ثقافة عامة

جهاز يستخدم لقياس التيارات الكهربائية الصغيرة جدة ويمكن تحويله الى أميتر أو فولتمتر

جهاز يستخدم لقياس التيارات الكهربائية الصغيرة جدة ويمكن تحويله الى أميتر أو فولتمتر

جهاز يستخدم لقياس التيارات الكهربائية الصغيرة والتي يمكن تحويلها إلى مقياس التيار الكهربائي أو الفولتميتر. الفيزياء من العلوم المهمة التي اكتشفها الإنسان تحت قيادة العالم الإنجليزي نيوتن، وهو العلم الذي يدرس كل مفاهيم القوة والوقت والطاقة ومفاهيم أخرى مثل الحركة والمادة في حالاتها الأربع، البلازما والصلب والغاز. والسائل في الكيمياء يهدف إلى فهم طبيعة الكون وكيف تعمل آلية الكون وعلى أي أساس، وهو علم طبيعي إلى جانب كل من علوم الأرض والأحياء والكيمياء بالإضافة إلى علم الفلك .

تعريف الفولتميتر

قبل الحديث عن إجابة سؤال الجهاز الذي يستخدم لقياس التيارات الكهربائية الصغيرة جدًا والتي يمكن تحويلها إلى مقياس التيار الكهربائي أو الفولتميتر، كان علينا أن نقدم للطلاب بعض المعلومات حول مقياس الفولتميتر، وهو جهاز يستخدم لقياس الجهد ويتكون من الفولتميتر مع ملف متحرك متصل في سلسلة بمقاومة كهربائية. كبير، ولأن مقاومة الجهاز ثابتة، فإن التيار الكهربائي الذي يمر عبر الجهاز يتناسب طرديا مع الجهد عند النقطتين المتصل بهما، ويستخدم الفولتميتر لقياس وحدات الفولت لمجموعة من القيم عن طريق تغيير قيمة المقاومة من خلال مفتاح اختبار يعمل على توصيل الفولتميتر بالتوازي مع الجهاز الكهربائي المراد قياسه.

شروط مرور التيار الكهربائي.

يوجد نوعان رئيسيان من التيار الكهربائي، الأول هو الثابت المباشر، بينما النوع الثاني يسمى التيار الكهربائي المتناوب، ويمكن أن يسمى التيار المتردد الجيبي، في التيار الكهربائي هو تدفق الشحنات الكهربائية مثل الإلكترونات والأيونات، التي تقاس بالأمبير وفقًا للنظام الدولي للوحدات، مثل مرور التيار. يحتوي الرحلان الكهربي على بعض الشروط التالية

  • أن التيار الذي يمر عبر الدائرة عبر جميع المقاومات ثابت.
  • يجب أن يكون فرق الجهد بين طرفي المقاوم مختلفًا عن الآخر.
  • مجموع فروق الجهد لجميع مقومات الدائرة يساوي الجهد الأساسي المطبق على الدائرة من البطارية.

أما عن إجابة سؤال الجهاز المستخدم لقياس التيارات الكهربائية الصغيرة، فيمكن تحويله إلى مقياس التيار الكهربائي أو الفولتميتر، فهو مقياس الجلفانومتر.

في نهاية الموضوع، هناك العديد من الأجهزة الدائمة الصادرة عن الاتحاد الدولي للوحدات، ومن أهمها مقياس الجهد، ومقياس التيار الكهربائي، ومقاومة مقياس التيار الكهربائي.

السابق
اذكر السبب اقدام حكام المماليك على احياء الخلافة العباسية في مصر
التالي
لماذا وضع المنظار هبل خارج الغلاف الجوي

اترك تعليقاً