الامارات

حجر عقيق الغروسيولاريت

حجر عقيق الغروسيولاريت

ما لا تعرفه عن حجر الغروسيولاريت:

تشمل خصائص العلاج الطبيعية لحجر الغروسيولاريت المساعدة في التعافي من المرض أو الصدمة عن طريق تجديد نمو خلايا جديدة وتحفيز الدم، كما أنه يزيل السموم ويخفف الالتهابات في جميع أنحاء الجسم ويعزز جهاز المناعة والجهاز التنفسي، وهو نوع غير شائع من العقيق يتكون من الألومنيوم والكالسيوم، مع وجود آثار محتملة من الكروم والفاناديوم ضمن الأنواع الستة من العقيق (Andradite وGrossular وUvarovite وPyrope وAlmandite وSpessartite) فقط (Grossular وAndradite وUvarovite)، والتي يمكن اعتبارها خضراء.

كما يتم بيع الأحجار الكريمة عالية الجودة ذات الأحجام الكبيرة مقابل 300 دولار إلى 400 دولار للقيراط الواحد، بينما يتراوح سعر عقيق مالايا الوردي النادر جدًا بين 1000 دولار و3000 دولار للقيراط الواحد؛ وهو خليط من الإيدوكراز (فيزوفيانا) والعقيق الإجمالي. وعادة ما يكون لونه شاحبًا إلى متوسط ​​اللون الأخضر، ويأتي من كاليفورنيا وباكستان وجنوب إفريقيا.

المعنى الروحي لحجر الغروسيولاريت:

إنه حجر الرخاء والوفرة، ويشجع على الامتنان وخدمة الآخرين، كما أنه مرتبط بالقاعدة والعجز والضفيرة الشمسية، كما يعتبر (Grossular Garnet) حجرًا روحانيًا عميقًا، ويمكن ارتداء العقيق كل يوم على شكل أقراط وخواتم وقلائد، باستثناء العقيق الديمانتويدي وهو أكثر ملاءمة للقلائد والدبابيس.

ما هي قوة حجر الغروسيولاريت؟

يرتبط حجر العقيق مع الدم وقوة الحياة منذ العصور القديمة، حيث ارتبط اللون الأحمر التقليدي للعقيق بالقلب والدم، وهكذا اعتقد الناس أن النطاق الغامض للعقيق يشمل القدرة على مواجهة الكآبة، وتحريك القلب إلى الأعمال العظيمة ومنع النزيف وتحسين الدورة الدموية، وهو حجر كريم له صدى مع الرابطة التي نشاركها مع الأرض. كما أنه يُعد حجر غايا أو الأرض الأم، وهو حجر كريم يوقظ العلاقة التنموية التي نشاركها مع النباتات والحيوانات على كوكبنا.

ويعتبر هذا الحجر مثاليًا لتشجيع مسارات الوعي الذاتي والتأمل والترابط مع الطبيعة والقضاء على القيود التي نضعها على أنفسنا لمنعنا من الوصول إلى الحالة التي نتمناها في الحياة، وهو حجر توازن يشجع على الانسجام ويساعدك على اتخاذ مسار أقوى من خلال القدر.

كما أن إجمالي الأحجار الكريمة من الغروسيولاريت تُعد من أكثر أنواع العقيق تنوعًا ويصف المصطلح اسم مجموعة للعديد من المعادن وثيقة الصلة، والتي تشكل أحجار كريمة مهمة، وهو معدن عضو فردي في مجموعة (Garnet) صافي الإجمالي، يكون عديم اللون، كما أن مجموعة الألوان الواسعة في هذا العقيق ناتجة عن شوائب مختلفة. وهناك بعض الأنواع الإجمالية لها مجموعة فريدة أو أسماء تجارية خاصة بها، ولا يطلق عليها إلا هذه الأسماء في سوق الأحجار الكريمة.

استخدامات حجر الغروسيولاريت:

يمكن تقطيع هذا النوع من الحجر الإجمالي إلى أحجار كريمة مختلفة، على الرغم من عدم استخدامه على نطاق واسع مثل أشكال العقيق الأخرى، حيث لا يظهر بشكل شائع في المجوهرات على الرغم من ازدياد شعبيته وشهرة الصنف الأصفر والأخضر منه. وفي بعض الأحيان يتم استخدام شكل مضغوط ضخم يسمى (Hydrogrossular) كنقش أحجار كريمة ومصقولة في كابوشون، وعادة ما يكون (Hydrogrossular )مخضر، كما يمكن أن يكون ورديًا ومتعدد الألوان أيضًا.

أصناف حجر عقيق الغروسيولاريت:

  • عقيق عنب الثعلب: مجموعة متنوعة من العقيق الإجمالي الأخضر الفاتح إلى البني المخضر الفاتح.
  • هيسونيت: برتقالي إلى بني برتقالي، تشكيلة شفافة من العقيق الإجمالي.
  • (Hydrogrossular): عروق ضخمة من العقيق الإجمالي المعتم الذي يشبه اليشم، ولونه أبيض إلى أخضر فاتح، ويمكن أن يكون ملونًا بتركيبة من الأبيض والأخضر والوردي.
  • العقيق الإمبراطوري: مجموعة متنوعة من الأحجار الكريمة الشفافة ذات اللون الوردي الفاتح من العقيق الإجمالي.
  • (Leuco-garnet): مجموعة عديمة اللون وشفافة من العقيق الإجمالي.
  • عقيق مالي: وهي أحجار كريمة من العقيق من دولة مالي الأفريقية، والتي يتراوح لونها من الأخضر إلى الأصفر إلى البني على الرغم من أنه غالبًا ما يكون أصفر مخضر، كما تم اكتشاف رواسب العقيق في مالي في عام “1994”، وهذا الشكل من العقيق هو حجر كريم جديد نسبيًا. لم يتم تحديد التصنيف العلمي لعقيق مالي بوضوح، حيث يمكن أن تكون إما (Grossular أو Andradite) على الرغم من أنها عادة ما تكون شكلاً وسيطًا أقرب في التركيب الكيميائي إلى (Grossular).
  • عقيق النعناع: العقيق الإجمالي ذو اللون الأخضر النعناعي الفاتح، وهو مجموعة متنوعة من التوت الأحمر من العقيق الإجمالي.
  • (Rosolite): مجموعة متنوعة من اللون الوردي الفاتح إلى التوت الأحمر من (Grossular Garnet).
  • تسافوريت: مجموعة متنوعة شفافة من الأخضر إلى الأخضر الزمردي من العقيق الإجمالي من إفريقيا.
السابق
تشخيص التهاب المعدة الضموري
التالي
أسباب ارتفاع هرمون التستوستيرون لدى النساء

اترك تعليقاً