معلومات علمية

حامض الكبريتيك يستخدم لصهر النحاس واذابته

حامض الكبريتيك يستخدم لصهر النحاس واذابته

يستخدم حامض الكبريتيك لإذابة النحاس وصهره، في البداية يمكن القول عن الكيمياء أنه من أهم العلوم الطبيعية التي تشمل علم الأحياء والفيزياء وعلوم الفلك والأرض، وهذا العلم هو المعني بالدراسة. من المادة والتغيرات التي تطرأ عليها من حيث الخصائص والبنية والتركيب والسلوك والتفاعل وما تحدث هذه التغييرات من خلالهم ومن جانبه العالم العربي المسلم جابر بن حيان هو المخترع الحقيقي للعلم في الكيمياء، الذي كان يلقب بأبي الكيمياء، وسمي العرب هذا العلم بعلوم جابر.

نبذة مختصرة عن حمض الكبريتيك

الحديث عن إجابة سؤال حامض الكبريتيك يستخدم لإذابة النحاس وتذويبه. لقد وضعنا نقطة لتعريف الطلاب ببعض المعلومات حول هذا الحمض الذي يسمى بأكثر من اسم، مثل حامض الكبريتيك والزاج، وهو حمض معدني قوي يمكن إذابته في الماء بجميع تركيزاته وهو أحد أول الأحماض التي تم اكتشافها في التاريخ القديم والمعروفة للعرب في القرن الثامن الميلادي، بينما عرفت أوريا بالكبريت خلال القرنين الرابع والخامس عشر، وأطلقوا عليها اسم زيت الزاج.

أما حل السؤال فيستخدم حامض الكبريتيك لصهر النحاس وصهره (إجابة خاطئة).

يوجد في نهاية المقال استخدامات عديدة لحمض الكبريتيك، وأهمها مادة مؤكسدة مقاومة للماء. كما يستخدم في صناعة الصابون والكحول والبلاستيك والحديد والنحاس والمنظفات وصناعة بطاريات السيارات.

السابق
طريقة اكتشاف الطاقة السلبية في المنزل
التالي
اهداف معاهدة حظر الاسلحة النووية

اترك تعليقاً