أبحاث

نموذج تقرير جاهز عن اليوم الوطني الكويتي

نموذج تقرير جاهز عن اليوم الوطني الكويتي

نموذج تقرير جاهز عن اليوم الوطني الكويتي من أهم الأمور التي يطلب من الطلاب الكوتيين كتابتها في كل وقت وفي شهر شباط على وجه التحديد، وذلك لأن الشعب الكويتي يحتفل بهذه المناسبة في الخامس والعشرين من شهر شباط في كل عام، من خلال الكثير من الأنشطة والفعاليات الرائعة التي يبث الكثير منها على الفضائيات الكويتية والعربية، وفي هذا المقال نكتب لكم نموذج تقرير جاهز عن اليوم الوطني ومجموعة نماذج لموضوعات ذات علاقة وثيقة بهذه المناسبة.

اليوم الوطني الكويتي 2021

تحتفل الكويت في اليوم الخامس والعشرين من شهر شباط من كل عام بيومها الوطني وهو يمثل ذكرى استقلال دولة الكويت، وهو اليوم الذي تشكلت فيه ملامح دولة الكويت العصرية بمؤسساتها وإنسانها وأبنيتها وسيادتها؛ حيث يرجع تاريخ أول احتفال بهذه المناسبة إلى التايع عشر من شهر حزيران عام 1962م، كانت هذه المرة الوحيدة التي أقيم فيها احتفالًا بالاستقلال في هذا التاريخ.

وفي العام 1963 تم ترحيل يوم الاستقلال وضمه مع تاريخ جلوس الراحل عبدالله السالم الصباح، الذي صادف الخامس والعشرين من شهر فبراير (25/2)، وذلك بعد أن تمت مبايعته إجماعًا من قبل الأعضاء في السلطتين التنفيذية والتشريعية، وقد كان الاستقلال في عهده، ومنذ ذلك الوقت ودولة الكويت تحتفل في يومها الوطني وعيد استقلالها بهذا التاريخ الجديد.

نموذج تقرير جاهز عن اليوم الوطني الكويتي

أعلنت حكومة بريطانيا قبولها لطلب دولة الكويت بإلغاء الاتفاق الأنجلو كويتي، كما تمّ تبادل المذكرات الدبلوماسية بين وليام لوس وثد كان سياسي بريطاني يقيم في الخليج العربي مع الشيخ عبدالله السالم الصباح في 19حزيران من عام 1961، وتمّ إنهاء اتفاقية عام 1899 لكونها تتعارض مع سيادة الكويت، مع المحافظة على العلاقات بين البلدين تسودها روح الصداقة. وبهذا الشكل تكون الكويت قد أعلنت استقلالها بشكل رسمي. وفي 11 تشرين الثاني من العام نفسه تمت الموافقة على الدستور والاعتراف بأن الكويت دولة عربية مستقلة يحكمها نظام ديمقراطي، وأن السيادة هي مصدر السلطة.

ولهذا السبب تحتفل دولة الكويت بشعبها العريق في الخامس والعشرين من شهر شباط من كلِّ عام بيومها المميز الذي يعد أكبر الأعياد الوطنية في دولة الكويت تحت اسم: “العيد الوطني الكويتي”، حيث يُخلِّد هذا التاريخ ذكرى استقلال دولة الكويت الذي كان في التاسع عشر من شهر حزيران، ثم رُحِّلَ الاحتفال بهذه المناسبة في عام 1963 نظرًا للحرارة الشديدة في شهر حزيران، ودُمِجَ مع تاريخ عيد جلوس الأمير الراحل عبد الله السالم الصباح على العرش، والذي يصادف يوم الخامس والعشرين من شهر شباط.

ومنذ استقلال الكويت جعلت تسير بخطى سريعة وثابته نحو التنمية الشاملة من أجل بناء الإنسان الكويتي وتحقيق العيش الكريم لكل مواطن، وتصبح دولة عصرية مزودة بالعلم، يتمتع مواطنوها بالمساواة في حقوقهم وواجباتهم، حيث تشهد الكويت  تقدمًا وتطورًا في جميع المجالات بشكل واضح، فمثلًا في مجال التعليم تبذل الكويت جهودًا كبيرة في إرساء نهضة تعليمية تواكب بها المتغيرات العالمية وتندمج مع التطور التكنولوجي كي تصل لتحقيق الأهداف المرجوة في تحقيق مستوى جيد من التنمية والنهضة لأبناء الوطن الكويتي.

موضوع قصير عن العيد الوطني الكويتي

يعد اليوم الخامس والعشرين من شهر شباط اليوم الوطني لدولة الكويت، وهو اليوم الذي يحتفل فيه الشعب الكويتي بمناسبة اعلان استقلال دولة الكويت، وهو يصادف يوم جلوس الأمير الراحل عبدالله السالم الصباح والذي يعرف عند الشعب الكويتي بأبي الدستور والاستقلال، فقد استقلت دولة الكويت في عهده ويعد هذا التاريخ تاريخ تكريمي لتسلُّم الأمير الشخ عبدالله السالم مقاليد الحكم، وذلك بعد وفاة الشيخ احمد الجابر الصباح رحمه الله.

