العناية والجمال

كيف انحف وجهي ورقبتي في اسبوع بالخلطات الطبيعية

كيف انحف وجهي ورقبتي في اسبوع بالخلطات الطبيعية

كيف انحف وجهي ؟ أمر يبحث عنه الكثير من الأشخاص الذين يمتلكون وجهاً سميناً على إجابة عن هذا السؤال، فامتلاك الشخص وجه ممتلئ أمر مزعج للغاية، مما يجعله يفكر كثيرًا في التخلص من ذلك، وهناك بعض الأشخاص يفكرون أيضًا في إجراء بعض العمليات الجراحية للتخلص من هذه المشكلة، ولكن من المؤكد أن هناك حلول من الطبيعة لكى يتم التغلب والقضاء على ذلك الأمر.

 كيف انحف وجهي

دائما ما تحتاج الرشاقة إلى الاعتماد على النظام الغذائي للطعام ومن ضمن هذا النظام  ما يلي:-

  • تناول الخضراوات والفواكه حيث تساعد الجسم على أن يتخلص من الدهون الزائدة وخاصة الدهون الموجودة في الوجه.
  • تناول كميات كبيرة من المياه فشرب الكثير من المياه يعمل على تقليل الشحوم والانتفاخات الموجودة في جسم الإنسان، كما أنه عند  تناولك كوب من الحليب يوميًا فإنه يقوم بنفس التأثير السابق، حيث يقوم بإفراز البكتيريا النشطة التي تساعد على تقليل الدهون في الجسم والوجه.
  • تناول الأعشاب والخلطات الطبيعية الخاصة بالتخلص من الدهون  حيث حذر الأطباء من إجراء العمليات الجراحية الخاصة بذلك لأن لها عوامل مضاعفة على الإنسان.
  • تقليل الملح والسكر في الأكل لأن الملح يقوم بملء المياه في الجسم، ويساعد على انتفاخ الوجه.

كيف انحف وجهي في اسبوع

تستطيع أن تنحف وجهك في أسبوع من خلال اتباع التعليمات التالية:

  • التقليل من تناول الكربوهيدرات: حيث تعد الكربوهيدرات المكررة من أهم العوامل التي تجعل الدهون يتم اختزانها في جسم الإنسان، ويؤدي ذلك إلى زيادة كبيرة في الوزن، كما أنها تحتوى على الكثير من السكريات التي يتم هضمها سريعًا ويؤدي ذلك إلى هبوط مفاجئ بسكر الدم، ومن هذه الأطعمة الغنية بالكربوهيدرات المكرونة والبسكويت والكعك، وهناك العديد من الدراسات التي أُجريت على البالغين الذين يتناولون كميات كبيرة من الكربوهيدرات فقد أدى ذلك إلى زيادة الدهون في منطقة البطن، ويمكن استبدال الكربوهيدرات إلى الحبوب الكاملة حتى يتم نقصان الوزن بشكل عام، كما يعمل التقليل من الكربوهيدرات المكررة على التخلص من دهون الوجه.
  • مضغ اللبان: يمكنك فقد الكثير من دهون الوجه من خلال مضغ اللبان حيث يعمل على تنحيف الوجه لأنه يتم من خلاله استخدام عضلات كثيرة من عضلات الوجه، كما يجب عليك تناول اللبان الخالي من السكر والتخلي عن السكر من نظامك الغذائي اليومي حتى تستطيع تنحيف الوجه.
  • ممارسة التمارين الرياضية: يجب ممارسة الرياضة لأنه في حالة أن يكون جسم الإنسان في زيادة ينتج عنه زيادة الدهون في وجهه، لذلك فإنه عند ممارسة الرياضة يفقد الجسم الكثير من الوزن، كما يفقد الوجه الكثير من الدهون، ويمكن للإنسان ممارسة التمارين الهوائية، لأنها تعمل على زيادة نبضات القلب، وجعل القلب يعمل بكفاءة أفضل، لأنها تزيد من معدل نبضات القلب ومن هذه التمارين التي يمكن أن يمارسها الإنسان ركوب الدراجات، والمشي السريع، والتمارين المائية.

