منوعات

عيوب الحرير ومزاياه وكيفية صناعته

عيوب الحرير ومزاياه وكيفية صناعته

عيوب الحرير ومزاياه وكيفية صناعته
زوارنا الكرام طلابنا المجتهدون من كافة أنحاء العالم عبر منصتكم الاعلامية نقدم لكم حل السؤال الاكثر طلبا عيوب الحرير ومزاياه وكيفية صناعته عبر موقعنا الرائع والمميز المهتم دوما بالطلاب الذين يسعون للحصول على التميز كونوا مع موقع المميز موقع مملكة.

عيوب الحرير ومزاياه وكيفية صناعته
الحرير هو أحد أكثر الأقمشة أناقة من حيث الشكل والملمس ، ولكن ليس كثيرًا في إنتاجه غير المنتظم. ومن المثير للاهتمام ، أن الحرير يُنتَج من شرنقة يرقة دودة القز ، والتي تُغلى ثم تُفكك في خيوط الحرير. تأتي هذه الألياف عادةً بسعر باهظ ، لذا من الأفضل أن تفهم مزايا وعيوب الحرير قبل التباهي به خاصةً إذا كنت خطط لارتدائه.

مزايا:

مادة ماصة – الحرير عالي الامتصاص ويمكنه امتصاص 30٪ من وزنه دون الشعور بالرطوبة. هذا يجعله نسيجًا يسمح بمرور الهواء لأنه يمكن أن يمتص العرق. كما أنه يجف بسرعة فائقة!
هيبوالرجينيك – بالنظر إلى مدى طبيعة الحرير الطبيعي ، فمن المحتمل أن يكون أكثر الخيارات المضادة للحساسية التي يمكنك استخدامها.
قوي – قد يكون الحرير من أقوى الألياف بالرغم من ملمسه الرقيق. حتى أنه يكافح التربة والروائح.
مريح – بالعودة إلى أناقة الحرير ، فهو ناعم للغاية ومريح ومفيد لجميع الفصول بخصائص درجة حرارة طبيعية.

سلبيات:

العناية – ليس من السهل تنظيف الملابس الحريرية والعناية بها لأنها تحتاج عادةً إلى التنظيف الجاف ، وهو ما قد يكون مكلفًا. يمكن غسل اليدين بحذر شديد (نقترح اختبار قطعة أولاً)!
غالي الثمن – كما ذكرنا سابقًا ، يعد الحرير أحد أغلى الألياف في السوق مما يضيف إلى أناقته وجاذبيته الفاخرة.
أضرار الشمس والماء – في حين أنها ألياف ماصة قوية ، يمكن أن تتلف بسهولة بسبب التعرض للشمس والماء. قد تؤدي الشمس إلى البهتان والضعف بينما قد ينتج عن الماء بقع.
غير أخلاقي – يمكن أن تتضرر رؤية ديدان القز في عملية الإنتاج ، ومن العدل أن نقول إن الحرير غير أخلاقي. ومع ذلك ، فإن الحرير العضوي والبرية خيارات إنسانية وصديقة للحيوان متوفرة.

السابق
عيوب القطن واضراره
التالي
ماهي مميزات البيئه البحريه

اترك تعليقاً