذائي الخاص بك، مما يساعدك على فقدان الوزن، قد تساعدك المغذيات النباتية الموجودة في الشاي الأخضر أيضًا على إنقاص الوزن والحفاظ عليه.
  • الشاي الأخضر يوازن بين نسبة الكولسترول الجيد والسيئ، ليس كل الكوليسترول ضارًا بالنسبة لك، يبدو أن المغذيات النباتية في الشاي الأخضر مرتبطة بمستويات كوليسترول LDL و HD المتوازنة، مما يساعد على بقائها في نطاق صحي.

فوائد الشاي الأخضر لجسم الإنسان

  • الشاي الأخضر قد يساعد على الاسترخاء.
  • قد تحمي دماغك من مرض الزهايمر، يتميز مرض الزهايمر بتغيرات عميقة في الذاكرة وقدرات التفكير، هذا المرض العصبي ليس له علاج حاليًا، ومع ذلك يبدو أن مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر تقلل من احتمالية إصابتك بمرض الزهايمر.
  • قد يوفر أيضًا الحماية من مرض باركنسون، مرض باركنسون هو حالة عصبية تؤثر على الحركة والتحكم الحركي الدقيق، قد يحمي البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر من إصابة الخلايا التي تسببها السموم العصبية مع تعزيز بقاء الخلايا السليمة.
  • شرب الشاي الأخضر يحافظ على صحة فمك، فمك هو أرض خصبة للبكتيريا. يحتوي الشاي الأخضر على خصائص طبيعية من المضادات الحيوية ومضادات الفطريات، في الواقع تشير الدراسات إلى أن شرب الشاي الأخضر يحمي من تسوس الأسنان ورائحة الفم الكريهة.
  • شرب الشاي الأخضر قد يثبّت مستويات السكر في الدم، لقد ثبت أن مركبات الفلافونويد الموجودة في الشاي الأخضر يقلل من إنتاج الجلوكوز في الكبد، هذا يعني أن جسمك ينظم نسبة السكر في الدم بشكل أكثر فعالية، مما يحافظ على مستويات الجلوكوز في نطاق صحي.
  • الفلورايد الموجود في الشاي الأخضر يعزز صحة الأسنان، يحتوي الشاي الأخضر على الفلورايد، وهو المعدن الذي يضاف إلى إمدادات المياه لدعم صحة الأسنان بشكل أقوى.
  • الشاي الأخضر يحافظ على قوة العظام، يعد فقدان قوة العظام مشكلة صحية عامة رئيسية خاصة بالنسبة للنساء بعد سن اليأس المعرضات لخطر الإصابة بهشاشة العظام، قد يزيد البوليفينول الموجود في الشاي الأخضر من كتلة العظام، مما يحمي أنسجة العظام من التلف.
  • مضادات الأكسدة في الشاي الأخضر تعزز جهاز المناعة، شرب الشاي الأخضر قد يقي من الزكام هذا الشتاء، الآليات الدقيقة وراء هذا التأثير غير معروفة لكن يمكن أن تكون مرتبطة بمحتوى فيتامين سي في الشاي الأخضر.
  • الشاي الأخضر يجعلك تبدين شابة، الشاي الأخضر ليس مفيدًا لصحتك الجسدية فحسب بل يمكنه أيضًا أن يبقيك بمظهر رائع، عادة ما يستخدم خبراء التجميل منتجات الشاي الأخضر لأنه يعمل مضاد للالتهابات، يعمل الشاي الأخضر على تحسين مرونة الجلد.
  • تعني الفوائد الصحية المتراكمة للشاي الأخضر أنه قد يساعدك على العيش لفترة أطول.

نصيحة عند استخدام أنواع الشاي الأخضر

من الممكن أن يتم شرب الشاي الأخضر من خلال إضافة الياسمين له، وذلك من أجل منع حدوث أي نوع من الآثار الجانبية له.

وصفة الشاي الأخضر لتقليل 15 كيلو شهريًا من الوزن

من الممكن أن يتم اتباع حمية غذائية من خلالها يتمكن الفرد من إنقاص وزنه وبطريقة صحية أكثر ومن مميزات هذا الرجيم:

  • يعمل الشاي الأخضر على تقليل الوزن بشكل صحي.
  • يعمل الشاي الأخضر على حرق الدهون بشكل سريع.
  • يعمل الشاي الأخضر على التخلص من السموم المتواجدة في الكبد.
  • يقلل من الإصابة بالإمساك.

