منوعات

استخدام علامة التنصيص في البحث عن عبارة مثل حاسب تعليمي

استخدام علامة التنصيص في البحث عن عبارة مثل حاسب تعليمي

علامتا التنصيص ويشار لهما بـ «»، هما علامتان من علامات الترقيم، تُستخدمان لوضع جمل وعبارات من نصٍّ منقول أو قاله أو كتبه شخص آخر، بمعنى آخر تستخدم لنقل اقتباس. استعمالهما الرّئيس لإظهار عبارة، كلمة أو قول. تُستعملُ لتحديد خطابات منقولة وحواراتٍ أيضًا. إضافةً إلى أنّها قد تُستعمل -في بعض الأحيان- لإظهار أنّ العبارة أو التّعبير ليس لديهما مدلول أدبي أو اعتيادي، أي أنهما يستعملان للتهكّم. ويُفضّل وضع الأسماء أو الكلمات الأجنبية المنقولة صوتيًّا وغير المألوفة بين علامتي اقتباس. ولا يُوضع فراغ ما بين علامة الاقتباس الأولى والكلمة الأولى، ولا بين علامة الاقتباس الأخيرة، والكلمة الأخيرة. يستعمل البعض علامتا الاقتباس اللاتينية (” “).

علامة الاقتباس والحوارات

يقول: «أنا قادمٌ فورًا». «كلا»، قال الصَّوت في الطَّرف الآخر: «توجَّه مباشرةً إلى المُستشفى، أعتقدُ أنَّنا نواجه مشكلة أخرى».

عند استخدام علامات الاقتباس لتصويرِ حوار، فإنَّ علامة الاقتباس لا تُنقل إلى خارج علامات الترقيم الأخرى الموجودة في الحوار. في الحواراتِ تُسبق علامات الاقتباس بالنقطتان الرّأسيّتان بعد فعل القول دائمًا. يقول: «كان هنا».

استخدام علامة الاقتباس للتّوكيد

يجب أن لا تستخدم عبارة الاقتباس للتوكيد، وهذا ما يخطئ فيه بعض الأشخاص. إذا كان يجب التَّركيز على كلمةٍ واحدةٍ يمكن جعلها مائلة، أو غامقة. والأفضل من ذلك، أن تبني الجُملة بطريقةٍ تضمن التَّركيز على الكلمةِ المطلوبة. لا تُستخدم علامة الاقتباس أبدًا للتوكيد، أو للفتِ الانتباهِ إلى كلماتٍ وعباراتٍ، على سبيل المثال: تساءلتُ عمَّا إذا كان «ديواني» جيِّدًا.

السؤال :/ استخدام علامة التنصيص في البحث عن عبارة مثل حاسب تعليمي

الاجابة :/ يعطى دقة اكثر فى المعلومات.

السابق
قل اوحي الي انه استمع اعراب
التالي
خير الخطائين التوابون اعراب

اترك تعليقاً