شخصيات

نبذه عن الكاتب الصحفي صالح الشيحي

نبذه عن الكاتب الصحفي صالح الشيحي

صالح الشيحي صحفي  مشهور بالمملكة وكثيرا ما كان له مواقف كثيرة مثيرة للجدل ،  والحق يقال أنه من الصحفين المميزين ، و هذا واضح جدا في كتاباته و محاوراته الإعلامية، خاصة أنه لايهاب أحد وجرأته جعلت له مكانة كبيرة في عالم الاعلام ، فانه  ينتقض المقصرين في واجباتهم دون النظر لمركز من ينتقده مما كان على ذلك الكثير من اثارة الجدل ،  فهو صاحب مصداقية عالية في المملكة ، و له جماهرية و قراء عديدين يتابعونه و ينتظرون مقالاته دائما، و ها هي نبذة عن حياة هذا الاعلامي المميز صالح الشيحي .

نبذة عن حياة الصحفي صالح الشيحي
هو صحفي  ولد بالمملكة وتحديدا في  مدينة رفحاء ، و حاصل على بكالريوس في اللغة العربية، وقد بدأ عمله كصحفي و هو في المرحلة الثانوية، حيث عمل كمحرر في صحيفة عكاظ، ثم بعدها في صحيفة المدينة، وهو مشهور دائما بإنتقاده للمسؤلين المقصرين.

مناصب عمل بها
1-صالح الشيحي يعمل في جريدة الوطن السعودية، و له مقالة يومية في الصفحة الأخيرة في المجلة، وهذه المقالة تهتم بهموم المواطنين دائما .

2-صاحب مقالة إسبوعية في صحيفة العرب القطرية.
3-مدير تحرير لمجلة تصدر عن الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا و تسمى بمجلة الثقافية.
4-عمل كصحفي في جريدة الوطن.
5-قام بالكثير من الندوات و المناقشات و الحوارات و التي كان يناقش فيها هموم بلده.

6-عمل كصحفي في مجلة الإتصالات و مجلة روتانا.
7-عين في الملحقية الثقافية السعودية في بريطانيا كمدير للشؤن الإعلامية.
8-عضو مؤسس في نادي الحدود الشمالية الأدبي.
9-صاحب برنامج إذاعي يسمى السعودية اليوم.
10-عمل في الملحقية الثقافية السعودية في المغرب كمدير للشؤن الإعلامية.
11-عمل لمدة عام في جريدة الوطن و هي في مرحلة الإعداد و حتى صدور الجريدة.
12-عمل كصحفي في جريدة حياة الناس من عام 1423 هجرية، و كذلك يكتب في مجلة إقتصاد من عام 1424 هجرية و حتى وقتنا هذا.

آرائه القوية
دائما ما يكون هذا الصحفي القوي له آراء قوية ومن ينسى موقفه في ابداء رأي عن غلق الاسواق التجارية عند التاسعة مساءا فقد كان صريح القول في كان مؤيد إلى القرار حتى لو كان هذا ضد أهواء الكثير من ، خاصة أصحاب المصالح ورجال الاعمال ، وكان رده بقلمه صريح وواضح حيث قال : سأفترض أن سؤالاً وصلني عن ماذا ينبغي عليك أن تدعم قرار إغلاق الأسواق عند الساعة التاسعة مساء؟! سأقول ببساطة شديدة: لأنني أدافع عن حقوق الموظفين والعاملين في هذه الأسواق، هؤلاء بشر مثلنا لديهم مجتمع وأسرة وأطفال وارتباطات وعلاقات وهوايات.

وأضاف أيضا الصحفي صالح الشيحي أنه حينما يبدأ عمل الواحد منهم منتصف النهار ولا يعود إلى منزله إلا بعد منتصف الليل، فأي وقت بقي له ليستثمره في تلك الارتباطات! ، كما كان له مواقف عديدة مع قضايا المملكة وكان له رأيه القاطع والواضح في امور عديدة بشكل واضح وصريح

إنتقادات  وجهت له 
تم إيقاف صالح الشيحي عن الكتابة مرتين في كل مرة كان لمدة شهر كامل، و في المرة الأولى لإنتقاده وزير البترول علي النعيمي، و المرة الثانية لإنتقاده وزير النقل جبارة بن عيد الصريصري، حيث تجاوز صالح الشيحي حدود النقد و حدود المسموح على حسب ما ذكر ، حيث كتب مقالة ينتقد فيها الوزير وختمها بجملة” إستبشرنا خيرا بالوزير الجديد أما الأن أن للوطن أن يمد قدميه” و هو ما يعد إهانة للوزير  ، و على إثرها حول  الشيحي للتحقيق و تم إيقافه عن الكتابة لمدة شهر.

السابق
شهادة الايزو وأهمية الحصول عليها للشركات
التالي
معلومات عن طائر الفيشر وأنواعه المختلفة

اترك تعليقاً