طريقة تحضير الشاي الأخضر

المكونات

  • كوب من الماء المغلي.
  • معلقة من الشاي الأخضر.
  • من الممكن أن يتم إضافة القليل من أوراق النعناع.

طريقة التحضير

  1. يتم نقعها في الماء لمدة عشر دقائق.
  2. بعد ذلك نقوم بالتصفية ويتم الشرب.

أفضل أنواع الشاي الأخضر

1. شاي ليبتون الأخضر

حيث أن هذا النوع يتم استخدامه بشكل متداول، حيث أنه يتم تصنيعه من مادة طبيعية والتي تدعي الفلافونيدات، حيث إن تلك المادة خالية من وجود صبغة أو مواد حافظة، من اهم مميزاته هو الرائحة الهادئة والطعم الجميل وتعدد النكهات.

2. الشاي الأخضر يوغي

هو من أفضل أنواع الشاي الأخضر، هذا النوع يعمل على دعم صحة الجهاز المناعي، من أهم البلاد المشهورة بتناوله هما الهند والصين، من الجدير بالذكر أن هذا النوع يحتوي علي بعض من الكافيين.

3. الشاي الأخضر تيتلي بيور

من أفضل أنواع الشاي الأخضر، هذا النوع مفيد للغاية من حيث بث النشاط في جسم الانسان، ذلك بسبب أنه يتكون من مواد تعمل كمضاد لعملية الأكسدة التي تعمل على منع وجود أي مواد تلحق الضرر بالشخص.

4. الشاي الأخضر تاج محل

هذا النوع يحتوي على العديد من المواد التي تكون مهمتها هو كمضاد، بسبب تلك الخاصية فإن هذا النوع يساعد علي الحفاظ علي الجسم وصحته، كما أن له رائحة جميلة وطعم لذيذ.

5. الشاي الأخضر تويننجس

هذا النوع متشابه قليلًا مع مع طعم الليمون، كما أن سعراته الحرارية منخفضة إلى حد ما، كما يعمل على شعور الشخص بالانتعاش وله مذاق جميل.

6. الشاي الأخضر تولسي

هذا النوع من أفضل أنواع الشاي الأخضر بكونه يعمل على تخفيف القلق والتوتر الذي قد يشعر به الشخص ويعمل على تقليل الوزن بشكل فعال من خلال حرق الدهون.

7. الشاي الأخضر الصيني الأسود

من خلال هذا النوع يمكن المحافظة على صحة الجسم ونشاطه حيث انه يعمل على زيادة معدل التمثيل الغذائي، ويعمل على حرق دهون الجسم بصورة ممتازة، ومتواجد به فيتامين C، وبالتالي يساعد على التقليل من معدل الكوليسترول والضغط في الجسم.

8. الشاي الأخضر كامونج

من أفضل أنواع الشاي الأخضر هذا النوع الذي يحافظ على صحة الفرد العقلية من خلال وجود العديد من المواد المضادة لعمليات الأكسدة.

9. الشاي الأخضر جاي

من أفضل أنواع الشاي الأخضر هذا النوع لأنه يعمل على الوقاية من تسوس الأسنان وتقليل فرص الإصابة بالسرطان أو أمراض القلب المزمنة، يعمل على تقليل وزن الشخص.

جدول الغذاء اليومي لرجيم الشاي الأخضر

  • الإفطار: تتكون من التفاح والشاي الأخضر، كما يراعى في الإفطار تناول الشاي الأخضر مرة واحدة خلال كل أسبوع.
  • الغداء: لابد من شرب تناول الشاي الأخضر ولكن قبل البدء في الغذاء حوالى 40 دقيقة، أما عن وجبة الغذاء فهي عبارة عن سمك وسلطة خضراء أو شريحة من الاسكالوب.
  • العشاء: من المهم التنويه على أن يقوم الفرد بشرب الشاي الأخضر قبل البدء في العشاء بحوالي 40 دقيقة أيضًا، أما عن وجبة العشاء تتكون من شوربة العدس أو الدجاج المشوي والسلطة.

في نهاية مقالنا أفضل أنواع الشاي الأخضر من المهم توضيح أنه لا شيء يمكن أن يهدئ جسدنا وعقلنا وروحنا بالإضافة إلى فنجان ساخن من الشاي الأخضر، نرجو أن يكون المقال حاز إعجابكم.

السابق
حزازير صعبة واجوبتها 2020 جديدة ما بين اسلاميةوترفيهية وذكاء
التالي
ما هو الشيء الذي له اوراق وليس له جذور

اترك تعليقاً