صحه عامة

علاج حب الشباب بالقران

علاج حب الشباب بالقران

علاج حب الشباب بالقران، حب الشباب هو مشكلة جلدية شائعة في العالم، وتصيب حوالي 85% من الأشخاص في مرحلة ما في حياتهم.

أسباب ظهور حب الشباب

  • زيادة في الإفرازات الدهنية في مستوى الدم لدى الشباب مما يؤدي إلى ظهور زوائد جلدية تتسبب في وجود حبوب على البشرة.
  • تنشأ هذه الحبوب نتيجة القلق والتوتر الذي حدث من بعض المشاكل النفسية.
  • حدث هذه المشكلة نتيجة التغيرات الهرمونية أو الخلل الذي يحدث في فترة الدورة الشهرية وسن اليأس وفي فترة الحمل.
  • استخدام بعض الزيوت الصناعية بكثرة تؤدي إلى ظهور حب الشباب.
  • الإصابة ببعض أنواع من البكتيريا أو عن طريق تعاطي بعض أنواع الأدوية.

علاج حب الشباب بالرقية الشرعية

  • ينصح بقراءه هذه الايات علي ماء ثم يتم الشرب منه ومسح الوجه ايضا لمده 7 ايام. سوره الفاتحه وسوره الاخلاص 7 مرات. كذلك سوره “الفلق” 21 مره مع تكراره الايه “و من شر حاسد اذا حسد في كل مره 3 مرات
  • ثم قراءه أيات الرقيه الشرعيه التاليه علي ماء ايضا كل ايه تقرأ 7 مرات مع الاستمرار بالشرب ومسح البشره
  • وتقرأ الآيات الآتية على الماء أيضا كل آية تقراء  7مرات ثم يتم الشرب منه

بسم الله الرحمن الرحيم

  • (وَدّ كَثِيرٌ مّنْ أَهْلِ الْكِتَابِ لَوْ يَرُدّونَكُم مِنْ بَعْدِ إِيمَانِكُمْ كُفّاراً حَسَداً مّنْ عِنْدِ أَنْفُسِهِمْ مّن بَعْدِ مَا تَبَيّنَ لَهُمُ الْحَقّ فَاعْفُواْ وَاصْفَحُواْ حَتّىَ يَأْتِيَ اللّهُ بِأَمْرِهِ إِنّ اللّهَ عَلَىَ كُلّ شَيْءٍ قَدِيرٌ ) سورة البقره ايه “109”
  • (أَمْ يَحْسدونَ النّاسَ عَلَىَ مَآ آتَاهم اللّهُ مِن فَضْلِهِ فَقَدْ آتَيْنَآ آلَ إِبْرَاهِيمَ الْكِتَابَ وَالْحِكْمَةَ وَآتَيْنَاهُمْ ملْكاً عَظِيماً) سوره النساء ايه”54″
  • (وَلا تَمُدَّنَّ عَيْنَيْكَ إِلَى مَا مَتَّعْنَا بِهِ أَزْوَاجًا مِنْهُمْ زَهْرَةَ الْحَيَاةِ الدُّنيَا لِنَفْتِنَهُمْ فِيهِ وَرِزْقُ رَبِّكَ خَيْرٌ وَأَبْقَى ) سورة طه أيه”131″
  • (وَلَوْلآ إِذْ دَخَلْتَ جَنّتَكَ قلْتَ مَا شَآءَ اللّهُ لاَ قوّةَ إِلاّ بِاللّهِ إِن تَرَنِ أَنَاْ أَقَلّ مِنكَ مَالاً وَوَلَداً ) سوره الكهف ايه “39”.

شاهد أيضًا: كيفية الرقية الشرعية

علاج حب الشباب طبيعياً بسرعة بالمنزل

وصفة الحليب :

يساعد الحليب على التخلص من مشكلة حب الشباب لأنه يحتوي على مواد ملطفة ومهدئة للبشرة ومحاربة للالتهاب. لذلك يمكن عمل ماسك الحليب على البشرة من خلال دهن الحليب على البشرة مباشرة وتركه لمدة نصف ساعة وغسله بالماء الفاتر وتكرار التجربة للحصول على أفضل النتائج.

