التعليم

ما مجموعة الأعداد التي تدل على الكمية نفسها؟

ما مجموعة الأعداد التي تدل على الكمية نفسها؟

ما مجموعة الأعداد التي تدل على الكمية نفسها؟، يعد علم الرياضيات من أكثر علوم الطبيعة أهمية حيث أنه يهتم بكل شيء يحيط بحياة الإنسان ويستخدم الإنسان علم الرياضيات بأشكاله وتطبيقاته المختلفة من دون الشعور بها بطريقة مباشرة ويتفرع من علم الرياضيات الكثير من العلوم الأخرى كعلم الهندسة وعلم الجبر وحساب المثلثات وما إلى ذلك وكل علم من هذه العلوم يختلف عن الآخر في كل شيء.

ما مجموعة الأعداد التي تدل على الكمية نفسها؟

إنّ مجموعة الأعداد التي تدل على الكمية نفسها؟ هي ( 4,7، 4,70، 10/7 4 )، ومجموعة الأعداد الحقيقية هي المجموعة التي تكون مكونة من الأعداد الغير نسبية وهي الأعداد النسبية التي تحتوي على كلًا من الأعداد الاعتيادية والأعداد الكسرية والأعداد العشرية والغرض الأساسي من معرفة الأعداد هو عملية تحويل الكسور العشرية إلى كسور عادية وذلك عن طريق استخدام العمليات الحسابية المطولة مع الاعتماد على عمليتي الضرب والقسمة.

علم الرياضيات

علم الرياضيات هو علم عبارة عن مجموعة من المعارف المجردة الناتجة عن الاستنتاجات المنطقية والتي تطبق على مختلف الكائنات الرياضية كالمجموعات والأعداد والأشكال والتحويلات كما تهتم الرياضيات بدراسة البنية والكمية والفضاء والتغير وكذلك يقوم بدراسة الأنماط والتراكيب والأشكال الهندسية والأعداد، كما أنه لا يوجد تعريف حتى الآن له متفق عليه بالإضافة إلى أن دراسة علم الرياضيات بكل فروعه يعزز من قدرة الأشخاص على التفكير فتجعل نظريته وتفكيره في الحياة أكثر عقلانية ومنطقية وذلك لأنه يهتم بكل الجوانب التي ترتبط بالمسائل الحسابية فهذا العلم يجعل الشخص ينظر إلى أمور الحياة بشكل أشمل وأعم.

مجموعات الأعداد

تعتبر مجموعة الأعداد مجموعة رياضية يتم استخدامها من أجل وصف مجموعة من الأرقام يكون لها خصائص أو خواص معينة ومحددة، ويمكن أن تلخص المجموعات العددية كالآتي:

  • مجموعة الأعداد الطبيعية N وهي الأرقام 1,2,3,4,5… .
  • مجموعة الأعداد الصحيحة Z وهي -2,-1, 0 , 2,1 .
  • مجموعة الأعداد النسبية أو الكسرية وهي العدد النسبي الذي تكون فيه الصورة العشرية عددًا عشريًا منتهيًا.
  • مجموعة الأعداد غير النسبية أو الأعداد الصماء H وتكون الصورة العشرية للعدد الأصم أو العدد الغير نسبي غير دورية وغير منتهية بمعنى أنها لا تتكرر ولا يوجد نموذج يعبر عنها ومن هنا فإن الجذور التربيعية للأعداد التي ليست لها مربعات كاملة هي أعداد نسبية.
  • مجموعة الأعداد العشرية D وهي مجموعة الأعداد المنتهية والتي تحتوي على فاصلة.
  • مجموعة الأعداد الحقيقية R وهي عبارة عن مجموعة الأعداد العادية Q + مجموعة الأعداد الصماء H.
  • العدد الموجب وهو عبارة عن عدد طبيعي تأتي قبله أو على جانبه الأيمن إشارة أو علامة + وهي علامة الموجب أو لا يكون له إشارة فاختصارًا للكتابة لا تكتب إشارة الموجب فأي عدد ليس له إشارة فهو عدد موجب.
  • العدد السالب وهو أي عدد طبيعي تأتي قبله أو على يمينه إشارة أو علامة – وهي علامة السالب.
  • الأعداد الأولية وهي الأعداد الطبيعية الأكبر من العدد 1 وهي الأعداد التي لا تقبل القسمة إلا على العدد 1 وعلى نفسها فقط.

ومن خلال مجموعات الأعداد المنقسمة إلى أكثر من قسم  تبينت إجابة سؤال ما مجموعة الأعداد التي تدل على الكمية نفسها؟ حيث أن الإجابة هي ( 4,7، 4,70، 10/7 4 )، وكل مجموعة من مجموعات الأعداد تختلف عن الأخرى في كل شيء.

السابق
طريقة التحويل من الاهلي للراجحي عبر الجوال أو الصراف أو الهاتف المصرفي
التالي
طريقة تفعيل 5G موبايلي للايفون والاندرويد

اترك تعليقاً