أدعية

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للحبيب

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للحبيب, اجمل الادعية المستجابة يوم الجمعة, أدعية آخر ساعة في يوم الجمعة,

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للحبيب

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للحبيب
  • يوم الجمعة هو خير الأيام، وهذا لفضله العظيم ففيه خلق الله عز وجل سيدنا آدم عليه السلام وأدخله الجنة، وفي يوم الجمعة طلعت الشمس، وفي يوم الجمعة تقوم الساعة.
  • كما أن يوم الجمعة هو يوم عيد للمسلمين،  فهو هبة ونعمة من الله سبحانه وتعالى لجميع المسلمين والمسلمات، وقد ذكر الله عز وجل فضل يوم الجمعة في القرآن الكريم، كما أن هناك سورة سميت باسم هذا اليوم.
  • ولقد خص الله عز وجل يوم الجمعة بوجود صلاة الجمعة، التي يجتمع فيها غالبية المسلمين في المساجد والطرق التي حولها، مما يجعله يوم عيد لجميع المسلمين.
  • وفي صلاة يوم الجمعة يقوم إمام كل مسجد بإلقاء خطبة قصيرة تتضمن الكثير من الأمور الهامة في الدين الإسلامى، ويكتسب فيها المسلمون مزيدًا من المفاهيم الصحيحة، ويوضح فيها الخطيب كثير من الأمور الغامضة.
  • وفي خطبة صلاة الجمعة يعظم المسلمون اسم الله عز وجل ويعلون ذكره، وقد أخبرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في عدد من الأحاديث أن دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للحبيب مستجاب، حيث يعطي الله عز وجل في هذه الساعة كل سائل مسألته.
  • وقد أعطى الله عز وجل لكل من يصلي صلاة الجمعة الثواب العظيم والتكفير لكل الذنوب ومغفرة الخطايا، وهذا لأن الله عز وجل ضاعف الحسنات في هذا اليوم عشرة أضعاف.
  • دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للحبيب هو الدعاء الذي يكون قبل أذان المغرب مباشرة، وهناك الكثير من الأدعية الجامعة التي يستطيع المسلم أن يدعو بها في هذه الساعة.
  • ويحرص كل مسلم أن يدعو الله عز وجل في هذه الساعة، ولكن هناك بعض المسلمين الذين لا يعرفون الدعاء الذي يمكنهم الدعاء به في هذه الساعة.
  • يستطيع المسلم أن يدعوا الله بجميع ما يريد من أمنيات وطلبات، وليس عليه أن يلتزم بصيغة محددة في الدعاء، بل عليه أن يدعو الله عز وجل بكل ما يرغب به قلبه سواء كانت أمنيته في الدنيا أو في الآخرة.

شاهد أيضا: دعاء يوم الجمعة للأحبة والأصدقاء وفضله

اجمل الادعية المستجابة يوم الجمعة

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للحبيب

هناك العديد من الأسباب التى تساعد على إجابة الدعاء مثل الوضوء قبل الدعاء واستقبال القبلة ورفع اليدين والتذلل لله والخضوع له أثناء الدعاء وتحري أوقات الإجابة ومنها دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للحبيب.