كيف انحف وجهي بالخلطات الطبيعية

لتحصلي على وجه جذاب وتفاصيل وجه متناسقة عليك استخدام خلطات تنحيف الوجه وهي خلطات سهلة وبسيطة ويمكن تحضيرها في المنزل بكل سهولة ومن هذه الخلطات:

خلطة ماء الورد وزيت اللوز

يمكن تجهيز خلطة ماء الورد وزيت اللوز لتنحيف الوجه من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  • يتم وضع معلقة من زيت اللوز الحلو ومعلقة من ماء الورد وملعقة من خل التفاح ونصف معلقه زنجبيل مبشور.
  • ثم توضع هذه المكونات مع بعضها على نار هادئة لدقائق معدودة.
  • وبعد ذلك يجب تركها لكي تتخمر لمدة ساعة ثم نقوم بتدليك الوجه بها بالتدريج بحركات دائرية.
  • ثم نتركها لكي تنشف تمامًا على الوجه وبعد ذلك يجب شطف الوجه بالماء الفاتر، كما تساعد هذه الخلطة على تفتيح البشرة وتبيضها.

خلطة الزنجبيل

تساعد هذه الخلطة على تنحيف الوجه وتنقية البشرة من السموم ويمكن تجهيزها من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  • قومي بمزج ثلاث معالق من الزنجبيل مع كوب من الماء وارفعيها على النار حتى تتم عملية الغليان لبضع دقائق.
  • ثم ضعي المزيج على بشرتك وقومي بالتدليك بحركات دائرية واتركيه 15 دقيقة.
  • ثم قومي بشطف الوجه بالماء الفاتر.

وصفة البقدونس والزنجبيل لتنحيف الوجه

يمكن تحضير وصفة الزنجبيل والبقدونس لتنحيف الوجه من خلال اتباع الخطوات التالية:-

  • قومي بإحضار ملعقة من البقدونس المطحون، وملعقة من الزنجبيل، وملعقة من النعناع، وزيت الصبار.
  • ثم ضعي الخليط على وجهك لمدة عشرين دقيقة ثم قومي بغسل وجهك بعد انتهاء الوقت المحدد.

يمكن عمل هذه الوصفة في الأسبوع مرتين، ومن العوامل التي تساعد على شد الوجه بسهولة كبيرة وينصح بها الكثير من الأطباء هو الابتسامة على قدر المستطاع.

كيف انحف وجهي ورقبتي

لحل مشكلة دهون الوجه والرقبة يجب اتباع هذه التمارين والنصائح وللحصول على نتائج مرضية اتبعي الآتي:

  • يجب عليك ممارسة الرياضة بشكل يومي لمنع تراكم الدهون على الوجه بقدر المستطاع.
  • ينبغي عليك التقليل من استخدام الملح في الطعام، حيث يقوم بحبس الماء في الجسم، والوجه، ويؤدي إلى الانتفاخ.
  • شرب قسط كافي من الماء بصورة يومية بمعدل حوالي ثمان أكواب من الماء لتتم عملية حرق الدهون في جسم الإنسان بصورة سريعة وسليمة.
  • يجب عليك عمل تمارين تنحيف الوجه باستخدام التدليك للوجه والرقبة فيمكنك استخدام أصابعك مع الحفاظ على الابتسامة وغلق الشفتين لمدة حوالى 10 ثواني ومرة أخرى مع كشف الأسنان لمدة 10 ثواني يجب القيام بعملية التدليك على الوجه بصورة كاملة من الأنف إلى الأذنين، وبعد ذلك التوجه إلى الرقبة، ويكون التدليك بصورة عكسية من الأسفل إلى الأعلى باتجاه الذقن، ويمكن تكرار التدليك حوالي خمس دقائق مرتين يوميًا.
  • يتوجب عليك أن تقوم بضم الشفتين وإبراز الشفاه للإمام كأنك تقومي بتقبيل أحد وشفط الخدين من الداخل، ويستمر التمرين  لمدة 10 ثواني، ويمكنك تكرار هذه التمارين بشكل يومي من مرتين إلى ثلاث مرات لكي تحصلي على أفضل النتائج المطلوبة وجه جذاب ورقبة مشدودة.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على أفضل الطرق لشد الوجه والرقبة وجعل الوجه نحيف حتى يصبح وجهك أنحف وأرق، فالوجه النحيف يدل على رقة صاحبه ويمنحه إطلالة جذابة.

 

السابق
ماهو الشي الذي يكتب ولا يقرا من خمسة حروف
التالي
اسئله صعبه مع خيارات وأبرز الأسئلة العامة والإسلامية والمتنوعة

اترك تعليقاً