الوقاية الصحية

كم معدل الزنك الطبيعي بالجسم

كم معدل الزنك الطبيعي بالجسم

يفترض البدل اليومي الموصى به أن 40٪ من الزنك يتم امتصاصه من الطعام ، يزيد امتصاص الزنك عندما يقل تناوله من أجل مواجهة خطر النقص ، وتعتمد التوصيات على العمر والجنس ، وتحتاج النساء الحوامل أو المرضعات إلى المزيد من الزنك.

جرعة الزنك اليومية 

الجرعة اليومية الموصي بها للزنك هو 7 مجم للنساء و 9.5 مجم للرجال في الحالات العادية.

معدل الزنك الطبيعي للشعر

نقص معدل الزنك الطبيعي يضعف بصيلات الشعر ويسبب تساقطها، كما هو الحال مع بعض الفيتامينات الأخرى، ومن المؤسف أن نقص الزنك يسبب تلف الشعر وفقدانه للحيوية ويخفف من معدل نموه، وهذا يوضح أهمية الزنك لتغذية الشعر ووقف تساقطه، فللزنك قدرة على تجديد خلايا فروة الرأس ونمو الأنسجة فيها.

كما أنه يحمي الغدد التي تقوم بإفراز زيوت الرأس والتي تخفف من معدل تساقطه، وقد توفرت حبوب الزنك حالياً في العديد من الصيدليات، والهدف منها تعويض نقص كميات الزنك في الجسم بطريقة سهلة، وللحبوب استخدام آخر هو وقف تساقط الشعر، ومن الأفضل تناول 50-60 ميلليغرام من مركب الزيك غلوكونات لحوالي الأسبوع لمشاهدة النتائج.

علاج ارتفاع نسبة الزنك

إذا كنت تعتقد أنك تعاني من تسمم الزنك يجب الاتصال بالمستشفى أو مركز مكافحة السموم على الفور، إن هذه الحالة قد تكون خطيرة ومهددة للحياة.

قد ينصح الأطباء بشرب الحليب، لأن الكميات العالية من الكالسيوم والفسفور يمكن أن تساعد في تثبيط امتصاص الزنك في القناة الهضمية، كما أن الفحم المنشّط له تأثير مماثل، وفي حالات التسمم الشديدة يتم استخدام عامل خالب للمساعدة على تخليص الجسم من الزنك الزائد عن طريق ربطه في الدم، ويتم طرده في البول بدلاً من امتصاصه في الخلايا.

سعر تحليل الزنك

5- تحليل الزنك(Zn) بسعر١٠٠ ج بدلا من ١٤٠ ج

أعلى نسبة زنك

والحد الأعلى المسموح به لتناول zinc هو 40 ملليغرام للذكور والإناث فوق 18 عامًا.

قراءة تحليل الزنك في الدم

تتراوح القيم الطبيعية للزنك في الدم 0.66- 1.10 (g/ ml of blood).

تحليل الزنك بكم

تحليل الزنك(Zn) بسعر١٠٠ ج بدلا من ١٤٠ ج

قيمة تحليل الزنك

السابق
ايميل الاحوال المدنية job@ ahwal gov sa
التالي
ماذا فعل ابناء الملك عبدالعزيز بعد وفاته

اترك تعليقاً