السعودية

نموذج 21 وزارة المالية

نموذج 21 وزارة المالية

نموذج 21 وزارة المالية.تعمل حكومة السعودية من خلال وزارة المالية العمل على تقديم العديد من الخدمات المميزة التي يتم من خلالها توفير العديد من الخدمات الإلكترونية، ومن هذه الخدمات نموذج رقم 21 الخاص في الاقرار السنوي من النماذج الهامة، ويتم من اجل تحديد المستحقين من عائلة المتوفي لكي يحصل على مستحقاته، وبسبب ذلك انتشر على منصات السوشيال ميديا عن نموذج رقم 21 الاقرار السنوي.

معلومات عن وزارة المالية السعودية

تعتبر وزارة المالية السعودية هي الوزارة التي تكون لها المسؤولية الكاملة في اعداد ميزانيات المملكة العربية السعودية، وتعمل على تحديد كافة السياسات المالية والاقتصادية في السعودية بكل عام، وفي سنة 1344 هجري تم تأسيس هذه الوزارة لإتمام كافة الشروط السابقة ونهضة المملكة بشكل كبير والحصول على التحصيل المالي، وايضا هي تعد من اقدم الوزارات في تاريخ السعودية، وتقوم هذه الوزارة بالمسؤولية الكاملة في تنظيم أموال الدولة بشكل كامل.

شاهد أيضًا: البوابة الالكترونية للتطبيقات بمكة

كيفية الحصول على نموذج رقم 21 الإقرار السنوي

تم توفير منصة إلكترونية يتم من خلالها الحصول على نموذج رقم 21 الإقرار السنوي. كذلك يتم تقديم هذا النموذج لطلب الحصول على المستحقات الخاصة بالزوج المتوفي. وبسبب ذلك انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي عن كيفية الحصول على نموذج رقم 21 الاقرار السنوي، ويتم ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • الولوج بشكل مباشر الى موقع وزارة المالية الرسمي من خلال النقر على (من هنا).
  • قم بالنقر على مركز المعرفة المالية من خلال القائمة العلوية.
  • قم باختيار المكتبة الرقمية من القائمة الجانبية.
  • يظهر لك الملف الخاص بالنموذج للعوائد، وايضا يوجد ضمنها نماذج الوزارة بصيغة PDF ويمكن تحميلها.

يمكنك الاطلاع على: الدخول الى حسابي في اسكان

المستندات المطلوبة مع نموذج رقم 21 الإقرار السنوي

يطالب العديد من الأشخاص الراغبين في الحصول على المستحقات الخاصة في الزوج المتوفي في المملكة العربية السعودية معرفة ما هي المستندات المطلوبة مع نموذج رقم 21 الاقرار السنوي، وذلك من اجل معرفتها والعمل على تجهيزها وتقديمها في النموذج، وجاءت المستندات المطلوبة متمثلة في التالي:

  • تقديم صورة من صك حصر الورثة.
  • صورة من سجل الاسرة للشخص المتوفي وتكون محدثة.
  • ارفاق صورة صك الولاية التي يتواجد بها العائلة.
  • صورة من التقارير الطبية بخصوص الأبناء العاجزين عن العمل او المتأخر عقليا.
  • تقديم وكالة شرعية لاستلام العادة من قبل المستحقين.
  • صورة لرقم الآيبان الخاص بالوكيل.

يمكنك مشاهدة: رابط حجز موعد بمستشفى الكويت

نموذج العوائد السنوية للمتوفي 

العوائد السنوية هي عبارة عن المبالغ المالية التي تصرفها الحكومة للعائلات للمتوفين، وقام الملك عبد الله من قبل بصرفها منذ تأسيسه للمملكة وبقيت منذ ذلك الوقت وحتى الآن، وهي عوائد سنوية من مسئوليات وزارة المالية، والتي تقوم بتوفير عدد من الخدمات التي تتعلق بالعوائد السنوية وبعض من هذه الخدمات تكون بشكل إلكترونية عبر الانترنت للتسهيل على المواطنين، وهذا هو نموذج يمكن استخدامه والتسجيل عليه:

كذلك يمكنك مشاهدة: متابعة سير المعاملة في تعاونية موظفي الدولة

موعد صرف العوائد السنوية 1444

أكدت وزارة المالية في المملكة العربية السعودية ان العوائد السنوية سوف يتم صرفها للأشخاص المستحقين في النموذج رقم 21 الخاص بالإقرار السنوي. وتم تحديد التاريخ بالفعل وهو ابتداء من غرة شهر محرم الى ان تنتهي في نهاية شهر جمادي القاني في مل سنة هجرية. كذلك أكدت أيضا انه في حالة لم يتم الصرف في هذه المدة لأي شخص ليس له الحق في المطالبة بالحصول على هذه العادة في اي وقت يحل له. وأكدت الوزارة انه قرار قطعي لا رجعة به.

نموذج رقم 21 الاقرار السنوي من الخدمات التي يطالب العديد من الاسر التي تحتاج للحصول على مستحقات الرجل المتوفي. وهو عبارة عن نموذج يتم تعبئته وتقديمه لطلب الاستحقاق الحصول على المستحقات الخاصة بالفرد المتوفي في المملكة العربية السعودية.

كذلك يمكنك مشاهدة: الدخول لبوابة الموظفين

السابق
توقيع الكتروني وزارة الصحة
التالي
أطلق الرسول سراح الأسرى إكرامًا لها ولوالدها

اترك تعليقاً