المنزل

ازالة الثلج من الفريزر

تكون الثلج في فريزر الثلاجة هو من أعطال الثلاجات الشائعة جداً، والتي تعود لعدد من الأسباب المختلفة التي قد تؤدي لهذه النتيجة الغير مريحة، أحياناً يكون سبب وجود الثلج في الثلاجة أو في الفريزر أمر بسيط جداً، بحيث يمكن للشخص أن يقوم بإصلاحها بنفسه. لهذا، من المهم قراءة هذه المقالة السريعة، لمعرفة تلك الأسباب التي تجعل الفريزر يتراكم فيه الثلج، مع أهم الطرق والأعمال الوقائية التي تمكّنك من تجنب هذه المشكلة تماماً!

أسباب تكون الثلج في فريزر

  1. باب الثلاجة غير محكم الإغلاق
  2. فتحات التهوية الداخلية مُغلقة أو شبه مُغلقة
  3. اتّساخ في لفائف المكثّف الخلفية
  4. وضعية تركيب الثلاجة غير صحيحة
  5. انسداد فتحة التصريف للفريزر
  6.  مشاكل الكترونية اخرى

طرق إزالة الثلج المتراكم في الفريزر 

1.إنتظار الثلج حتي يذوب :

من الطرق الواضحة والسهلة جداً تنفيذها هي فصل الكهرباء عن الفريزر وفتح الباب ثم الإنتظار حتي يذوب. هذه الطريقة بسيطة  ولكن قد تأخذ وقت طويل وخصوصاً إذا كنت تعيش في منطقة أكثر برودة. كما أنها طريقة أكثر أماناً لإزالة الثلج المتراكم في الفريزر .. ببساطة فتح باب الفريزر والصبر حتي يبدأ الثلج في الذوبان  . قد ترغب في مسح المياه الزائدة من خلال إستخدام قطعة من الإسفنج أو منشفة . قد تنظر في إستخدام المناشف القديمة علي الأرض لإمتصاص الماء الذي ينفذ من الجهاز .

2.إستخدام المجفف :

من الأمن تماماً إستخدام مجفف الشعر في تذويب الثلج الموجود في الفريزر ومع ذلك تحتاج إلي إختيار إحتياطات الأمان والسلامة . ومنها الوقوف بعيداً عن أي ماء قائم والحفاظ علي السلك والمجفف بعيداً عن أي ماء أو ثلج . حاول التركيز علي منطقة واحدةة في كل مرة لضمان عدم إرتفاع درجة حرارة مجفف الشعر .

بالإضافة إلي ذلك، لا تسمح بأن يكون المجفف قريب جداً من جدران الفريزر وجوانب الثلاجة لأن الحرارة العالية قد تتلف الفريزر . كما يمكن أن يتلف البناء البلاستيك للفريزر .  وضع المناشف في قاعدة الفريزر للقبض علي الثلج المذاب. حاول أن تستهدف بأن يكون مجفف الشعر في موازة جدار الفريزر . لأن هدفك هو وصول الهواء الدافئ إلي وراء الثلج . كما أن الحواف تبدأ في الإفراج عنهم والإستمرار في ضرب الهواء الساخن وإستخدام مكشقط بلاستيك لإبعاد الثلج من جدران الفريزر بلطف .

 3. إستخدام مروحة :

يمكن ان تساعدك المروحة في تعميم الهواء الدافئ في الفريزر الخاص بك . ومع ذلك، فإن الطريقة تعمل بشكل أفضل عندما يكون هناك هواء دافئ في منزلك بما يكفي لكي تري الفرق بينهم . هذه الطريقة تعمل بشكل أفضل مع الأشخاص الذين لديهم الفريزر في مأرب.

ببساطة وضع المروحة في مواجهة باب الفريزر لكي يتدفق الهواء إلي الفريزر ويذوب الثلج بشكل أسرع . سوف لا تزال لديك حاجة إلي بعض الوقت حتي يعمل وهذا يتوقف علي سمك الجليدولكن يمكنك تسريع العملية بدون وضع الكثير من العمل .

 4. وضع الماء الساخن علي الرفوف :

هناك طريقة تقليدية لتسريع عملية إزالة الثلج وهو وضع المقالي التي تحتوي  علي الماء المغلي وإغلاق باب الفريزر  . لأن المجمدات مقفولة جيداً  فإن البخار الصادر من الماء الساخن يساعد علي تخفيف الثلج . بحيث يذوب الثلج بشكل طبيعي من علي الجدران . . يمكنك بعد إزالته باليد إستخدام مكشطة بلاستيك بعد مرور حوالي 30 دقيقة . . ومع ذلك، فإن الحرارة الصادرة من الأواني والمقالي يمكن أن تضر الرفوف، لذلك إذا كنت تستخدم هذه التقنية لإذابة الثلج الخاص بك نوصي بوضع منشفة مطوية سمكية تحت المقالي الساخنة في الفريزر .

يجب أن تضع في إعتبارك أنه ستقوم بإستبدال وعاء من الماء المغالي كل 10 دقائق أو نحو إعتماداً علي كمية الثلج التي توجد في المناطق الداخلية . وعند إستبدال الماء  يمكنك إزالة الثلج المذاب مع إسفنج .

طريقة اذابة الثلج بالملح

  • رش كمية من الملح على قطع الثلج المرغوب في ازالتها.
  • تركه مدة لا تقل عن 5 دقائق كي تتفاعل جزئيات الملح مع الثلج بشكل كامل.
  • بعدها قومى بفتح الثلاجة وستجدين كل الثلج وقد ذاب تماما.
  • فقط امسكي قطعة من القماش مغموسة في الخل وامسحي بها الثلاجة لتحصلي على أسرع نظافة بالإضافة إلى أن الخل يعمل كمطهر فيقوم بتطهير ثلاجتك من الجراثيم ايضا.

عدد المرات اللازمة لإذابة الثلج

يجب إذابة الثلج المُتراكم في الفريزر حين يصبح سمك الثلج المُتراكم في الفريزر نصف بوصة سميكة ، أو على الأقل مرة ً كُل عام ، ويجب أخذ إحتياطات الأمان الواجبة ، وهي فصل الفريزر عن الكهرباء ، ومسحه جيداً بفوطة أو قطعة من البلاستيك ، من أجل إمتصاص الرطوبة التي به ، وإن كان بالإمكان إخراج الفريزر إلي الهواء الطلق ، فذلك الأمر سوف يساعد على تهويته ونظافته سريعاً ، ثم إختيار طريقة ما لإذابة الثلج ، حيث يوجد الكثير من الطُرق المُتبعة من أجل إتمام هذه العملية .

 

السابق
قانون المعاقين الجديد بالكويت 2020 … تقاعد المعاق نفسه في الكويت
التالي
تقديم مطالبة تكافل الراجحي .. تتبع حالة المطالبة للمركبات

اترك تعليقاً