وللعيد الوطني في دولة الكويت منزلة خاصة في نفوس الشعب الكويتي، لا تنضب معالمه عبر مرور السنين أو تعاقب الأجيال، وهذا ما يعكسه العدد الكبير للمشاركين في الاحتفالات في دولة الكويت وخارجها. ومن معالم الاحتفال بهذا اليوم العريق تزيين الميادين والساحات والشوارع بالأضواء والزينات، كما تفتح أبراج الكويت التي تعد من أهم المعالم التاريخية والسياحية في الكويت أبوابها لمن يزورها، وتتنوع الفعاليات أيضًا والأنشطة التي ترافق للاحتفال في جميع محافظات البلاد الست.

موضوع عن احتفالات الكويت بالعيد الوطني

في العيد الوطني لدولة الكويت يحتفل الشعب الكويتي كل على طريقته، حيث تعد هذه المناسبة من أهم المناسبات التي يحتفلون بها خلال العام، وعي الصعيد العام للمملكة قهي تحتفل بطريقة عريقة وجميلة؛ حيث تتخلل هذه الاحتفالات في اليوم الوطني العروض العسكرية وتشارك فيها كل وحدات الجيش، البرية والجوية والبحرية، فضلًا عن مشاركة كل من وزارة الداخلية والحرس الوطني، بعروض راقية ومميزة بشكل يفتخر به.

كما لا تقتصر احتفالات اليوم الوطني على دولة الكويت فحسب، بل إنها تمتد إلى باقي دول الخليج التي تشارك الشعب الكويتي فرحته الكبيرة في كل عام عن طريق عقد الفعاليات الممتعة والبرامج المثيرة للاهتمام والحفلات والألعاب النارية المذهلة والفقرات التراثية العريقة،بالإضافة إلى التهاني والتبريكات التي دائما ما تحرص الدول المجاورة على إيصالها للشعب الكويتي الشقيق عن طريق وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة.

تعبير عن العيد الوطني الكويتي

مقدمة: تحتفل الكثير من البلدان العربية  باليوم الوطني الذي يمثل عادةً تاريخ استقلال هذه البلاد الاستقلال، والكويت أيضًا تحتفل بيومها الوطني بمناسبة الاستقلال بالكثير من الفرح والحب الكبير من الشعب الكويتي لبلادهم الحبيبة، فيبدؤون هذا اليوم بالأناشيد الوطنية الرائعة والزغاريد التي تعبر عن فرحة الشعب واعتزازهم ببلادهم.

عرض: إلا أن الكويت كانت مختلفة عن غيرها من الدول العربية بأنها لم تحدد العيد الوطني في يوم الاستقلالها الواقع في التاسع عشر من شهر حزيران. بل حددت موعد الاحتفاء باليوم الوطني الخامس والعشرين من شهر شباط الذي يصادف تاريخ جلوس الشيخ عبدالله السالم الصباح، وفي ذلك تكريم لسمو الشيخ الراحل الذي تم الاستقلال في عهده، وافتخارًا بمكانته الرفيعة واعتزازًا به من شعبه المحب.

ويتم الاحتفال بالعيد الوطني الكويتي ضمن فرحة عارمة من شعب الكويت، حيث تعقد الاجتماعات الاحتفالية، وتزين المباني الرسمية والأبنية الخاصة الحديثة بالأعلام الوطنية مع الكثير من الزينة والأضواء، ويتمّ أيضًا إطلاق الألعاب النارية في هذه المناسبة تعبيراً عن الاحتفال، ويلوّح الناس بالعلم الوطني في الشوارع ومن المباني، كما يقضي عدد من الكويتيين أوقاتًا ممتعة برفقة أقاربهم احتفالًا منهم بهذا العيد، ويرتدي رجال الجمرك الزيّ الوطني لدولة الكويت، ويخرج السكان إلى الطرقات من أجل أداء مراسم الاحتفال وهم يلوحون بالعلم الوطني لدولة الكويت.

الخاتمة: وفي الختام  أقول كل مواطن كويتي محب لدولته الكويت العريقة يعبر عن فرحه بها بالطريقة التي يراها مناسبة له ولعائلته، فإن هذه المناسبة مميزة في قلوب كل فرد من أفراد العائلة بدءًا من الأب المربي الصالح وانتهاءً بالأطفال الذين هم مستقبل دولة الكويت المتقدمة.

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال، وقد كتبنا لكم فيه نموذج تقرير جاهز عن اليوم الوطني الكويتي، ذكرنا فيه أهم ما يجب ذكره من تفاصيل عن هذه المناسبة العزيزة جدًا والقريبة إلى قلب كل مواطن كويتي يحب بلده.

السابق
من هي زوجة حسين المهدي
التالي
السورة التي ورد أن من قرأها يوم الجمعة أضاء له من النور مابين الجمعتين هي سورة

اترك تعليقاً