معلومات عامة

أغلى 5 شهادات علمية في العالم

أغلى 5 شهادات علمية في العالم

العلم لا يقدر بثمن بالتأكيد ولتشجيع طلاب العلم تقوم العديد من الدول بمنح الشباب قروض تسدد بطرق بسيطة لتشجيعهم على استكمال دراستهم ، وقد قامت مجلة ( Business Insider ) الشهيرة بنشر خبر اثار جدل واسع ، وهو أن قيمة القروض التعليمية التي تمنحها الولايات المتحدة الأمريكية للطلاب بلغت قيمتها 1,2 تريليون دولار ، كما اوضحت أن القروض التعليمية في أمريكا تتعدى ديون البطاقات الائتمانية .

ولكن على الرغم من أن معظم الدول تحاول عمل تخفيضات ودعم على الشهادات العلمية ، إلا أن هناك 5 شهادات علمية هي الأغلى في العالم ولا يحصل عليها أحد إلا بعد تسديد مبالغ مالية كبيرة للغاية ولكن في مقابل المبالغ الباهظة التي يدفعها الطلاب للحصول على هذه الشهادات فهي توفر لهم الحصول على وظائف هامة في أكبر الشركات في العالم .

1- ماجستير إدارة الأعمال التنفيذية من  ( مدرسة وارتون )
يعد الحصول على ماجستير إدارة الأعمال من مدرسة وارتون في جامعة بنسلفانيا  واحد من أغلى البرامج التعليمية في العالم ، حيث يتطلب حصولك على شهادة (MBA) الدراسة لمدة عامين مقابل دفع مبلغ (192900)  على مدار العامين ، ولكن في المقابل توفر هذه الشهادة للشخص الذي يحصل عليها فرص عمل جيدة جداً في أكبر الشركات في العالم .

2- بكالوريوس العلوم من ( كلية هارفي ماد )
يعد برنامج بكالوريوس العلوم من كلية هارفي ماد في كاليفورنيا واحد من أغلى البرامج الخاصة بدراسة مجال العلوم في الولايات المتحدة الأمريكية حيث يكلف الدارس مبلغ 209532 دولار تقسم على مدة الدراسة التي تصل إلى أربع سنوات متتالية .

3- الدكتوراه من ( جامعة كولومبيا )
لقد تم يصنف برنامج دراسة في جامعة الفيزيائيين والجراحين في كولومبيا المرتبة السابعة بين أفضل البرامج التعليمية في العالم بحسب  (World Report ) وتكلف دراسة الدكتوراه في جامعة كولومبيا واحدة من اغلى البرامج في العالم حيث أن تكلفتها إلى 230536 دولار تقسم على مدة الدراسة التي تصل إلى 230536 دولار .

4- بكالوريوس الموسيقى من ( جامعة بارد )
تعد جامعة بارد واحدة من أفضل 20 معهد موسيقي في العالم ، حيث تبلغ مدة الدراسة به خمس سنوات حتى يحصل الطالب على درجة البكالوريوس ، كما توفر لهم الدراسة في الجامعة الحصول على بكالوريوس أخر في مجال غير الموسيقى ، وقد تبلغ تكلفة الدراسة في جامعة بارد 253520 دولار عن الأربع سنوات .

5- دكتوراه إدارة الأعمال من (جامعة كامبريدج)
جامعة كامبريدج هي واحدة من أكبر وأهم الجامعات في العالم ، حيث تبلغ مدة الدراسة والحصول على درجة الدكتوراه من جامعة كامبريدج أربع سنوات ، وعلى الرغم من أن الحصول على شهادة الدكتوراه في هذا المكان يمكن ان يحصل عليها الفرد من أي جامعة أخرى ، إلا أنها تكلف طلاب جامعة كامبريدج حوالي 332000 دولار .

السابق
سن التقاعد المبكر و النظامي للمدني والعسكري في الامارات
التالي
اول من اخترع خاتم الخطوبة

اترك تعليقاً