  • اللهم إني أحببت عبدك هذا وتسمي اسم من تحب، اللهم فأكرمه بكرمك وارزقه من حيث لا يحتسب رزقًا حلالًا طيبًا مباركًا، اللهم اغفر ذنوبه واجعله من عبادك الصالحين اللهم ارض عنه واجعله من عبادك السعداء في الدنيا والآخرة، اللهم اجعله من أهل الجنة واجعل مسكنه في الفردوس الأعلى، اللهم حرم على وجهه النار، واجعله من خيرة عبادك الصالحين المتقين، اللهم أدم المحبة بيني وبينه، وأظلنا بهذا الحب في ظل عرشك يوم لا ظل إلا ظلك.
  • اللهم يا رب العالمين يا من ملئ نوره السموات والأرض، اللهم يا رافع السماء بلا عمد، ويا من بسط الأرض بساطًا، يا من سخر كل المخلوقات لعبادته، اللهم اهدني فيمن هديت، وتولني فيمن توليت، وعافني فيمن عافيت،  واصرف عني برحمتك شر ما قضيت، اللهم ارزقنى العافية والصحة طوال حياتي، وامنحنى البركة في كل حياتى، اللهم في هذه الساعة المباركة من يوم الجمعة اغفر لي ذنوبي وارحمني، واصرف عني شتات عقلي وأمري وتفكيري.
  • اللهم يا ربنا اقض كل حاجاتنا وآنس جميع وحشتنا، وتول كل أمورنا، اللهم يا رب ربنا ضاقت بنا كل السبل، وليس لنا رب سواك نستطيع اللجوء إليه وأنت الوهاب المعطي،
  • اللهم امنحنا الخير كله في العاجل والآجل، اللهم اصرف عنا الشر في العاجل والآجل، اللهم احفظنا وجميع أحبتنا وقنا وإياهم من كل سوء وشر وبلاء.
  • اللهم إنى أدعوك في هذا اليوم يوم الجمعة خير أيامك فاستجب لى إنك أنت الوهاب الكريم، اللهم أعوذ بك من موت الفجأة ومن ساعة الغفلة، اللهم ارزقنا السلامة في حياتنا، اللهم اجعلنا من الفائزين بالجنة والناجين من النار، اللهم أغثنا يا مغيث، اللهم حقق أمنياتي، ولا تغلق بابك في وجهي، اللهم أنت ملاذي وأنا عبدك ليس لى رب سواك فارحمني برحمتك واهدني بهدايتك.
  • اللهم يا الله حرم وجوه عبادك الصالحين على النار واجعلني منهم، اللهم اجعلني وأحبابي وأهلي من أهل الجنة الذين هم أهلك وخاصتك، اللهم اجعل داري الفردوس الأعلى، واجعل جاري محمد صلى الله عليه وسلم، اللهم انر قبورنا بالقرآن، اللهم إنا عبادك جئنا إليك تائبين فاقبل توبتنا، واغفر ذنوبنا، ولا تجعلنا من عبادك الغافلين.
  • اللهم ارزقني خير الحياة وخير الممات واجعلني من عبادك المهتدين، اللهم املأ قلوبنا باليقين، وثبتنا على دينك، اللهم بارك لنا في أولادنا وبارك لنا في أهلنا وبارك لنا في أحبابنا، اللهم تولنا بولايتك، اللهم تقبل منا أعمالنا كلها، واحفظنا وأهلنا وذرياتنا، اللهم ارحم ضعفنا ولا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين.

شاهد أيضا: أدعية يوم الجمعة قصيرة مميزة جدا

أدعية آخر ساعة في يوم الجمعة

دعاء آخر ساعة من يوم الجمعة للحبيب
  • احرص قبل أن تدعو الله عز وجل أن تذكره بأفضل أسمائه وصفاته، تذكر قدرته تعالى على مخلوقاته قبل دعائك فهذا يزيد من ثقتك به أثناء الدعاء، واحرص على الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم.
  • اللهم ارحمنا رحمة تغنينا بها عن رحمة من سواك، اللهم لا تكلنا إلى أنفسنا طرفة عين،  اللهم دبر لنا أمورنا، اللهم يا من بيده خزائن السماء والأرض، ارزقنا من حيث لا ندري ولا نحتسب،
  • اللهم يا رحمن ارزقني خشوع قلبى بين يديك، اللهم يا واحد قني شر نفسي وشيطانها، اللهم استجب كل دعواتي، في هذه الساعة من يوم الجمعة.
  • اللهم يا قاضي الحاجات ومجيب دعائهم قل لأمنيتي كن حتى تكون، اللهم لا تجعل حاجتي عند أحد غيرك، اللهم أنت المجيب السميع الرزاق وكلناك أمورنا جميعًا، اللهم هون علينا أيامنا وعوضنا بكل الخير من عندك، اللهم يا مجيب الدعاء فك كروبنا، اللهم امحو خطايانا و ارزقنا الجنة ويبعدنا عن النار.
  • اللهم اغفر ذنوبي واسترنى، اللهم امحو خطاياي قبل غروب شمس يوم الجمعة المبارك، اللهم تب علي توبة نصوحًا لا أعود بعدها إلى الذنوب أبدًا، اللهم ارحمني رحمة من عندك تغنيني بها عن رحمة من سواك، اللهم ارحم المسلمين والمسلمات كلهم وجميع احيائهم وموتاهم، اللهم اغفر لكل موتى المسلمين.
  • اللهم اجمعنا مع أحبابنا في الجنة، اللهم اجعلنا من الصديقين والشهداء يا رب العالمين، اللهم أنر قبور موتانا وأبدلهم دارًا أحسن من دارهم وارزقهم أهلًا خير من أهليهم، اللهم  بشرنا بمقعدهم في أعالي الجنات، اللهم ارحمني واغفر لى إذا توفيتني مثلهم، وسخر لي أحبابي الذين يدعون لي بعد مماتي، اللهم إذا توفيتني فلا تتوفني إلا وأنت راض عنى.
السابق
حوادث الاختفاء في مثلث برمودا
التالي
طفلي لا يحترمني ويصرخ علي ويضربني وكيفية حل المشكلة

اترك تعليقاً