السعودية

قرارات الحكومة السعودية الجديدة 2021

قرارات الحكومة السعودية الجديدة 2021

قرارات الحكومة السعودية الجديدة لعام 2021، الصادرة عن وزارة الداخلية السعودية في الساعات الأخيرة، للتصدي لتفشي وباء كورونا، في ظل جهود الحكومة للحفاظ على الصحة والسلامة العامة داخل المملكة، وسنشرح من خلال السطور التالية تفاصيل القرارات الجديدة.

قرارات حكومية سعودية جديدة 2021

أعلنت تشديد جميع الإجراءات الاحترازية لمواجهة وباء كورونا، في ظل ظهور مؤشرات على زيادة منحنى الوباء في مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، حيث أوضحت الوزارة ذلك بناءً على ما فعلته السلطات الصحية السعودية. . لقد أثيرت حول الوضع الوبائي والإجراءات التي اتخذتها المملكة لمواجهتها، تزامنا مع ظهور زيادة في المنحنى الوبائي في بعض المناطق، وبسبب التراخي في تطبيق الإجراءات الوبائية والاحترازية التي اتسمت بها المملكة. أصدرت الجهات الصحية وزارة الداخلية عددا من القرارات المهمة وهي:

  • وقف جميع الفعاليات والحفلات داخل المملكة من أعراس واجتماعات الشركات وما في حكمها في جميع القاعات المستقلة أو الفندقية أو قاعات الأفراح أو في الاستراحات والمخيمات المستخدمة لهذه الأغراض لمدة شهر كامل قابلة للتمديد.
  • الحد الأقصى للاجتماعات البشرية في المناسبات الاجتماعية لا يزيد عن 20 ولمدة 10 أيام قابلة للتمديد.
  • وقف جميع الأنشطة والفعاليات الترفيهية لمدة عشرة أيام قابلة للتمديد.
  • قررت الحكومة السعودية إغلاق دور السينما والمراكز الترفيهية المغلقة في المملكة، مع إغلاق أماكن الألعاب الداخلية المستقلة أو داخل المطاعم ومراكز التسوق والممرات والمراكز الرياضية لمدة عشرة أيام قابلة للتمديد.
  • تعليق تقديم خدمات الطلبات الداخلية داخل المطاعم والمقاهي وما في حكمها، مع حصر تقديم الطلبات الخارجية فقط لمدة 10 أيام قابلة للتمديد، مع التأكيد على عدم السماح بأي اجتماع للطلبات الخارجية.
  • تكثيف الجهود الرقابية من قبل كافة الجهات الحكومية لتنفيذ البروتوكولات والاحتياطات التي تضعها الجهات الصحية لضبط الوضع الوبائي وضبط الانتهاكات في مختلف المناطق.
  • توزيع الصلوات على الجنازات في المقابر في جميع أوقات اليوم لتقليل عدد المعزين في نفس الوقت، مع تجهيز أماكن صلاة الجنازات من أجل تنفيذ التباعد الاجتماعي أثناء الصلاة، والعمل على فصل المقابر في مكان واحد. الوقت لمسافة تصل إلى 100 متر.
  • تعزيز الرقابة على جميع المطاعم والكافيتريات لضمان تنفيذ الإجراءات الاحترازية، مع التركيز على المطاعم والكافيتريات، وتفعيل استخدام كاميرات المراقبة.

أعلنت وزارة الداخلية السعودية، أن جميع القرارات المحددة ستدخل حيز التنفيذ اعتبارًا من الساعة العاشرة ليلاً الخميس 4 فبراير 2021، حيث تم اتخاذ هذه الإجراءات للحفاظ على الصحة العامة ومنع انتشار فيروس كورونا، وخاصة السلالة الجديدة. .

وها نحن نصل إلى نهاية المقال الخاص بقرارات الحكومة السعودية الجديدة 2021، والذي من خلاله نقدم جميع القرارات السعودية الجديدة التي حددتها الحكومة.

السابق
درس اماطة الاذى عن الطريق صدقة
التالي
قصة اكتشاف الوقود الحيوي

اترك تعليقاً