منوعات

ما الذي يثمره كظم الغيظ في المجتمع

ما الذي يثمره كظم الغيظ في المجتمع

ما الذي يثمره كظم الغيظ في المجتمع

كظْم الغَيْظ هو خلق عظيم من مكارم الأخلاق في الإسلام ، يؤدي لجني ثمار عظيمة في حياة الناس ، والتحامهم وتآلفهم وانخراطهم في أعمالهم ، وبين بعضهم في مجتمعاتهم وأسرهم، بشكل إيجابي ودون الوقوع في مشكلات أو معوقات.

قد وجه الله تعالى عباده المؤمنين لضرورة التحلي بالصبر وكظم الغيظ، بل والدفع بالتي هي أحسن. فما أحوجنا إلى هذا الخلق العظيم لتقوى الروابط وتتآلف القلوب، ويُبنى ما تهدم من الروابط الاجتماعية، ولننال رضى الله وجنته. إن الشرع المطهر قد أجاز لنا أن نعاقب بمثل ما عوقبنا به، لكنه مع ذلك بيَّن أن العفو وكظم الغيظ أفضل وأحسن.

عن أنس رضي الله عنه أنه قال: إن النبي Mohamed peace be upon him.svg مَرَّ بقومٍ يصطرعون؛ فقال: “ما هذا؟” قالوا: فلانٌ ما يُصارع أحدًا إلا صرعه، قال: “أفلا أدلكم على من هو أشد منه؟ رجلٌ كلمه رجلٌ فكظم غيظه فغلبه وغلبَ شيطانه وغلب شيطان صاحِبِهِ”.

الإجابة الصحيحة

ما الذي يثمره كظم الغيظ في المجتمع  ؟

إن كتم الغيظ وقت الغضب يساعد في اختفاء مظاهر الحقد والبغضاء والانتقام في المجتمع والقتل العمد ويساعد على نشر المحبة والتاخي بين الناس وسهولة حل المشاكل التي تحصل وعدم تأزمها وتطورها وهكذا تختفي الأحقاد وينتشر الأمن والسلام في المجتمع .

السابق
حل لغز الفناء والانقضاء بدون باقي
التالي
تظهر الجبال الشاهقة في العالم على الصفائح الأرضية

اترك تعليقاً