الخليج العربي

طريقة الغاء خدمة صدى … هل يمكن ايقاف خدمة صدى بشكل مؤقت

طريقة الغاء خدمة صدى … هل يمكن ايقاف خدمة صدى بشكل مؤقت

يتساءل العديد من مشتركي شركة الاتصالات السعودية stc عن طريقة الغاء خدمة صدى والتي تمكن المستخدم من تخصيص نغمة معينة لفرد أو لعدد من الأفراد، وستم من خلال هذا المقال الإجابة عن كل  الاسئلة المتعلقة بهذه الخدمة وتوضيح الخطوات الخاصة لإلغائها وذكر  مميزاتها.

ما طريقة الاشتراك في خدمة صدى (stc)

يتم الاشتراك في خدمة صدى (stc) من خلال إرسال الرقم (1616) لرقم الخدمة المركزي (900) ومن ثم التفعيل، وتتوافق هذه الخدمة مع مختلف أنواع الهواتف بغض النظر عن نظام التشغيل الخاص بها سواء أكان (ios) أو (android) وبخيارات متعدد من النغمات التي يتم تسجيلها عن طريقه. هذا وتتيح الخدمة الاستمتاع بها في داخل وخارج أراضي المملكة العربية السعودية وبتكلفة مجانية.

طريقة الغاء خدمة صدى 

تعتبر طريقة الغاء الخدمة في منتهى السهولة واليسر ويمكن إتمام ذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  • كتابة الرقم (1617) في رسالة نصية (sms).
  • ارسال الرسالة للرقم (900).
  • توقف الخدمة.

سبب قيام البعض بالسعي نحو الغاء خدمة صدى (stc)

تعود الرغبة في إلغاء خدمة صدى لعدد من الأسباب نستعرض منها ما يلي:

  • الرغبة في التغيير المستمر وخصوصًا من قبل فئة صغار السن.
  • الرغبة في العودة للنمط الكلاسيكي التقليدي للهاتف عند الاتصال.
  •  الرغبة في توفير المخصصات المالية للخدمة حتى وإن كانت بسيطة.

هل يمكن ايقاف خدمة صدى بشكل مؤقت 

تم توفير هذه الخدمة بناءً على طلبات المشتركين من قبل شركة سوا، ولاتمام ذلك يقوم المشترك بارسال الرقم (14) عبر رسالة نصية للرقم (900). وتعتبر امكانية الايقاف المؤقت من المميزات الجيدة للخدمة المطلقة من قبل شركة الاتصالات (stc) وتلبي رغبات المستخدمين بما يتناسب مع احتياجاتهم وحالتهم.

هل يُمكن المعاودة بعد الغاء خدمة صدى 

يستطيع المستخدم أو المشترك المعاودة لاستئناف الخدمة بعد إلغائها من خلال إرسال الرقم (13) للرقم (900) عبر رسالة نصية، فيما سعت شركة الاتصالات stc لتوفير جميع الخدمات الممكنة و بمرونة عالية لتمنح المنتفعين حرية الاختيار في ابقاء أو الغاء الخدمة بشكل نهائي أو مؤقت.

ما اهم الرموز المستخدمة في خدمة صدى 

يمكن للمستخدم الاطلاع على جميع رموز خدمة صدى (stc) وبشكل تفصيلي بسهولة وسرعة ويسر من خلال إرسال الرقم (43) للرقم المركزي (900)؛ وبذلك يصبح المنتفع قادر على  التعرف على جميع الرموز المتعلقة بها مع إمكانية استخدامها باي وقت وزمان لتلبية حاجاته ورغباته المتعلقة بضبط خدمة صدى.

ما مميزات خدمة صدى

تتميز الخدمة بمرونتها في التعامل مع رغبات المستخدمين من حيث الغاءها وتفعيلها والإلغاء بالشكل المؤقت والقدرة على تحديد الخدمات الخاصة بالنغمات للفرد أو الأفراد، كما تسمح للمستخدم بالحصول على جميع الرموز ومن خلال ارسال رسالة نصية دون الحاجة للاتصال بالشركة، كما تتيح الشركة التمتع بالخدمة سواء في داخل أو خارج المملكة.

كيف يمكن معرفة قيمة الاشتراك في خدمة صدى 

يتم خصم قيمة النغمة المفعلة لصدى شهريًا وبمبلغ خمسة (5) ريالات سعودية، أما سعر التفعيل والاشتراك بها فهو خمسة (5) ريالات ويكون سعر الرسالة النصية المحتوية على الرقم (1616) والمرسلة للرقم (900) بنفس التكلفة المادية للرسالة النصية العادية ودقائق المكالمات.

وبهذا نصل لختام مقال طريقة الغاء خدمة صدى والذي وُضّح من خلاله اهم الأسئلة المتعلقة بالخدمة وطرق تفعيل والغاء وشراء النغمات منها.

السابق
الاستعلام عن المخالفات المرورية قطر من موقع وزارة الداخلية
التالي
شروط استخراج تقرير طبي من مستشفى حكومي في السعودية

اترك تعليقاً