الخليج العربي

الثقافة العمالية وفق نظام العمل السعودي

الثقافة العمالية وفق نظام العمل السعودي

دورة الثقافة العمالية وفق نظام العمل السعودي ، هي أحد الدورات التدريبية المقدمة من منصة دروب للمخاطبين بنظام العمل في المملكة العربية السعودية، وتأتي أهمية الدورات التدريبية في أنها تعمل على رفع الكفاءة العمالية في سوق العمل، ومعرفة كل طرف من أطراف العلاقة التعاقدية الحقوق والواجبات المفروضة عليه، مما يسهم بشكل كبير في رفع كفاءة سوق العمل الأمر الذي يعود في النهاية بالإيجاب على مصلحة الوطن.

منصة دروب

منصة دروب هي منصة تدريبية سعودية تتبع صندوق تنمية الموارد البشرية، وهي تستهدف رفع مهارات القوى العاملة الوطنية من كلا الجنسين، والعمل على إكسابهم المهارات الوظيفية التي تساعدهم في الحصول على الوظيفة المناسبة والاستقرار فيها وفق احتياجات سوق العمل في السعودية. وهي تضم العديد من البرامج التدريبية في مختلفة في تخصصات متعددة، وتقدم بشكل مجاني، وبعد إتمام الدورات التدريبية المتاحة على المنصة تقدم شهادات معتمدة بعد اجتياز الاختبارات المقررة، مما يؤهل المواطن إلى الحصول على فرصة العمل الأمثل بالنسبة له.

الثقافة العمالية وفق نظام العمل السعودي

دورة الثقافة العمالية هي أحد البرامج التدريبية التي تقدمها منصة دروب للأشخاص في السعودية من أجل التعرف على أهم الأحكام التي يتضمنها نظام العمل السعودي، لكل من العمال وأصحاب الأعمال، لكي يدرك كل منهم أهم الحقوق والواجبات تجاه الآخر في العمل. مما يضمن له الوصول إلى بيئة عمل صحية ومنافسة تستطيع النهوض بالمجال الذي تعمل فيه، كما تقوم بتعريفهم بأهم القوانين المتعلقة بنظام العمل. وما هي أهم الطرق التي يحفظ بها العامل حقه في بيئة العمل.

رابط الاشتراك في دورة الثقافة العمالية وفق نظام العمل السعودي

تستهدف دورة الثقافة العمالية التابعة لمنصة دروب العمال، وأصحاب الأعمال، والموظفين بالقطاع الخاص، وموظفي الموارد البشرية، وأصحاب المنشآت الاستثمارية، والمحامين، والاستشاريين القانونيين، من أجل تعريفهم بشكل مكثف بنظام العمل بشكل كامل على نظام العمل السعودي.

ويمكن الدخول إلى الرابط المخصص للدورة من أجل التسجيل فيها، مع العلم بأنه يجب لكي يجتاز المتدرب الدورة ويحصل على الشهادة أن يجتاز المتطلبات بها بما لا يقل عن نسبة 70 %. والرابط المخصص للتسجيل يمكن الدخول إليه “من هنا“.

وبهذا، نكون قد وصلنا إلى ختام المقال وقد تعرفنا من خلاله على دورة الثقافة العمالية وفق نظام العمل السعودي والمتطلبات اللازمة للحصول على الشهادة الخاصة بها.

السابق
صيغة معروض لولي العهد محمد بن سلمان.. وأرقام التواصل معه مباشرةً
التالي
شعار المملكة العربية السعودية Png ومعناه بالصور

اترك تعليقاً