منوعات

تعد مكه المكرمه اول موضع في الارض يشهد البناء

تعد مكه المكرمه اول موضع في الارض يشهد البناء

مكة المكرمة ،هي أقدس مدينة في الإسلام وعاصمة مكة محافظة من المملكة العربية السعودية .  تقع المدينة على بعد 70 كم (43 ميل) من جدة على البحر الأحمر ، في واد ضيق 277 م (909 قدم) فوق مستوى سطح البحر. كان آخر تعداد سكاني مسجل لها 1،578،722 عام 2015. يقدر عدد سكان المترو في عام 2020 بـ 2.042 مليون ، مما يجعلها ثالث أكبر مدينة في المملكة من حيث عدد السكان. يتضاعف عدد الحجاج أكثر من ثلاثة أضعاف هذا العدد كل عام خلال موسم الحج الذي يتم الاحتفال به في الشهر الثاني عشر الهجري من شهر ذي الحجة .

مكة هي مسقط رأس محمد . يقع كهف حراء على قمة جبل النور خارج المدينة مباشرةً ، حيث يعتقد المسلمون أن القرآن نزل على محمد لأول مرة. زيارة مكة لأداء فريضة الحج فرض على المسلمين القديرين. و الجامع الكبير في مكة المكرمة ، والمعروفة باسم المسجد الحرام ، ويعيش في الكعبة ، يعتقد المسلمون أنه قد تم بناؤها من قبل إبراهيم و إسماعيل ، هي واحدة من أقدس المواقع الاسلامية واتجاه الصلاة لجميع المسلمين ( القبلة ) ، مما يرسخ أهمية مكة في الإسلام .

تعد مكه المكرمه اول موضع في الارض يشهد البناء

الاجابة :/

تعد مكة المكرمة أول موضع في الأرض يشهد البناء منذ بدء الخليقة وفق ما ورد في الآية الكريمة، ونعود من جديد إليكم وسؤال عن مكة المكرمة وهي المدينة المقدسة لدى المسلمين، ويوجد فيها الحرم الإبراهيمي الشريف، والكعبة التي تعد قبلة المسلمين .

السابق
اكثر فئه من السكان في المملكه العربيه السعوديه
التالي
يحمل الدم النواتج المطروحة من نشاط الخلية إلى ليتخلص منها

اترك تعليقاً