وصفة ماء الورد :

ماء الورد يساعد على علاج حب الشباب وذلك لأنه يعمل على تطهير الجلد والسيطرة على الدهون الموجودة في البشرة وهو بذلك يساعد في الشفاء من ندبات الحبوب كما أنه يحافظ على مستوى التوازن في البشرة مما يعمل على اختفاء حب الشباب. يمكن عمل الماسك من خلال وضع ملعقة كبيرة من ماء الورد مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون. تمزج هذه المكونات مع بعضها البعض وتوضع هذا الخليط على الأماكن المصابة وتترك على البشرة لمدة 30 دقيقة. تغسل البشرة بعد ذلك بالماء الفاتر وتستخدم هذه الوصفة مرة واحدة كل يوم للحصول على أفضل النتائج ويفضل أن توضع قبل النوم.

وصفة ماء الورد والطين الأخضر :

تستخدم هذه الوصفة من ملعقة كبيرة من مسحوق التين الأخضر وكمية من ماء الورد. يتم خلطهم بشكل جيد وتوضع كمية منهم على البشرة وتترك حتى تجف ثم تغسل بالماء الفاتر.

وصفة خل التفاح :

خل التفاح له القدرة على التخلص من حب الشباب لأنه يعمل على توازن حموضة البشرة وذلك يساعد على توقف تكاثر البكتيريا. وهو يعمل قابض للمسامات ولذلك فهو من المكونات التي تساعد على تنظيف الدهون الزائدة من البشرة. ويتم إضافة بعض من خل التفاح إلى الماء وتدهن به المناطق المصابة بالحبوب وتترك على البشرة لمدة ربع ساعة ثم تغسل البشرة بالماء الدافئ وتجفف برفق.

قناع العسل والقرفة :

هذا القناع من الأقنعة المفيدة جدًا للبشرة وذلك لأن العسل له خصائص فعالة في التخلص من حب الشباب. وذلك لأنه يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تعمل على محاربة الالتهاب ومكافحة البكتيريا. يتكون هذا القناع من ملعقة كبيرة من القرفة مع ملعقتان كبيرتان من العسل الطبيعي. تمزج هذه المكونات مع بعضها البعض وتوضع على البشرة لمدة ربع ساعة وبعد ذلك يغسل الوجه بشكل معتاد بالماء الفاتر.

وصفة زيت الشاي :

زيت شجرة الشاي هو أحد المنتجات الطبيعية التي تعمل على مكافحة البكتيريا والتخفيف من الالتهابات. وتتكون هذه الخلطة من بضع قطرات من زيت شجرة الشاي وملعقة صغيرة من جل الصبار ويتم خلط هذه المكونات مع بعضها البعض وتوضع على البشرة لمدة 20 دقيقة. فهذه الوصفة تعمل على تخفيف الاحمرار وتعمل على اختفاء حب الشباب من الوجه.

شاهد أيضًا: دواء لإزالة اثار حب الشباب

علاج حب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة دوائيًا

بدايةً يجب معرفة أن نتائج العلاج دوائيًا لحب الشباب للبشرة الدهنية الحساسة ولكافة أنواع البشرة لا يظهر قبل 4 – 8 أسابيع، وغالبًا يتمثل هذا العلاج الدوائي بالآتي:

1. الأدوية الموضعية

من أبرز الأدوية الموضعية التي تُوصف من قِبل الطبيب لعلاج حب الشباب للبشرة الدهنية الآتي:

  • مراهم الريتينويد (Retinoid): تُستخدم هذه الأدوية 3 مرات في الأسبوع في البداية ثم تصبح يوميًا.
  • مراهم المضادات الحيوية: تهدف هذه الأدوية لقتل البكتيريا المُسببة لحب الشباب.
  • المراهم المكونة من حمض الساليسيليك: تستخدم هذه المراهم مرتين يوميًا غالبًا.
  • جل الدابسون (Dapsone): يوصى باستخدام جل دابسون بنسبة 5% مرتين يوميًا لعلاج حب الشباب.

2. الأدوية الفموية

يتم التطرق للأدوية الفموية في حال عدم نجاعة العلاج بالكريمات، يتمثل هذا النوع بالعلاجات بوصف الأدوية الآتية:

  • المضادات الحيوية: ومن أبرز الخيارات المتاحة من هذه الأدوية دواء التتراسيكلين (Tetracycline).
  • حبوب منع الحمل: هذا النوع من العلاج يختص بالنساء فقط. ويهدف إلى تنظيم الهرمونات التي قد تكون هي السبب وراء ظهور حب الشباب.

شاهد أيضًا: كيفية التخلص من حب الشباب للرجال

السابق
ساما تهتم حجز موعد
التالي
تردد قناة السعودية الثانية الجديد 2021

اترك تعليقاً