مال وأعمال

الفرق بين الوظيفة في الإدارة الحكومية والوظيفة في قطاع الأعمال

الفرق بين الوظيفة في الإدارة الحكومية والوظيفة في قطاع الأعمال

عض أكبر أرباب العمل في المملكة يعملون في القطاع العام ويعمل أكثر من 6 ملايين مواطن في هذا القطاع، تحتل المدارس والمجالس وخدمات الطوارئ مكان الصدارة، ولكن هناك أيضًا العديد من المناصب العلمية والمناصب البحثية التي يمكن العثور عليها في القطاع العام.

ما هو القطاع الحكومي

– يمكن تصنيف أي منظمة تديرها الحكومة وتمولها أموال دافعي الضرائب على أنها قطاع عام، ويشمل ذلك المجالس المحلية والوطنية، ومستشفيات وعيادات الخدمات الصحية الوطنية، وخدمات الطوارئ، والمدارس، وأكثر من ذلك بكثير.

– تشمل الإدارات المختلفة للحكومة المحلية، على سبيل المثال، مجموعة كبيرة ومتنوعة من الوظائف، تتطلب الخدمات الاجتماعية كل شيء من المسؤولين إلى المستشارين ومن علماء النفس إلى الإحصائيين، تتطلب المجالس والمنظمات المدعومة من الحكومة في كثير من الأحيان أخصائيين في مجال التسويق ومستشارين علميين وباحثين سياسيين.

– هناك أيضا هيئات فريدة من نوعها أنشأتها الحكومة لتلبية الاحتياجات المحددة، مثل الوكالات البيئية، يحظى الباحثون والعلماء والمهندسون بتقدير كبير في هذه المنظمات.

فوائد العمل في الإدارة الحكومية

يساعد مجتمعك

كشخص يتمول راتبه من قبل دافعي الضرائب، يتم غرس شعور بالمسؤولية تجاه المجتمع في العاملين في القطاع العام، الجانب الآخر من ذلك هو أنه يمكنك التأثير مباشرة على منطقتك المحلية، أو حتى على الأمة، من أجل جودة عملك.

الأمن الوظيفي

يشار غالبًا إلى الاستقرار الوظيفي باعتباره ميزة كبيرة في هذا القطاع، القطاع العام مستقر نسبيا، وبينما الشركات القائمة على الربح عرضة للإغلاق، تتمتع مؤسسات القطاع العام بثبات الدعم الحكومي.

جو العمل

من حيث الجو في العمل، فإن القطاع العام أقل طلبًا من القطاع الخاص، قد تكون طبيعة العمل الحاد في شركة خاصة مرهقة، وعلى الرغم من أن معايير العمل في القطاع العام مرتفعة، لا توجد القدرة التنافسية الواضحة في كثير من الأحيان في القطاع الخاص.

المؤسسات المرنة

تتكيف المنظمات الحكومية تمامًا عندما يتعلق الأمر بالاعتراف بالظروف المختلفة لموظفيها، تعد ساعات العمل المرنة شائعة، تعتمد عادةً على الوقت الأساسي للساعات، وظائف بدوام جزئي وتبادل الوظائف ويمكن أيضا العثور عليها في القطاع العام.

نظام المعاشات التقاعدية

على الرغم من وجود بعض الغضب من معاشات القطاع العام في الآونة الأخيرة، فإن وجود نظام معاشات مضمونة مرتبط بعملك هو ميزة كبيرة، تعد المنافع في القطاع العام أعلى بنسبة 14٪ من فوائد القطاع الخاص المماثلة في المتوسط، وفقًا لمعهد الدراسات المالية، مما يدل على أن الأمور لا تزال جيدة نسبيًا لمعاشات القطاع العام.

الوظيفة في قطاع الأعمال

من المهم أيضًا العثور على وظيفة حيث يمكنك استخدام مهاراتك ونقاط قوتك وخبراتك في هذا الدور، حتى لو كنت تفتقر إلى الخبرة المباشرة التي يبحث عنها صاحب العمل، فكر في كيفية انتقال خبراتك ومهاراتك المكتسبة في الأوساط الأكاديمية.

التدرج الوظيفي في قطاع الأعمال

– اعتمادًا على حجم المؤسسة التجارية، من المحتمل أن يكون هناك مجال للتقدم في حياتك المهنية بعدد من الطرق بما في ذلك فرص الترقي والجوانب الجانبية وإعادة التدريب، تميل المؤسسات التجارية إلى الاستثمار في تعلم وتطوير الموظفين الذين يظهرون إمكانيات، على سبيل المثال التدريب على القيادة للمسافرين ذوي الكفاءة العالية والتدريب الفني المتوافق مع اتجاه العمل.

– إذا كنت مهتمًا بالانتقال من الأوساط الأكاديمية، حيث من المحتمل أن تستثمر سنوات عديدة للحصول على مؤهلات وسجل حافل، فكر مرة أخرى في ما هو مهم بالنسبة لك، يمكنك الابتعاد عن التقدم الوظيفي الخطي التقليدي، ولا يزال تطوير مهنة ناجحة، في الواقع فإن اكتساب خبرة في مجموعة من القطاعات من المرجح أن يجعلك في وضع قوي مع الطبيعة الديناميكية لسوق الوظائف، يمكن أن يساعدك استرجاع مهاراتك التجارية الجديدة على المدى الطويل في البيئة الأكاديمية على التميز وتطوير حياة أكاديمية ناجحة.

مميزات العمل في قطاع الأعمال

المكافآت المادية

إذا كنت حريصًا على زيادة إمكاناتك في الكسب، فإن العمل في قطاع الأعمال يوفر غالبًا رواتب أعلى من القطاعات الأخرى، لا سيما إذا تقدمت إلى الوظائف العليا.

التأثير والمسؤولية

هناك مجال في البيئات التجارية لتحمل المسؤولية عن الجوانب الرئيسية للعمل، مع أهداف ملموسة والاعتراف لتحقيق النتائج.

الإبداع والابتكار

تبحث العديد من المؤسسات التجارية عن حلول وطرق جديدة للعمل من أجل توفير ميزة تنافسية، مما يتيح للموظفين فرصة الإبداع والإسهام بأفكارهم.

توفر السرعة العالية والتحدي

العمل في ضيق المواعيد مع فترات زمنية قصيرة للمشروعات ميزة في العديد من أماكن العمل التجارية، يمكن أن توفر الأهداف والمهام للأفراد تحديا وسرعة.

النظر في إيجابيات وسلبيات هذه الفوائد وما إذا كانت ستحفزك، كن واضحا بشأن ما هو مهم بالنسبة لك وإجراء مزيد من البحوث للكشف عن الفرص بما يتماشى مع نظام حياتك المهنية، حتى لو قررت أن العالم التجاري ليس لك، استخدم بعض النصائح من هذه المقالة لاستكشاف القطاعات الأخرى.

السابق
مهام امين المستودع بالتفصيل
التالي
طريقة الحصول على محلول مخفف من حمض قوي

اترك تعليقاً