التغذية

افضل بروتين لزيادة الوزن والعضلات 2021

افضل بروتين لزيادة الوزن والعضلات 2021

ما هو افضل بروتين لزيادة الوزن والعضلات ؟ هو ما سنجيب عليه في هذه المقالة، حيث على الرغم من أن فقدان الوزن هو هدف شائع جدًا، إلا أن الكثير من الناس يرغبون في زيادة الوزن، ومن الأسباب الشائعة للرغبة في زيادة الوزن هي تحسين الأداء اليومي وإضفاء مزيد من القوة على العضلات وتعزيز النشاط الرياضي، وعادة أولئك الأشخاص الذين يرغبون في زيادة الوزن يجب أن يركزوا على زيادة الكتلة العضلية، وذلك باستخدام مجموعة من المكملات الغذائية ومن بينها البروتينات.

المكملات الغذائية

عادة ما يكون زيادة الوزن كعضلات وليس دهونًا أكثر صحة، في حين أن الطعام والتمارين الرياضية هما الأكثر أهمية لزيادة كتلة العضلات، فقد تساعد المكملات الغذائية أيضًا في ذلك، وذلك من من خلال توفير السعرات الحرارية والبروتين، أو المساعدة في أداء التمارين الرياضة بشكل أقوى، وفيما يأتي أربع مكملات قد تساعد على زيادة الوزن واكتساب كتلة عضلية:

  • البروتين: هو عنصر عضلي مهم، حيث أظهرت العديد من الدراسات زيادة طفيفة في اكتساب العضلات للأشخاص الذين يستهلكون مكملات البروتين كجزء من نظامهم الغذائي، وكتوصية عامة يقترح معهد الطب أن 10-35٪ من السعرات الحرارية اليومية يجب أن تأتي من البروتين، وإذا كان الشخص قادرًا على تناول هذه الكمية من البروتين من الأطعمة الكاملة واليومية، فإن مكملات البروتين ليست ضرورية.
  • الكرياتين: هو أحد المكملات الغذائية، ويوجد هذا الجزيء بشكل طبيعي في خلايا الإنسان وفي بعض الأطعمة، وعند تناوله كمكمل غذائي يمكن أن يزيد محتوى الكرياتين في العضلات عن المستويات الطبيعية، ويحتوي الكرياتين على العديد من الوظائف المهمة في الجسم بما في ذلك إنتاج الطاقة بشكل أكبر.
  • مكملات زيادة الوزن: هي مجموعة واسعة من المكملات الغذائية عالية السعرات الحرارية التي يتم تسويقها لمن يعانون من صعوبة في زيادة الوزن، وعلى غرار مكملات البروتين لا يوجد شيء سحري في هذه المكملات، إنها ببساطة طريقة مناسبة لبعض الناس للحصول على المزيد من السعرات الحرارية، وعادة يكتسب الأشخاص الذين يزيدون الوزن نسبة عالية جدًا من الكربوهيدرات ونسبة عالية من البروتين، وعلى الرغم من أن هذه المكملات يمكن أن تكون مريحة أثناء التنقل، إلا أن هناك خيارًا آخر وهو ببساطة تناول المزيد من الطعام الحقيقي، والذي من شأنه أيضًا أن يوفر عناصر غذائية مفيدة للجسم أكثر من هذه المكملات.
  • مكملات تعزيز التمرين: القليل جدًا من المكملات الغذائية، تؤدي إلى زيادة كبيرة في الوزن وزيادة العضلات دون ممارسة الرياضة، ومع ذلك توجد العديد من المكملات الغذائية التي قد تساعد على ممارسة الرياضة بشكل أقوى، مما قد يؤدي إلى زيادة الكتلة العضلية بمرور الوقت، ومن الامثلة على مكملات تعزيز التمرين الكافيين والسيترولين وبيتا ألانين.

افضل بروتين لزيادة الوزن والعضلات 2021

يجب أن تكون أفضل انواع البروتين لزيادة الوزن سميكة وخالية من السكريات والكربوهيدرات التي تجعل زيادة الوزن غير صحية، وفيما يأتي افضل أنواع البروتين لزيادة الوزن والعضلات:

  • بروتين مصل اللبن: هو بروتين يعتمد على الحليب ويتم هضمه وامتصاصه بسرعة وسهولة، مما يساعد على الشعور بالشبع والنشاط، ويمكن أن يكون بروتين مصل اللبن خيارًا جيدًا للاستخدام عند التمرين، وهو خيار منخفض الكربوهيدرات ويتم تسويقه للأشخاص الذين يرغبون في زيادة التمثيل الغذائي وزيادة قوة العضلات، ولا يحتوي على سكر مضاف، وهو مصمم للمساعدة في تقليل الرغبة الشديدة في تناول السكر، ومثال على هذا البروتين منتج: Protein Milkshake Organic Protein Powder.
  • بروتين الكازين أو الجبنين: يتم هضم الكازين و امتصاصه ببطء، مما يساعد على الشعور بالشبع لفترات أطول، مما يعني أنه قد يساعد في تقليل الشهية، وقد يساعد معدل الهضم والامتصاص الأبطأ أيضًا في دعم نمو العضلات لفترات أطول، ومثال على هذا البروتين منتج: BulkSupplements Casein Protein Powder.
  • بروتين بياض البيض: يحتوي بروتين بياض البيض على الأحماض الأمينية التي تساعد على بناء قوة العضلات وزيادة الكتلة العضلية وليس زيادة الدهون، وتساعد في إصلاح العضلات وتجديدها،ومثال على هذا البروتين منتج: MRM Egg White Protein.
  • بروتين كولاجين: الكولاجين هو أحد مكونات العضلات، وقد يساعد تزويد الجسم بالكولاجين على تحفيز نمو العضلات بعد التمرين، و يساعد أيضًا العضلات على العمل بشكل صحيح، ومثال على هذا البروتين منتج: Willis Nutrition Pure Collagen Peptides.
  • البروتين النباتي: تعتبر البروتينات النباتية مثل الأرز والبازيلاء مثالية للأشخاص النباتيين أو الذين لا يتحملون بروتينات الحليب أو اللاكتوز، وكل نوع من أنواع البروتين النباتي له فوائده الفريدة،ومثال على هذا البروتين منتج: Smart 138 Pea Protein.

الأعراض الجانبية لتناول البروتين

مساحيق البروتين بشكل عام جيدة ولها آثار جانبية قليلة، مما يجعلها آمنة لمعظم الناس، ومع ذلك من الممكن أن تؤثر أنواع معينة من البروتين على الأفراد، خاصة فيما يتعلق بالهضم، ومن الممكن أن تسبب أنواع معينة من البروتين في الغازات أو الانتفاخ أو تقلصات المعدة، وأيضًا من الممكن أن يحدث ردود فعل عكسية على الجلد مثل الطفح الجلدي، كما ويجب استشارة الطبيب إذا كان الشخص يعاني من أي حالة طبية أو يتناول أي أدوية أو مضادات حيوية والتي من الممكن أن تتأثر بمساحيق البروتين؛ أما المرضع والحامل يجب عليهما استشارة الطبيب المختص في حالة الرغبة في تناول مساحيق البروتين.

وختامًا نؤكد على أن تم عرض افضل بروتين لزيادة الوزن ، بالإضافة إلى عرض العديد من المكملات الغذائية التي تساعد في زيادة الوزن، زيادة صحية والمتمثلة في زيادة الوزن باكتساب كتلة عضلية، وليس دهون.

السابق
ملوثات البيئة وطرق معالجتها
التالي
ما القرن الذي ظهر فيه الإسلام

اترك تعليقاً