التعليم

اهمية الانترنت واثره على الاقتصاد العالمي

اهمية الانترنت في حياة الانسان

الإنترنت هو واحد من أعظم الاختراعات الإبداعية في العالم، كما أن إمكانية الوصول الفوري للإنترنت تمنح الجميع في حول العالم مصادر لا نهائية له من المعرفة، والترفيه، فما هي هذه الفوائد الرهيبة.

توفير المعلومات ودعم المعرفة والتعلم

مواقع الإنترنت المختلفة توفر قدر كبير من ثقافة الفرد؛ حيث يحتوي الإنترنت على عدد لا نهائي من المعرفة والمعلومات التي تتيح لك التعرف على أي موضوع أو سؤال لديك تقريبًا؛ وذلك عن طريق استخدام محرك بحث مثل Google ، يمكنك طرح أي سؤال، والعثور على صفحة ويب تحتوي على إجابة لهذا السؤال، وهناك أيضًا الملايين من مقاطع الفيديو على مواقع مثل YouTube والتي تساعد في شرح مواضيع متعددة، وحتى الدورات عبر الإنترنت التي يمكن اتخاذها لمساعدتك في تعليمك حول العديد من الموضوعات المختلفة.

الاتصال والتواصل والمشاركة

الاتصال مع العديد من الأشخاص بمختلف الأنواع، ففي الماضي قد يستغرق الأمر أيامًا، وأحيانًا حتى أشهر لاستلام خطاب من شخص آخر، ولكن اليوم مع وجود الإنترنت يمكنك إرسال بريد إلكتروني إلى أي شخص في العالم، وغالبًا ما يتم توصيله في أقل من دقيقة.

تتيح لك أشكال الاتصال الأخرى، مثل الدردشة، و VOIP ، أيضًا إجراء اتصال فوري مع أي شخص في العالم، كما أن المنتديات عبر الإنترنت هي أيضًا أماكن يمكن للأشخاص الذين يشاركون فيها الاهتمامات المشتركة التواصل مع بعضهم البعض، والتحدث عما يستمتعون به، أو طرح أسئلة على الخبراء الآخرين في مجال الأسئلة.

الوصول إلى العنوان والخرائط ومعلومات الاتصال

بفضل تقنية GPS، يمكن للإنترنت المساعدة في تعيين الخرائط، وتوجيهك إلى كل مكان تقريبًا في العالم، كما يمكنك التوجيه بسرعة إلى موقعك، أو العثور على شركات في المنطقة التي تقيم فيها التي قد تتيح لك، وتزودك بخدمة تحتاجها، كمتا تتميز محركات البحث اليوم أيضًا بالذكاء الكافي لمعرفة موقعك، ومساعدتك في توفير عمليات البحث الأكثر صلة بمنطقتك، على سبيل المثال: إذا كنت بحاجة إلى سباك وتبحث عن سباك، فسوف تحصل على سباكين محليين في المنطقة التي تقيم فيها.

توفير الخدمات المصرفية والتسوق

ومن فوائد الانترنت يمنحك إمكانية الوصول إلى حسابك المصرفي؛ لعرض رصيدك، وإجراء المعاملات، وإرسال الأموال، كما يتيح لك أيضًا العديد من الخدمات، مثل: عرض الفواتير، ودفع الفواتير الخاصة بك إلكترونيًا.

يعد التسوق عبر الإنترنت ميزة كبيرة أخرى للإنترنت؛ حيث يمنح أي شخص لديه إمكانية الوصول إلى الإنترنت القدرة على العثور على المنتجات التي تهمه، وشرائها دون الحاجة إلى زيارة المتاجر المختلفة، كما يتيح الإنترنت للجميع سهولة الوصول لمقارنة الأسعار بين الشركات، كما يعرض ما يفكر فيه الآخرون من آرائهم حول منتج ما من خلال المراجعات عبر الإنترنت للمساعدة في اتخاذ قرارات شراء أفضل.

كسب المال من خلال الإنترنت

يمكنك كسب المال عن طريق الإنترنت إذا كانت لديك شركة، أو ترغب في بيع أي شيء؛ فإن الإنترنت هو المكان المثالي لبيع معظم السلع؛ وذلك نظرًا لأن أي شخص في العالم يتمكن من الوصول إلى الإنترنت يمكنه العثور على موقع الويب الخاص بك، كما يمكنك الوصول إلى عدد أكبر من الأشخاص أكثر من متاجر البيع.

إذا كان الإنترنت دائم التشغيل، ومتاح دائمًا؛ هذا يعني أن لديك إمكانية بيع البضائع كل يوم في جميع الأوقات، كما يمنح الإنترنت أيضًا جميع الشركات القدرة على الإعلان عن منتجاتها، أو خدماتها للجميع في العالم، أو تحديد مجموعة سكانية محددة يريدون الوصول إليها، وغير ذلك الكثير من الخدمات المتوفرة على الإنترنت التي يمكن من خلالها كسب المال.

السابق
أقوال عن القوة والإرادة
التالي
طرق الوقاية من مرض الإيدز

اترك تعليقاً