منوعات

برزنتيشن عن الفضاء جديد

برزنتيشن عن الفضاء جديد

عالم الفضاء عالم غريب ومذهل ، اتساعه هائل جدا ،أرقام من المليون والبليون والترليون تسجل في ذلك الفضاء من المجرات فيه، العقل البشري يعجز عن فهمه وتصوره . خبير هندسة الفضاء وضح لنا بعض الحقائق المذهلة والتي من الصعب تصديقها عن الفضاء الخارجي :

حقائق مذهلة في الفضاء الخارجي

مياه عائمة في الفضاء

من أعظم وأبهر اكتشافات الفضاء التي اكتشفها العلماء وجود سحابة ضخمة من بخار الماء والتي تحتوي على 140 تريليون ضعف كتلة الماء في محيطات الأرض، هذه السحابة موجودة في مكان محدد تبعد حوالي 10 مليارات سنة ضوئية، ولذلك سجلت كأكبر اكتشاف للمياه على الإطلاق.
حقيقة مذهلة وغريبة تحدث في الفضاء ،إذا تلامست قطعتان من نفس النوع من المعدن في الفضاء ،سيحدث ترابط بينهما بشكل دائم ، يطلق على هذه الحقيقة اسم اللحام البارد.

يمكن أن تكون حياة على المريخ

من المعروف أن كوكب الأرض هو الكوكب الوحيد من بين المجموعة الشمسية صالح للحياة ، ولكن علماء الفضاء يرجحون أن يضاف كوكب المريخ للحياة، ففي عام 1986، اكتشفت وكالة ناسا ما تبين لها أنه قد يكون حفريات لكائنات حية مجهرية في صخرة تم استردادها من المريخ.

هل من الممكن معرفة عدد النجوم في الفضاء؟

الفضاء واسع جدا حجمه كبير للغاية ، فمن المستحيل أن نعلم أو نحدد عدد النجوم الواقعة في الفضاء، ولكن في الوقت الحاضر، يستخدم العلماء وعلماء الفلك عدد النجوم فقط داخل مجرتنا، درب التبانة، عدد يتراوح بين 200-400 مليار نجم، ويقدر أن هناك بلايين من المجرات، لذا فإن النجوم في الفضاء لا تُحصى على الإطلاق.

السابق
برزنتيشن عن كورونا جديد 2021
التالي
متى تطيح خيوط الولادة

اترك تعليقاً