التعليم

اشرح كيف يمكنك ايجاد حجم المنشور السداسي المجاور ثم اوجد حجمه ؟

اشرح كيف يمكنك ايجاد حجم المنشور السداسي المجاور ثم اوجد حجمه ؟

اشرح كيف يمكنك إيجاد حجم المنشور المثلثي المجاور ثم إيجاد حجمه؟ يهتم العديد من الطلاب بالبحث عن أفضل الإجابات ونماذج دقيقة لحلول الاختصار الصحيحة التي تمكنهم من الحصول على أعلى الدرجات والعلامات لتعزيز مركزهم التنافسي بين الزملاء على مستوى الفصل والمدرسة والوزارة، كبحث عن إجابات لأسئلة الكتاب و قرارات تربوية بعد دخول معظم طلاب المدارس في المملكة العربية السعودية الفصل الدراسي الثاني عام 1442.

ما المقصود بالمنشور في الرياضيات؟

قبل الحديث عن الإجابة على سؤال، اشرح كيف يمكنك العثور على حجم المنشور السداسي المجاور ثم إيجاد الحجم. كان علينا تعريف الطلاب بالمفهوم العام للمنشور رياضيًا، وهو أي مساحة في الفضاء يكون فيها جانبان متعدد الأضلاع متطابقان في مستويات متوازية، بشرط أن تكون جميع الجوانب الأخرى متوازية الأضلاع، حيث يعتبر المنشور أحد الأشكال متعددة السطوح، والتي تسمى على الجانبين المتقابلين في قاعدتي المنشور.

بالنسبة لحل سؤال، اشرح كيف يمكنك إيجاد حجم المنشور المثلثي المجاور، ثم إيجاد حجمه (حجم المنشور = مساحة القاعدة، الارتفاع، الارتفاع = 647 = 442 مترًا مكعبًا).

في نهاية المقال، وضع علماء الرياضيات نوعين من المنشور، وهما العمود الثابت، وهو النوع الذي يتعامد بشكل عمودي مع الحروف الجانبية مع جوانب القاعدتين. النوع الثاني مائل يتعارض مع المنشور الحالي.

السابق
جمع العدد 12 الى 25 % من عدد ما فكان الناتج 30 فما العدد
التالي
من اوائل من رسم الخرائط في العراق

اترك تعليقاً