العناية والجمال

تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر

تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر

تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر كانت تجربة مميزة، لأنني قد لاحظت جفافًا وتكسرًا ملحوظًا في شعري، مما دفعني إلى البحث عن منتج يصلح لهذا التلف الناتج عن الصبغة المتكررة، وبعد جولات عدة في المتاجر والصيدليات واستشارات عديدة، لاحظت عند تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر أن معظم المستحضرات التي طُلب مني استخدامها تحتوي على حليب جوز الهند، فبحثت عن هذه الفاكهة وفوائدها للشعر سواء كان حليبًا أو زيتًا، ووجدتها موسوعة من الأقنعة الطبيعية التي يمكن استخدامها لعلاج مشكلتي ومشاكل أخرى.

تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر

جوز الهند مادة طبيعية تدخل في العديد من الوصفات التجميلية للشعر والبشرة، ومن خلال تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر، وجدت العديد من الوصفات والفوائد التي تعالج مشاكل الشعر، حليب جوز الهند من أكثر المواد الطبيعية التي لها قدرة عالية وممتازة وفاعلية في علاج العديد من المشاكل والاضطرابات التي تحدث أيضًا في الشعر والجلد، أي أنه مكون طبيعي للتجميل أو مستحضر لجميع المشاكل سواء في الجلد أو الشعر.

بالإضافة إلى ذلك، يستخدم حليب جوز الهند بشكل عام في الطبخ وتحضير الطعام والحلويات إلى حد كبير، وحديثًا تم اكتشاف المواد والخصائص الموجودة بداخل الحليب، ويستخرج من الفاكهة من جوز الهند نفسه، الذي يحتوي على العديد من الفيتامينات. والعناصر الطبيعية الضرورية للجسم.

مكونات حليب جوز الهند

حليب جوز الهند تم تناوله أو استخدامه كمنتج تجميلي، وأضيف إلى العديد من أقنعة البشرة والشعر، وفي الحالتين يستفيد الجسم من الفيتامينات والعناصر التي يحتويها، لاحتوائه على:

  • الأحماض: يحتوي حليب جوز الهند على حمض مهم جدًا للجسم والشعر بشكل عام، وهو حمض اللوريك، وهو حمض من الأحماض الدهنية المشبعة لأنه يتغلغل بسهولة في الشعر، بالإضافة إلى أنه يعمل لتقوية وتقوية الشعر.
  • المعادن: يحتوي على مجموعة متنوعة من المعادن الهامة والضرورية للجسم، حيث يحتوي على كميات من المنجنيز والحديد والمغنيسيوم والنحاس والزنك والفوسفور.
  • الفيتامينات: كما أنه يحتوي على مجموعة مهمة من الفيتامينات منها فيتامين ج، هـ، ب 1، ب 3 أو ما يسمى بالثيامين، وجميع هذه الفيتامينات مهمة جدًا للشعر لأنها تحفز النمو والصحة.

 فوائد حليب جوز الهند للشعر

قبل أن أخبرك عن تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر، فمن الضروري أن أذكر بعض الفوائد التي رأيتها ووجدتها بعد التجربة لهذا المنتج، ومن أهم فوائده ما يلي:

  • إن حليب جوز الهند الذي أستخدمه عادةً للطهي، يستحق إضافته إلى نظام العناية بشعري وبشرتي، وذلك بفضل الخصائص المفيدة التي يحتوي عليها.
  • يحتوي حليب جوز الهند على حمض اللوريك، وهو أحد الأحماض الدهنية المشبعة، وقد أثبتت العديد من الدراسات والأبحاث العلمية قدرتها على اختراق الشعر بسهولة، وله القدرة على محاربة الفيروسات والالتهابات.
  • حليب جوز الهند غني بالفيتامينات والمعادن، لكن محتواه الغذائي يختلف بين حليب جوز الهند الطازج وحليب جوز الهند المعلب.
  • يحتوي حليب جوز الهند على كميات من المعادن مثل: المنجنيز والحديد والمغنيسيوم والنحاس والزنك والفوسفور، بالإضافة إلى فيتامين ج، هـ، أو ما يسمى بالثيامين، والتي تحفز الشعر للنمو صحي.
  • يحتوي حليب جوز الهند على النياسين، وهو فيتامين ب 3، الذي يساعد في تحويل الطعام إلى جسم الانسان، مما يساهم في مساعدة الجسم على استخدام البروتين.
  • يحفز حليب جوز الهند الدورة الدموية في فروة الرأس مما يساعد على تغذية الشعر ومنع تساقطه لاحتوائه على حمض الفوليك.
  • يعالج حليب جوز الهند قشرة الرأس والشوائب الموجودة على فروة الرأس، ويحمي حليب جوز الهند الشعر من التقصف والتلف والجفاف، وهذه معلومة مؤكدة لأنها هي تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر.

