التغذية

أفضل فاتح شهية بدون أضرار طبيعية وطبية

أفضل فاتح شهية بدون أضرار طبيعية وطبية

أفضل فاتح شهية بدون أضرار

هناك العديد من الأدوية التي يمكن تناولها بهدف فتح الشهية، ومن أ أفضل فاتح شهية بدون أضرار الآتي:

1- دواء دايجينورام

يعد هذا الدواء من أفضل أنواع الأدوية لفتح الشهية على الإطلاق، بفضل احتوائه على مجموعة من الإنزيمات التي تحسن الهضم وتعالج عسر الهضم وتفتح الشهية، ومتوفر في الصيدليات على شكل أقراص للكبار وشراب للصغار.

يتميز هذا الدواء بقلة آثاره الجانبية مقارنة بغيره من أنواع الأدوية الأخرى التي تسبب نعاس شديد ويعود السبب في ذلك إلى احتوائه على إنزيمات طبيعية، والجرعة الموصي بها من هذا الدواء هي 3 مرات يومياً سواء من الأقراص أو من الشرب بعد تناول الوجبات الرئيسية.

وهناك بعض الحالات التي يمنع لها تناول هذا الدواء مثل الحساسية تجاه أي من مكونات الدواء، الأشخاص المصابون بالنقرس، حالات انسداد المعدة أو الأمعاء، الأشخاص الذين يعانون من زيادة حمض اليوريك في الدم، أو في حالات تليف القولون.

2- الزنك

يعد الزنك من العناصر الضرورية الواجب تناولها بكميات معتدلة، حيث أن نقص هذا العنصر ينتج عنه أضرار كثيرة للجسم مثل فقدان الشهية، وأيضاً فقدان حاسة الشم والتذوق.

3- فيتامين ب 1

يعد أفضل فاتح شهية بدون أضرار حيث نقص هذا العنصر في جسم الإنسان ينتج عنه خسارة الوزن وفقدان الشهية بشكل ملحوظ، لذلك لابد من تناوله بكميات معتدلة تلبي احتياج الجسم منه.

4- زيت السمك

يعد زيت السمك فاتح قوي للشهية كما أنه ينظم عملية الهضم بدرجة كبيرة ويفقد الإنسان الشعور بامتلاء المعدة، مما يجعله قادراً على تناول كميات أكثر من الطعام.

5- الثيامين

ينتج عن نقص هذا العنصر مخاطر جسيمة للجسم كما أنه سبب أساسي في فقدان الشهية، إذ أنه يؤدي إلى سرعة حرق السعرات الحرارية بدرجة كبيرة وبالتالي خسارة ملحوظة في الوزن.

6- مكملات البروتين ومسحوق البروتين

تساعد مكملات البروتين بشكل كبير في فتح الشهية، وبناء عضلات الجسم بشكل سليم.

7- دواء الدرونابينول

هو من الأدوية الفعالة التي تساعد في التخلص من الغثيان وفقدان الشهية، فهو من أقوى أنواع العلاجات المستخدمة لفتح الشهية على الإطلاق.

8- دواء الميجستيرول

هو أفضل فاتح شهية بدون أضرار لدى الكبار، فقد أثبت فعاليته عند استخدامه من قبل الكثير من الأشخاص.

9- دواء أوكساندرولون

هو أحد العلاجات الفعالة التي تساعد في فتح الشهية، كما أنه يستخدم بكثرة في حالة النحافة الشديدة.

أطعمة ومشروبات تساعد في فتح الشهية

أفضل فاتح شهية بدون أضرار

هناك العديد من الأطعمة والمشروبات التي تساهم في التخلص من فقدان الشهية، ومن أهمها وأبرزها الآتي:

  • فاكهة الرمان: هي من أفضل أنواع الفاكهة، التي تحسن عملية الهضم وتساعد في فتح الشهية سواء تم تناولها كطعام أو عصير.
  • بذور الشمر: هي من أبرز أنواع الأعشاب التي تساهم في فتح الشهية وزيادة الوزن، لأنها تحسن عملية الهضم وتنظم إفرازات الكبد.
  • نبات الكزبرة: هو من المأكولات التي تتميز بقدرتها الفائقة على تحسين عملية الهضم، وفتح الشهية وإطلاق إنزيمات المعدة.
  • عشبة القنفدية: تعد هذه العشبة واحدة من أفضل النباتات العشبية التي تساهم بشكل كبير في فتح الشهية، كما أنها تقوي الجهاز المناعي وتحسن من عملية الهضم.

من هنا نكون قد توصلنا إلى نهاية المقال بعد أن استعرضنا مجموعة من أفضل أنواع الأدوية والأطعمة التي تساهم في التخلص من فقدان الشهية بدون أعراض جانبية، ونتمنى أن يكون المقال حقق الاستفادة المرجوة منه حرصاً منا على رضاكم ونيل ثقتكم.

السابق
عشبة بن علي اليمني فاعليتها في التخلص من مشكلة العقم
التالي
شرب زيت السمسم على الريق وفوائده للشعر والبشرة

اترك تعليقاً