العلوم الحياتية

كلب لابرادور ريتريفر

كلب لابرادور ريتريفر

نبذة عن كلاب اللابرادور:

هي كلاب متينة وصلبة تكاد تكون مربعة الشكل، يعود أصلها إلى الولايات المتحدة الأمريكية، ونشأت في إنجلترا، العديد منها كان من نوع نيوفاوندلاند، ولكن الأصغر منها كانت تسمى كلاب سانت جون، وتتميّز كلاب اللابرادور بالعديد من المواصفات التي يُمكن معرفتها منها، فما هي مواصفات كلاب اللابرادور؟

مواصفات كلاب اللابرادور ريتريفر:

تتمتّع كلاب اللابرادور بجسم قوي وأرجل متينة، ويبلغ أقصى ارتفاع للذكور 24 بوصة، مما يضعه في فئة الكلاب متوسطة الحجم، لكن بنيتها ​​القوية يمكن أن تجعلها تبدو أكبر من ذلك بكثير، وتتراوح الأوزان من 85 رطل للذكور الكبيرة، إلى 55 رطلاً للإناث الصغيرة، وغالبًا ما تكون الكلاب التي يتم تربيتها في الحقل الميداني أطول وأرق إلى حد ما في بُنية الجسم.

ويمكن التعرف على كلاب اللابرادور بسهولة من خلال رأسها العريض، وآذانها المتساقطة وعيونها الكبيرة المعبرة، وهناك علامتان تجاريتان لكلب لابرادور هما الطبقة المزدوجة السميكة والقصيرة من الشعر نوعًا ما، وهي مقاومة للماء جدًا، وذيل ثعالب الماء المعروف، ويكون الذيل سميك وقوي ويخرج من الخط العلوي بشكل مستقيم تقريبًا.

وتوصف القدمان بأنها ذات وترات مكشوفة، مع وجود جلد أطول بين أصابع القدم للمساعدة في السباحة، ويمكن أن يتراوح اللون من الأسود الشوكولاتة إلى الأحمر، والأصفر أو حتى الأبيض تقريبًا، وكلب لابرادور هو سلالة سريعة النضج بشكل معتدل، تصل إلى ارتفاع البالغين من ستة إلى 12 شهرًا، ولكن ربما لا تزال تملأ وتنمو حتى عمر سنتين، ويصل عمر العديد من كلاب اللابرادور من 12 إلى 14 عامًا.

سلوك كلاب اللابرادور ريتريفر:

بشكل عام  تعتبر كلاب لابرادور كلاب عائلية ممتازة، طالما أننا نضع في اعتبارنا حاجتها إلى التمرين والتدريب، وهذه كلاب يتم تربيتها للعمل الجاد، وتحب الحصول على وظائف للقيام بها لا سيما الاسترداد.

وعادة ما تكون معاملتها جيدة مع الكلاب الأخرى، والحيوانات الأليفة الأخرى والأطفال، طالما أن التدريب يخفف من وفرتها الطبيعية، وهي كلاب قوية تحتاج إلى بعض التدريب على الطاعة في سن مبكرة، أو يمكن رؤيتها وهي تجرّ أصحابها في الشارع حسب الرغبة.

وبسبب طبيعتها المفعمة بالحيوية، فإن اللابرادور التي تُترك بمفردها، أو لا تمارس الرياضة بشكل جيد يمكن أن تصبح مدمرة، فتقوم بالإيذاء والحفر والنباح بشكل مفرط، وكلاب الخط الميداني هي كلاب عالية الطاقة بشكل خاص، ويمكن أن يكون العض مشكلة لأن الرغبة القوية في الاسترداد تمنحها تثبيتًا شفويًا، وتساعد ألعاب المضغ القوية والتمارين والتدريب في هذا الأمر.

السابق
الخلايا الكيراتينية
التالي
ما هي الإنزيمات؟

اترك تعليقاً