الخلطات المفيدة من تجربتي لحليب جوز الهند للشعر

تعددت الخلطات المفيدة لجوز الهند، ويساعد على ترطيب الشعر وتشجيعه على النمو، ومن اهم الوصفات ما يلي:

 الوصفة الأولى

المقادير

  • كوب حليب جوز الهند.
  • غطاء الشعر عند الاستحمام.

الطريقة

استغرق تحضير هذا القناع حوالي دقيقتين، ووضعت حليب جوز الهند في وعاء على نار خفيفة حتى يسخن قليلاً، وقمت بتوزيع كمية منه على فروة الرأس ثم قمت بتدليكها بأطراف أصابعي لمدة 15 دقيقة، أما الكمية المتبقية فقد وزعت على خصل الشعر مع التركيز على الأطراف المتقصفة، وغطي شعرك بقبعة الاستحمام وتركت قناع حليب جوز الهند لمدة 45 دقيقة إضافية، وبالنسبة للخطوة الأخيرة، اغسليه كالمعتاد بالشامبو والماء الفاتر، وكنت أعتمد هذه الوصفة مرة في الأسبوع لكنها كانت كافية لإحداث فرق كبير في نعومة وحيوية شعري.

الوصفة الثانية

 المقادير

  • 4 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند.
  • ملعقتان صغيرتان من العسل.
  • ملعقة كبيرة زيت زيتون.
  • غطاء الاستحمام.

الطريقة

قمت بعمل خليط من حليب جوز الهند مع العسل وزيت الزيتون حتى حصلت على المزيج، ثم دلكت الخليط على فروة رأسي، ووزعت الباقي على الخصلات، غطيت شعري بقبعة الشعر وتركته لمدة ساعتين ثم غسلته، بعد عدة أسابيع من اتباع هذه الوصفات باستمرار، لاحظت اختلافًا كبيرًا في شعري، مما زاد من نعومته وحيويته، كما لاحظت أن بنية الشعر المتقصف والمتطاير لم تكن متماثلة، وهذه هي تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر.

قناع حليب جوز الهند والصبار للشعر

المقادير

  • 3 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند.
  • ملعقة كبيرة من جل الصبار الطازج.
  • حفنة من الريحان.
  • قبعة استحمام.

الطريقة

تخلط جميع المكونات للحصول على العجينة، ويوزع على الشعر من الجذور والأطراف ويدلك فروة الرأس، ثم غطي الشعر بقناع الاستحمام واتركيه لمدة 30 دقيقة، ثم يتم غسل الشعر بالماء الفاتر مع الشامبو.

قناع الشعر بحليب جوز الهند والبيض

إذا كان شعرك دهنيًا، ف تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر بحليب جوز الهند والبيض رائع، لأن البيض يحتوي على البروتينات التي يتكون منها الشعر، ونقصه يؤدي إلى الجفاف والتلف.

المقادير

  • بياض البيضة.
  • 5 ملاعق كبيرة من حليب جوز الهند.
  • ملعقة صغيرة من زيت فيتامين هـ.
  • غطاء الاستحمام.

الطريقة

يخفق بياض البيض باليد أو بالخلاط الكهربائي، ثم يضاف حليب جوز الهند مع الخفق باستمرار ثم يضاف زيت فيتامين هـ، وتخلط جميع المكونات مرة أخرى ويوزع الخليط على الشعر من الجذور إلى الأطراف، وتدليك فروة الرأس بأطراف الأصابع بحركات دائرية، ثم غطي الشعر بقبعة الاستحمام واتركيه لمدة 20 دقيقة، واغسلي الشعر بالشامبو والماء الفاتر واعتمدت هذه الوصفة عند تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر مرة واحدة في الأسبوع.

كيفية صنع حليب جوز الهند في المنزل

إن تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر التي اختبرتها جميعًا والتي تمكنت من خلالها استعادة صحة وحيوية شعرك، فقد صنعت حليب جوز الهند في المنزل بدلاً من شراء العلب أو البودرة الجاهزة.

الطريقة

من ثمرة جوز هند طازجة، استخرجت اللب الأبيض منها، وأضع حوالي 3 أكواب من الماء على نار متوسطة حتى يغلي، ثم أضفت الماء المغلي مع قليل من جوز الهند واتركه يغلي لمدة 5 دقائق، وأزلت المقلاة عن الموقد وقمت بتغطيتها وتركتها لمدة 3 أيام، وبعد 3 أيام، قمت بوضع السائل وتخزينه في وعاء زجاجي معقم.

وفي النهاية أكون قد ذكرت تجربتي مع حليب جوز الهند للشعر ، التي لها العديد من الفوائد المهمة للشعر والتي تصحح بشكل كبير العيوب والمشاكل التي تواجهها الفتيات.

السابق
برنامج الصفوة موبايلي الشروط والتخصصات المطلوبة
التالي
من هو سامح سامي زكريا زوج هالة صدقي

اترك تعليقاً