ثقافة عامة

اي مما يلي ينتمي الى الحيوانات الثابتة درجة الحرارة

اي مما يلي ينتمي الى الحيوانات الثابتة درجة الحرارة

أي مما يلي ينتمي إلى الحيوانات المستقرة في درجة الحرارة، فالثدييات تعتبر حيوانات ذات درجة حرارة ثابتة، لذا فإن الغطاء الخارجي الذي يغطي أجسامها بالجلد وما يحمله من شعر أو شعر أو صوف أو أشواك يساعدها في الحفاظ على أجسامها درجة الحرارة من الداخل كما هي، بغض النظر عن الاختلافات في درجات الحرارة خارجًا لأعلى أو لأسفل، فهي توفر أيضًا درجة من الحماية عن طريق التمويه والاختباء عن أنظار الحيوانات المفترسة والصيادين.

أي مما يلي ينتمي إلى حيوانات ذات درجة حرارة ثابتة

تنتمي الثدييات إلى عائلة الفقاريات في مملكة الحيوان وتشاركها في عائلة الفقاريات من الزواحف والبرمائيات والأسماك والطيور، حيث تمتلك عمودًا فقريًا وهو هيكل داخل الهيكل العظمي يدعم الأعضاء الداخلية لأجسامهم ويحميها. منها الجمجمة التي تحمي الدماغ، والفقرات التي تحمي الحبل العصبي وتتصل بالهيكل العظمي، والعضلات التي تحقق المرونة لأجسامهم وتمنحهم القدرة على الحركة.

تنقسم الحيوانات الفقارية إلى حيوانات ذات درجات حرارة متغيرة مثل الأسماك والبرمائيات والزواحف، والتي يمكن أن تتكيف مع درجات الحرارة المختلفة للبرودة والحرارة في البيئة المحيطة، بينما تصنف الطيور والثدييات ضمن مجموعة من الكائنات ذات درجة حرارة ثابتة لأنها لا تتأثر بدرجة حرارة البيئة المحيطة، لذلك تكون الطيور فوق جلدها مباشرة طبقة من الزغب تحافظ على حرارة أجسامها الداخلية غير متأثرة بالجو المحيط، وكذلك الشعر أو الصوف أو الوبر الذي يغطي جلد الثدييات تمكنها من الحفاظ على درجة حرارة ثابتة.

وهنا انتهينا من مراجعة إجابة سؤالك حول الحيوانات المستقرة في درجة الحرارة، واتضح أنها نوعان من الفقاريات، الطيور والثدييات.

السابق
ماهو الشكل الذي تبدو عليه مجره درب التبانه
التالي
جمل عن عيد الحب 2021… عبارات عشق 2021

اترك تعليقاً